Wednesday, December 5, 2012

"مجموعة MBC" تؤسس مرافق إنتاج جديدة بأحدث التقنيات في مدينة دبي للاستوديوهات


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 4 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
أبرمت مدينة دبي للاستوديوهات "Dubai Studio City" و"مجموعة MBC" شراكة استراتيجية، تمثّلت في توقيع مذكرة تفاهم مشتركة، يتم بموجبها انتاج محتوى تلفزيوني درامي وبرامجي نوعي بمواصفات عالمية، في أحدث الاستوديوهات بامتياز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والموجودة تحديداً في مدينة دبي للاستوديوهات، وذلك في إطار توطيد أواصر التعاون بين الجانبيْن، خصوصاً في مجال تطوير المحتوى الاعلامي والصناعات الثقافية والإبداعية.
وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجمعات تيكوم للأعمال: "مما لا شكّ فيه أن إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة إعلامية رائدة ذات باع طويل وتاريخ حافل بالنجاحات في قطاع صناعة المحتوى مثل "مجموعة MBC"، يصبّ حتماً في صالح تطوير المحتوى التلفزيوني الراقي والهادف، كما أن هذه الخطوة ستعمل على خلق بيئة اعلامية تضم الكفاءات والخبرات العاملة في مختلف تخصصات العملية الإنتاجية، مما سيمكن دبي من أن تكون وجهة مثالية تخدم صناعة الإنتاج التليفزيوني والسنيمائي."
بدوره شدّد سام بارنيت، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة MBC" على أهمية هذه الخطوة السبّاقة التي تندرج في مسيرة 21 عاماً من النجاحات. وقال بارنيت: تضع "مجموعة MBC" اليوم، ومن خلال شركة "O3للإنتاج"، خبراتها وطاقاتها في قطاع صناعة المحتوى، على أرضية إنتاجية صلبة تمثّلها "مدينة دبي للاستوديوهات" بكافة مرافقها وتجهيزاتها التكنولوجية والبشرية، والتي تضاهي من حيث الحجم والكفاءة والقدرات، أضخم استوديوهات الإنتاج العالمية الكبرى. وهو ما من شأنه أن يُسهم في تطوير قطاع صناعة المحتوى المحلّي بشقّيه الترفيهي والتثقيفي، ويرتقي به نحو بعدٍ جديدٍ من أبعاد النجاح، لا سيّما عندما نُضيف إلى ذلك تقنيات Stargateالإنتاجية العالمية للمحاكاة البصرية المتعدّدة الأبعاد والتي تُشكّل اليوم قيمة مضافة عالية بعد أن استحوذت عليها MBC."
من جهته، أثنى فادي اسماعيل مدير عام شركة "O3للإنتاج"، المندرجة تحت لواء "مجموعة MBC"، على الجانب العملي من هذه الشراكة، معتبراً أن توفير البنى التحتية المتطوّرة للعملية الإنتاجية يمثّل أبرز عوامل النجاح في قطاع صناعة المحتوى. وأضاف اسماعيل: "تضع مدينة دبي للاستوديوهات بموجب هذه الشراكة الاستراتيجية في تصرّفنا أحدث ما توصل إليه القطاع عالميا من استوديوهات ضخمة ومتكاملة ومتنوّعة الأغراض والاستعمالات." وختم اسماعيل: "عندما يُضاف كل ذلك إلى ما نمتلكه من خبرات وطاقات وكفاءات بشرية وإدارية وتنفيذية، إلى جانب تقنيات Stargateفي المحاكاة البصرية المتعدّدة الأبعاد، التي حصلت عليها "مجموعة MBC" بموجب الشراكة الاستراتيجية مع "استوديوهات Stargate" العالمية للإنتاج، تصبح مقوّمات النجاح متكاملة، وتكون الإنتاجات المرتقبة على مستوى الطموحات."
ويمتد الاستوديو الجديد على مساحة 15000 قدم مربع تم تجهيزة بحسب أحدث المواصفات العالمية وباستخدام التقنيات الذكية في هذا المجال، كما سيتم إنتهاء العمل في تجهيز استوديوهين إضافيين يمتد كل منهما على مساحة 25000 قدم مربع في آواخر العام 2013. وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم الاستوديوهات الجديدة مساحات من المخازن والمستودعات والمكاتب المرتبطة بها، والتي سيكون من شأنها المساهمة في جذب ودعم الشركات الجديدة التي ترغب في نقل أنشطتها الإنتاجية إلى مدينة دبي للاستوديوهات، بما يتوافق مع استراتيجية دبي الطموحة إلى النهوض بصناعة الإعلام من خلال بنية تحتية حديثة، وكذلك توفير بيئة محفزة تشجع الكفاءات البشرية المتخصصة في هذا المجال لا سيما من فئات العاملين المستقلين -  Freelancers  - بحيث يتم تلبية كافة متطلبات العملية الإنتاجية في قطاعاتها المختلفة، الأمر الذي بدأت تنعكس إيجابياته مؤخراً من خلال الزيادة المضطردة في حجم الإنتاج الفني الذي يتم تنفيذه في دبي، إذ تبين إحصائيات إدارة تصاريح مواقع التصوير أن عدد التصاريح التي أصدرها قد ارتفع في عام 2012 بما يعادل 10 أضعاف التصاريح التي تم إصدارها عند إنشاء هذه الإدارة في عام 2005، وهذا من شانه أن يتعزز بشكل أكبر مع وجود لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي التي صدر القرار بإنشائها لدعم هذا القطاع  بما يرسخ بناء قاعدة إنتاج محتوى إعلامي قوي في المنطقة.فقد شهد عام 2012 زيادة بنسبة 25% في حجم الإنتاج الفني، كما أنه من الموتقع أن يتضاعف عدد فئات العاملين المستقلين -Freelancers  -نتيجة لهذه الشركة في غضون الخمسة أعوام المقبلة.
