Wednesday, December 5, 2012

صندوق سعودي -سويسري يستثمر في أسواق السلع الأساسية على صعيد عالمي بحجم استثمار مجموعه 13.5 مليون دولار حتى الآن


صندوق سدرة-أنسيلي الاستثماري للتجارة المركبة العالمية استثمر في معاملات نشأت من بوركينا فاسو وغانا والبرازيل وآسيا

جدة, السعودية - يوم الأَرْبعاء 5 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
شركة سدرةالمالية (سدرة) وهي شركة خدمات مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية منظة من قبل هيئة السوق المالية السعودية(CMA)  مقرها المملكة العربيةالسعودية،وشركة أينوكس كابيتال "INOKS Capital SA"(INOKS)، وهي شركة استثمارات بديلة متخصصة في تمويل السلع في الأسواق الناشئة منظمة من قبلهيئة الاشراف على السوق المالية السويسرية (FINMA)  أعلنا مؤخراعن استثمارات في معاملات متعددة بلغ مجموعها 13.5  مليون دولار تمت بواسطة صندوق سدرة-أنسيلي الاستثماري للتجارة المركبة العالمية(STFIF)  الذي تديره الشركتين معا.
أغلقتSTFIF، المنظمة من قبل ال CMAوهيئة السوق المالية في لوكسمبورغ Commission de Surveillance du Secteur Financier  (CSSF)،الطرح الأول لأسهمها في سبتمبر 2012، ومنذ ذلك الحين قامت بدراسة استثمارات في معاملات متعددة لاستثمار أصولها تحت الإدارة.
وقد استثمرتبالفعل ما مجموعه 13.0  مليوندولار في عدد من المعاملات المشتركة، بين أخرى لتمويل إنتاج بذور القطن وخيوط القطن لأسواق التصدير التي نشأت من بوركينا فاسو وغانا عن طريق هيكل الاستصناع الإسلامي. قامت سدرة بدور مستشار الاستثمار والمستشار الشرعي في هذه المعاملتين في حين قامت INOKS بدور مدير الاستثمار. وكانت المعاملاتالأخرى استيراد الدواجن الى دول مجلس التعاون الخليجي من البرازيل والتجارة العالمية (نشأ وتوزيع) في الأرز والفحم.الاستثماراتفي كل من هذه المعاملتين متوافقة مع أحكام الشريعة ، واستخدمت عقود المرابحة أو المضاربة أو مزيج من الاثنين معا.
علقهاني عثمان باعثمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سدرة، "هذا الصندوق هو فريد من نوعه في كل معنى وهو الأول الذي يتم طرحه في المملكة العربية السعودية.ويستهدفالاستثمار في مجال همش من قبل البنوك التقليدية الكبرى لأسباب مختلفة بما في ذلك ممارسة إعادة الرسملة وارتفاع رسوم رأس المال لمثل هذه المعاملات بموجب متطلبات بازل III. رأينافرصة وقمنا بالاستفادة منها من خلال هذا الصندوق، والذي يدار بشكل مشترك من قبل شركاتنا، وINOKS ونحننتطلع إلى زيادة تدريجية لحجم الأصول تحت الإدارة في السنوات القادمة".
ويركز الصندوقعلى الأسواق الناشئة لأنشطة الاستثمارية. نبيلم. عبد المسيح العضو المنتدب لINOKSلا يمكن أن يوافقأكثر مع الرأي القائل بأن إعادة الهيكلة في المصارف تولد ظروف داعمة للغاية ومستدامة لاستراتيجية الصندوق: " دون أخذ بازل IIIفي الاعتبار، كان هذا القطاع تقليديا يعاني من قلة الاستثمارات لعدم وجود الدراية، ونظرا لاستيعب تكاليف الإدارة بشكل خاطئ مع متطلبات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة. هذا الإهمال لا يجد مبررا اقتصاديا ولكن هو نشأ فقط بسبب القصور الهيكلية لدى البنوك في فهم احتياجات وديناميكية الشركات الصغيرة والمتوسطة والوفاء بها مع حلول التمويل المناسبة والمصممة خصيصا.لهذا القطاع.برأيناهناك تطابق كامل بين متطلبات هياكل تمويل السلع الأساسية الإسلامية وطريقة توفير الحلول للشركات الصغيرة والمتوسطة المتنامية في الأسواق الناشئة". وتأكيدا لحاجة التمويل السليم للشركات النامية التي لا تتعامل في المضاربة علق قائلا  "الاستراتيجية تتيح للمستثمرين الفرصة لتوفير الوقود المطلوب لتغذية الحاجات التمويلية للشركات التي تتعامل في مجال السلع الحقيقية على المدى القصير والمتوسطبنجاح ".

Contacts


هيثم الكريمي وحسن بهلول
سدرة المالية
0096622611101
halkariemy@sidracap.com & hbahloul@sidracap.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6550/ar

 

No comments:

Post a Comment