Tuesday, December 11, 2012

مؤتمرات استراتيجية تطرح فرص أعمال واستثمارات جديدة في ميانمار، آخر النمور الاقتصادية في آسيا

يانغون، ميانمار - يوم الثُّلَاثاء 11 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): حفّز إقرار قانون الاستثمار الأجنبي الجديد في ميانمار المستثمرين العالميين ومجموعات العمل الإقليمية على الاسراع للاستفادة من ميزة أسبقية الانتقال نحو أهم الأسواق العالمية.
وتوفر سلسلة ميانمار الاستثمارية التابعة لمركز إدارة التكنولوجيا "سي إم تي"، والتي تم إصدراها في مارس 2012، معلومات هامة حول ميانمار الجديدة. وقد نظم المركز حتى اليوم تسعة مؤتمرات في يانغون استقطبت أكثر من ألفي موفد من أكثر من 42 دولة، تلقوا خلالها معلومات مهمة حول آفاق الأعمال في قطاعات رئيسية كالنفط والغاز والطاقة والتعدين والإسمنت والزراعة والاتصالات والعقارات.
ويستضيف مركز إدارة التكنولوجيا، في يناير 2013،  ثلاثة منتديات مهمة ستوفر شرحا حول ما يحتاج المستثمرون المقبلون معرفته وآخر تعليمات السياسات، وتواصلاً مع عدد من المتحدثين المخضرمين في القطاع كما ستشمل تنظيم جلسات تعارف مع صانعي القرار. وتهدف هذه المؤتمرات إلى المساعدة على الموائمة بين توقعات المستثمرين والحكومة ومن ثمَّ تسريع عمليات الإصلاح الاقتصادية في الدولة. وتضم هذه المؤتمرات ما يلي:
·        قمة ميانمار الثانية للتعدينفي الفترة ما بين 21-24ينايروتستضيفها رسمياً وزارة المناجم وسيفتتحها معالي الوزير مينت أونغ، وزير المناجم في الاتحاد. ويعد هذا الحدث الذي سيمتد على مدار أربعة أيام بحوارات وتفاعل مباشر مع مسؤولين من وزارة المناجم ووزارة المالية والعائدات الداخلية ومديرية الاستثمار وإدارة الشركة عبر جلسات عمل ثنائية.
·        في الفترة ما بين 28-29 يناير، ستقدم قمة ميانمار للطاقةالأولى معالي الوزير خين مونغ سو، وزير الطاقة الكهربائية في الاتحاد والذي سيقدم كلمة الافتتاح الرئيسية. كما سيتيح هذا الحدث الذي تستضيفه رسمياً وزارة الطاقة الكهربائية اجتماعات ثنائية مع مسؤولين من وزارة الطاقة الكهربائية.
·        قمة ميانمار الجديدة للاستثمارستعقد خلال الفترة ما بين 28 و29 لمناقشة البنود الأساسية من قانون الاستثمار الجديد ودور مديرية الاستثمار وإدارة الشركة وهيئة استثمار ميانمار لتوفير توضيحات حول التحديات الاستثمارية والفرص في القطاعات الرئيسية بما فيها النفط والغاز والزراعة وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسوق الكماليات والبيع بالتجزئة ومرافق العناية الصحية والمستشفيات. وسيتضمن جدول أعمال هذه القمة التي تنعقد للمرة الثالثة بعد مرتين ناجحتين في يونيو وأكتوبر من هذا العام، للعام 2013 ورشة عمل حول "تأمين التمويل للمشاريع في ميانمار" لتسلط الضوء على التطبيقات والشروط والتنفيذ في قطاعاتالزراعة/المعالجة، الإنتاج الصناعي والخدمات.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الفعاليات المستقبلية من سلسلة ميانمار الاستثماريةتشمل قمة رابربلانت في مارس، ماينمار كونسيومر (إف إم سي جي) ومؤتمرات قمة ميانمار للوجستيات والنقلفي في مايو.
للمزيد من المعلومات حول هذه السلسلة يرجى زيارة الموقع التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


مركز إدارة التكنولوجيا
السيدة حفيظة : 9218 6346 65
 hafiza@cmtsp.com.sg





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6580/ar

No comments:

Post a Comment