الجدير ذكره أن تقنيات "Stargate" الإنتاجية، هي عبارة عن مجموعة من التقنيات المتخصّصة بالمحاكاة الرقمية المتعدّدة الأبعاد والمؤثرات البصرية والحركية، التي يتطلّب إدخالها إلى المحتوى التلفزيوني والسينمائي وجود تجهيزات ومعدات رقمية واستوديوهات خاصة لهذه الغاية. وكانت "مجموعة MBC" قد حصلت على تلك التقنيات بموجب عقد شراكة وقعته مع "استوديوهات Stargate" العالمية للإنتاج، وذلك لإطلاق مشروع "Stargateالشرق الأوسط".
-       انتهى-
نبذة عن "مجموعة MBC"
تأسّست "مجموعة  mbc" في العام 1991في لندن، لتُصبح أول مجموعة قنوات خاصة فريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلـّها الحافل والمميّز الذي يمتد على مدى 21عاماً، تبوّأت "مجموعة mbc" مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية رائدة تُثري حياة ملايين المشاهدين يومياً، من خلال التواصل والتفاعـل معهم، وتزويدهم بالمحتوى النوعي والأخبار والمعلومات. ومن مقرّها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، تضم "مجموعة  mbc"اليوم 12 قناة تلفزيونية هـي: MBC1(للترفـيه العائلي)، و MBC MAX& MBC2(أفلام على مـدار الساعة)، وMBC3(للأطـفال)، و MBC4(للعائلة العربية العصرية الشابّة والمرأة في قلبها)، وMBC Action(أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة بالإضافة إلى برامج من إنتاج محلّي)، وMBC Persia   (أفلام عالمية مترجمة إلى الفارسية)،وMBCدراما: (دراما عربية وكذلك تركية وهندية ولاتينية وغيرها مدبلجة إلى العربية)، والعربـية (قناة الأخـبار باللغة العربيـة على مدار الساعة)؛ و العربية الحدث(نافذة إضافية لقناة العربية تختص بالتغطيات المباشرة والملفات الساخنة)،و"وناسة"(قناة الأغاني الخليجية والعربية على مدار الساعة)، وMBCمصر(قناة الترفيه الراقي والهادف للعائلة المصرية)، ومحطتـين إذاعيتين هما: MBC FM(للموسيقى الخليجية)، وبانوراما fm(لأنجح الاغاني العربية الحديثة)،بالإضافة إلى شركة O3للإنتاج(وحدة الانتاج المتخصّصة بالبرامج والأفلام الوثائقية). كما تنبثـق عن المجموعة عدة مواقع إلكترونية رائدة على شبكة الإنترنت تتضمن: www.mbc.net، و www.alarabiya.net، و www.shahid.net وهو أول موقع "فيديو حسبالطلب" مجاني في العالم العربي، وwww.actionha.net  وغيرها. وابتداءًمن يوليو 2011، بدأت "مجموعة MBC" بث سبع قنوات بأحدث تقنيات البث العالي الوضوحHD  في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وتشمل تلك القنوات: MBC1 ،MBC 2 ، MBC 4، MBC Action ، MBCدراما، وMBCMax، إضافةً إلى قناة العربية.
حول مدينة دبي للاستوديوهات:
 توفر مدينة دبي للاستوديوهات، العضو في تيكوم للاستثمارات، والتي تم إطلاقها في شهر فبراير 2005 بنية أساسية متطورة ومتكاملة على المستوى الفني والاجتماعي بما يواكب احتياجات قطاعات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني والإذاعي وشركات البث والإرسال. وتهدف المدينة التي يتم بناؤها على مساحة تتجاوز 22 مليون قدم مربع، إلى استقطاب شركات الإنتاج والبث، إضافة إلى العديد من شركات الخدمات الداعمة لهذه القطاعات بما في ذلك شركات الرسوم المتحركة،  والمكساج، والمكياج، وتصميم الأزياء، والديكور وإنشاء مواقع التصوير، ووكالات الممثلين، والتلسينما، ومخابر التصوير. وتتضمن المدينة العديد من المكونات الهامة مثل الاستوديوهات مسبقة الصنع، واستوديوهات الصوت، وورش العمل، ومسارح عرض مغلقة ومفتوحة، واستوديوهات ما بعد الإنتاج، وخدمات البث والاتصال الفضائي. كما سيضم المجمع أكاديمية للسينما والتلفزيون، ومكاتب تجارية، ومرافق للمبيعات والترفيه، إضافة إلى الفنادق والخيارات السكنية اللازمة لإقامة طواقم الإنتاج. ويقدم قسم خدمات تراخيص مواقع التصوير في المدينة خدمات متكاملة تحت سقف واحد لاستصدار تصاريح التصوير

Contacts


وسيم جبولي
مدير محتوى العلاقات العامة- مجموعة mbc
 +971 4 390 9802





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6543/ar

No comments:

Post a Comment