Thursday, December 6, 2012

كي بي آر تنفّذ عقد فيد لتطوير حقل المنصورية كاملاً لحساب شركة بتروليوم اوفرسيز التركية

توقعات بأن يساهم المشروع في تقليص المشكلات الحالية لقطاع الكهرباء في العراق 

هيوستن - يوم الخَمِيس 6 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) -أعلنت شركة "كي بي آر"(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: KBR) اليوم أنها حصلت على عقد للتطوير الكامل لحقل المنصورية من أجل تنفيذ دراسات تصميم وهندسة مشروع الواجهة الأمامية ("فيد") وخدمات دعم التحكم بالجودة ("كيو.سي.أس.أس") لصالح شركة بتروليوم اوفرسيز التركية ("تي.بي.او.سي") المملوكة بالكامل للشركة الوطنية التركية للنفط والغاز ("تباو")،في محافظة ديالى في الجمهورية العراقية. ومن المتوقع أن يساعد مشروع المنصورية في تخفيف المشاكل الحالية في انقطاعات الكهرباء التي يشهدها العراق من خلال تزويد الوقود لمحطات الطاقة والمواد الأولية للمنشآت الصناعية.
وستقوم "كي بي آر" بإجراء دراسات تصميم وهندسة مشروع الواجهة الأمامية ("فيد") وخدمات دعم التحكم بالجودة ("كيو.سي.أس.أس")خلال مرحلة عمليات "الهندسة والمشتريات والبناء"لصالح أنظمة الإنتاج والتصدير الخاصة بالحقل، والذي تمتد أنظمته من مصب البئر مباشرة، وحتى جسور التحميل على الطرق في مرافق تخزين وتحميل الغاز المسال وتعبئة وتخزين الكبريت. ولقد تم تصميم دراسات تصميم وهندسة مشروع الواجهة الأمامية("فيد") وخدمات دعم التحكم بالجودة ("كيو.سي.أس.أس") لمساعدة شركة بتروليوم اوفرسيز التركية ("تي.بي.او.سي") على بدء انتاج أول كمية من الغاز في منتصف العام 2015 والمساعدة في رفع انتاجية حقل المنصورية من الغاز الخام للوصول إلى مستوى حوالي 320 مليون قدم مكعب صافية يومياً من الغاز الجاف بحلول منتصف العام 2017 والتي من المتوقع أن تحافظ على مستواها لفترة تقدّر بـ 13 عاماً.
وستكون خدمات المشروع متوفرة عبر مكاتب "كي بي آر" في لندن وجاكرتا، وسيلعب مكتب "كي بي آر" في بغداد دورا في دعم محتوى الموظف المحلي للمشروع. ومن المتوقع أن يتم استكمال المشروع في العام 2017.
وقال خالد أبونصرة، مدير عمليات الشركة في الشرق الأوسط: "إن مشروع المنصورية يستند على الالتزام طويل الأمد لـ ’كي بي آر‘ في خدمة العراق، كما أنه يرسّخ من مكانتنا كمقاول رئيسي في الشرق الأوسط". وأضاف: "تحمل ’كي بي آر‘ تجربتها وخبرتها في العمل في مناطق تشهد تحديات لوجستية مثل ديالى، بالتالي، نحن قادرون على التعامل بنجاح مع كافة القضايا لمساعدة شركة بتروليوم اوفرسيز التركية ("تي.بي.او.سي") في تلبية أول موعد لانتاج الغاز. وإنني على ثقة بأن التنفيذ الناجح لـ’كي بي آر‘ لهذا المشروع سوف يتيح لنا تقديم خدمات إضافية في العراق وجميع أنحاء المنطقة."
وتتمثل حصص المشاركة في حقل المنصورية كما يلي: ("تباو")، الشركة الوطنية التركية للنفط والغاز،(مشغّل المشروع 37.5 %)، شركة التنقيب عن النفط (25٪)، شركة "كويت إنرجي" (22.5٪) والمؤسسة الكورية للغاز (15٪).
تجدر الإشارة إلى أنّ "كي بي آر" هي شركة هندسة وبناء وخدمات عالمية لدعم أسواق الطاقة والهيدروكربون والخدمات الحكومية والمعادن والبنية التحتية المدنية والطاقة والأسواق الصناعية والتجارية. ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع التالي:     www.kbr.com  
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"كي بي آر"
زاك ناجل
نائب الرئيس لشؤون الاتصالات وعلاقات المستثمرين
713-753-5082
 Investors@kbr.com


ماريان جوش
مديرة الاتصالات المؤسسية
الخط الساخن لعلاقات الإعلام
713-753-3800




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6563/ar

 

No comments:

Post a Comment