Saturday, August 10, 2013

"إيكو بلانيت بامبو" تحدد هدف المليون فدان

بارنجتون، إيلينوي - يوم الجُمْعَة 9 أغسطس
2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) تواصل زيادة الطلب على الأخشاب والألياف بتعزيز الضغط على الغابات على الصعيد العالمي؛ وعلى الرغم من أن قضايا الاستدامة تشكّل موضوع جدل ساخن، غير أن الغلبة في النهاية هي لاقتصاديات السوق التي تهزم الغابات. وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، قامت شركة "إيكو بلانيت بامبو" بدفع عملية تنمية المزراع التجارية المنتجة لأشجار الخيزران غير الغازية المدارية حول ركيزة أساسية واحدة – بهدف وضع  المعايير والأطر الثابتة لتصنيع الخيزران كألياف بديلة بطريقة تعالج المسائل الاجتماعية والبيئية المثيرة للقلق.
وقد أنهت "إيكو بلانيت بامبو" مؤخراً المرحلة الأولى من النمو، التي تقضي بإعادة التحريج الاستراتيجي لما يقرب من 10 آلاف فدان من الأراضي المتدهورة، في بعض من أفقر المناطق وأقلّها نمواً في أمريكا الوسطى والجنوب الأفريقي، والتي ركزت على أن تكون برهانية.  وقد أثبتت الشركة في إطار هذه المرحلة أنه يمكنإنتاج الخيزران بنجاح على المستوى التجاري عبر أنواع مختلفة ومناخات متنوعة، سواء من البذور أو من أنسجة الشتول الزراعية؛ وكما أثبتت أنه يمكن تحقيق فوائد مرتبطة بالتغيير المناخي (معتمدة من قبل معيار الكربون الطوعي)، فضلاً عن التنوع البيولوجي والفوائد الاجتماعية المشتركة (معتمدة من قبل تحالف المناخ، والمجتمع، والتنوع البيولوجي)؛ وفي نهاية المطاف، أنه يمكن إنتاج الخيزران بطريقة مستدامة بحق من خلال الحيازة المبكرة لشهادة إدارة الغابات من مجلس رعاية الغابات لمزارع ريو سيكيا وريو كاما.
وبالإضافة إلى هذه الشهادات، تلقت مزارع "إيكو بلانيت بامبو" اعتماداً مستقلاً من مجموعة من المؤسسات، بدءاً من البنك الدولي وصولاً إلى صندوق الحياة البرية العالمي. وتدلّ هذه الاعتمادات أن بوسع شركة تتوخى الربح تحقيق عائدات مالية قوية بطريقة مستدامة وتتسم بالشفافية، في حين تؤثر إيجابياً على حياة الفقراء، وتحسن البيئة، وتحمي كوكب الأرض. وتأمل "إيكو بلانيت بامبو" أن ييشكّل هذا النجاح معياراً عالمياً جديداً في مجال تصنيع الخيزران.
وبعدما رسمت  هذا الإطار  لتوجيه عملية تطوير كل مزرعة جديدة، وضعت "إيكوبلانيت بامبو" عينها على المرحلة الثانية من النمو – والتي ترمي إلى إعادة تحريج مليون فدان من الأراضي المتدهورة جداً لتحويلها الى غابات تجارية لانتاج أشجار الخيزران تعمل بكامل طاقتها، مع تركيز على أفريقيا وجنوب شرق آسيا، والبرازيل. هذا وسيتم تقسيم الأراضي إلى عمليات يمكن التحكم فيها من 25 ألف إلى 100 ألف فدان، على أن تكون مزارع مخصصة؛ وسيتم تطوير كل واحدة منها بشكل مشترك مع شركات تصنيع الأخشاب الموجودة في مواقع استراتيجية على الصعيد العالمي، ما يوفر لها القدرة على تقديم أسعار تنافسية طويلة الأجل، وتأمين الإمدادات، إلى جانب تلبية أهداف الاستدامة لكل من هذه الكيانات.
وقال تروي وايزمان، المدير التنفيذي لشركة "إيكو بلانيت بامبو": "مع  أن الإنجازات التي حققناها حتى الآن لا تزال بعيدة جداً عن هدف المليون فدان، إلا أنها  أثبتت ليس فقط أننا ملتزمون بتصنيع الخيزران بطريقة تعود بالفائدة على المجتمع المحلي، بل أيضاً بطريقة تخدم البيئة وتوفّر أمن المواد الأولية التي تتطلبها الشركات متعددة الجنسيات للإبتعاد في نهاية المطاف عن ممارسات قطع الأشجار غير المستدامة والانتقال إلى استخدام الألياف البديلة".
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إيكو بلانيت بامبو"
كريستينا بلومه
هاتف: 0018473873609
البريد الإلكتروني: kblume@ecoplanetbamboo.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8225/ar

No comments:

Post a Comment