Tuesday, August 6, 2013

سينا تعلن عن تكريم أربعة منجزين متميزين لعام 2013 وثمانية أعضاء في قاعة الشرف

يوم سينا 12 أكتوبر 2013، في مركز هارفارد للعلوم

بوسطن - يوم الثُّلَاثاء 6 أغسطس 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم مؤسسة "سبيريت أوف إيرانيان نوتد أشيفرز" (سينا) عن أسماء المنجزين المتميزين لديها لعام 2013 والمعينين في قاعة الشرف. وسيتم تكريم الفائزين خلال مؤتمر "يوم سينا" الدولي الذي سيعقد في 12 أكتوبر في مركز العلوم بجامعة هارفارد.
وتسعى "سينا" التي أطلقتها جماعة من العلماء والطلاب التي تتخذ من بوسطن مقراً لها، إلى تكريم الإيرانيين بشكل رسمي لمساهماتهم البارزة في مجال الفنون، والأعمال التجارية والريادة، والهندسة، والعلوم الإنسانية والطب والعمل الإنساني والعلوم. ويتم اختيار الفائزين بالجوائز والمعينين في قاعة الشرف من خلال فريق يضم طلاب من "سينا" يمثلون مؤسسات تتخذ من بوسطن مقراً لها مثل هارفارد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة بوسطن و"نورث إيسترن". ويتم منح جائزة الإنجاز عرفاناً بالمساهمات التي تقدم في فئة معينة في حين أن تكريم مرشحي قاعة الشرف يكون للإنجازات التي تقدم على مدى الحياة.
المكرمون الأربعة لهذا العام، والذين سيحصل كل منهم على جائزة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي من "سينا"، هم بالترتيب الأبجدي:
  • في الفنون، المخرج/المنتج وكاتب السيناريو بهرام بيازاي؛
  • في الهندسة، أستاذ الهندسة المتميز في جامعة بنسلفانيا نادر إنغيتا؛
  • في العلوم الإنسانية، أستاذ الدراسات الشرقية في جامعة أكسفورد هوما كاتوزيان؛
  • في الطب، طبيب العيون وجراح الشبكية الدكتور غلام بيمان.
هذا وقد لا تمنح الجوائز لكل فئة في كل عام.
وقال غلام بيمان في هذا السياق: "قدم الإيرانيون مساهمات في جميع جوانب الحضارة لأكثر من 2500 عام، ويشرفني أن أصبح عضواً في ’سينا‘ وأن أساعد على المضي في هذا الاتجاه والمساهمة كمواطن في عالمنا".
أما الداخلون الثمانية إلى قاعة الشرف الذين تم تكريمهم على إنجازاتهم على مدى الحياة فهم، وفق الترتيب الأبجدي:
ومن جهته، أوضح إحسان يارشاتر: "إنه لشرف لي المساعدة على بناء جسر مع الطلاب المستقبليين في ’سينا‘، ومع هؤلاء العلماء الإيرانيين المتميزين". وأضاف: "إنني مسرور للغاية بأن عُيِّنت في قاعة الشرف في ’سينا‘ مع هذه الطبقة، وكجزء من عملية تنشيط هذا الجيل الجديد من الطلاب والعلماء الإيرانيين".
ويتمثل هدف ’سينا‘ في لفت انتباه العالم إلى المساهمات المستمرة للإيرانيين البارزين من خلال عدة أنشطة مثل مؤتمر ’سينا‘ الدولي السنوي الأول لتكريم العلماء الإيرانيين مع جوائز للإنجازات المتميزة. ويحمل هذا الحدث عنوان ​"الأفضل ما سيأتي".
وسترعى مؤسسة "ياس كابيتال بارتنرز" يوم "سينا" الدولي في 12 أكتوبر كجزء من هدف مؤسسة "ياس" وهو التركيز على إعلام الجمهور بالإنجازات بعيدة المدى والتقاليد طويلة الأمد للمواطنين العالميين الفارسيين/الإيرانيين. وقال روزبيه ياسيني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ياس كابيتال بارتنرز": "لا يمكن ل’سينا‘ ​​أن تكون أكثر سروراً وفخراً بفضل المنجزين المتميزين لعام 2013 والمساهمين على مدى الحياة في المجتمع والحضارة العالمية. كما سيكون حدث ’الأفضل ما سيأتي‘ حدثا رائعاً بالفعل".
لمحة عن سينا
يعزى أيضاً إسم منظمة "سينا" إلى إبن سينا ​​(المعروف في الغرب اللاتيني باسم أفيسينا) وهو العالم الفارسي متعدد جوانب الثقافة حيث تكاد تكون مساهماته العديدة في التاريخ الفكري في العصور الوسطى لا مثيل لها. فيجسد إبن سينا ​​الروح التي نهدف للاحتفال والترويج لها في منظمة "سينا".
لمزيد من المعلومات حول "سينا" ومؤتمر "سينا" الدولي، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: WWW.SINAIran.org.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"سينا"
مايك شوارتز
 303-204-5085
البريد الإلكتروني: Info@SINAIran.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8205/ar

 

No comments:

Post a Comment