Saturday, April 12, 2014

170 نزيلة يتفاعلن في فعاليات "الرياضة للجميع بلا حدود"

A group photo of the Abu Dhabi Police officers and Abu Dhabi Sports Council representatives.أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - [ME NewsWire]

الأنشطة الرياضية  تزيد  التآلف بين النزيلات و تحسّن  صحتهن
بدأت  في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، بشرطة أبوظبي فعاليات الأنشطة الرياضية للنزيلات، في موسمها الثاني؛ تحت شعار "الرياضة للجميع بلا حدود"، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، و تستمر لنهاية السنة الجارية، بمشاركة 170 نزيلة من مختلف الجنسيات، وتتضمن الفعاليات الرياضية كرة الطائرة، والسلة، والآيروبك، والجري، فضلاً عن برنامج من المحاضرات التثقيفية والرياضية، والفحوصات الطبية.
الرياضــة من متطلبات التأهيــل
وأكد العقيد الدكتور عبدالله محمد بوهندي، مدير مركز رعاية الأحداث في شرطة أبوظبي، في افتتاح فعاليات "الرياضة للجميع بلا حدود"،  أن الرياضة تعدّ إحدى متطلبات التأهيل للنزلاء والنزيلات والأحداث، مشيراً إلى أن الرياضة تعمل على إفراغ الضغوطات النفسية وتشغل أوقاتهم بما يفيدهم.
وأوضح بوهندي أن الرياضة تعدّ من أهم الأساليب العلاجية والإنمائية التي تساعد النزيل على التكيّف مع واقعه الجديد، وتشعره باهتمام الآخرين به، ومن المفيد جداً تنظيم مسابقات رياضية وترفيهية وإبداعية ذات طابع تنافسي كفعاليات "الرياضة للجميع بلا حدود" التي تبدأ اليوم وتستمر لنهاية السنة الحالية.
أما العقيد سعيد عبيد مخلوف النقبي، رئيس قسم الوثبة بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي، أكد  الدور الذي تلعبه الرياضة في تأهيل النزيلات، واحتواء سلوكهن العدائي، في الوقت ذاته فإن الرياضة تشجعهن على الانضباط أكثر، وتسهم بشكل إيجابي واسع في تغيير صورة النزيل بين أفراد المجتمع، فضلاً عن أن مثل هذه الفعاليات الرياضية تخفف الضغوطات النفسية والاجتماعية على النزيلات؛ وتغرس التآلف بينهن، كما تسهم في تحسين الصحة البدنية لدى النزيلات.
وأشاد بدور مجلس أبوظبي الرياضي واهتمامه بنشر ثقافة الرياضة البدنية بين مختلف شرائح المجتمع، ومن بينهم نزيلات المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي، حيث تقام فعاليات "الرياضة للجميع بلا حدود" للموسم الثاني على التوالي، بعد ما حُظيت من قبول ونجاح من قبل النزيلات.
دعم مختلف شرائــح المجتمــع
إلى ذلك عبرت نورة الأنصاري، رئيسة قسم الرياضات النسائية بمجلس أبوظبي الرياضي، عن بالغ سعادتها بتواصل البرامج والمبادرات الرياضية لنزيلات المؤسسات العقابية، مؤكدة أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على دعم جميع شرائح المجتمع بالمسابقات والأنشطة الرياضية؛ التي تسهم في توعيتهم من المخاطر والمعوقات الصحية تجاه عدم ممارسة الرياضة وأهمية اعتمادها نمطاً يومياً لحياة صحية .
وأشادت  بالتعاون المشترك مع المؤسسات العقابية والإصلاحية والذي أثمر للعام الثاني على التوالي بتنظيم برنامج الرياضة بلا حدود، والذي يعدّ واحداً من المبادرات المهمة والمتميزة والتي يحرص  مجلس أبوظبي الرياضي لدعمها وتنمية حضورها، وتعزيز التواصل بها لخدمة المستهدفات .  
وعبرت الأنصاري عن ارتياحها الكبير لانطلاقة النسخة الثانية من برنامج الرياضة بلا حدود للنزيلات في المؤسسة العقابية بالوثبة،  بمشاركة كبيرة وتفاعل مميز، لافتة إلى أن المجلس  يولي اهتماماً كبيراً لنشر الثقافة الرياضية لدى جميع شرائح المجتمع، ويحرص على توفير جميع الإمكانات والقدرات لتحقيق النجاح للتجربة الرياضية للمرأة في المؤسسات المجتمعية.
الرياضة غذاء للفـكر والــــــروح
وقالت الملازم أول صبحاء مفلح زويد، مديرة فرع النساء بقسم الوثبة في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي، إن  الفعاليات الرياضية تعكس اهتمام القيادة بمختلف أوجه الرعاية والتأهيل لنزلاء ونزيلات المؤسسات العقابية والإصلاحية؛ وتهيئتهم لإعادة دمجهم في المجتمع.
وأوضحت أن النزيلات يجدن رعاية متكاملة من خلال برامج تثقيفية وتوعوية واجتماعية ورياضية، نسعى من خلالها إلى تغيير سلوكهن وتحويلهن إلى نساء صالحات، ولا شك بأن الرياضة تمثل عاملاً أساسياً في امتصاص الشحنات السلبية من داخلهن؛ من خلال استثمار طاقاتهن الجسدية، فضلاً عن أن الرياضة تغذي الفكر والروح وفقاً  لمقولة "الجسم السليم في العقل السليم".
وأشادت زويد بمبادرة مجلس أبوظبي الرياضي في التعاون للموسم الثاني على التوالي مع المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي؛ من خلال فعاليات "الرياضة للجميع بلا حدود"، ذلك لنشر ثقافة ممارسة الأنشطة الرياضية النسائية لنزيلات المؤسسات العقابية والإصلاحية.
ممارسة الرياضة تزيد الاعتزاز بالنفس
وأوضحت عائدة العزيز المحسني، من مجلس أبوظبي الرياضي والمشرفة على تدريب النزيلات، أن الرياضة تعتبر نشاطاً اجتماعياً ذا أهمية بالغة، وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة تحافظ على اللياقة البدنية للنزيلات وتكسبهن مهارات جديدة، مما يساعدهن على التكيّف مع التوتر ومقاومة القلق والاكتئاب، بجانب  التأثير النفسي الإيجابي حيث إن اللياقة البدنية والنشاط يزيدان من الاعتزاز بالنفس، بل يبنيان الثقة في النفس.
وأكدت المحسني أنها لاقت تجاوباً كبيراً من النزيلات خلال تدريبهن على رياضات مختلفة؛ حيث أبدين روح التنافس الشريف بينهن، وقد ساهمن  في خلق أجواء مفعمة بالحماس والتشجيع والتآلف بينهن ضمن فعاليات "الرياضة للجميع بلا حدود".
وأكد الملازم أول نايف عايض العتيبي، مدير فرع الإنتاج والتسويق بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي، مدى إيجابية فكرة تنظيم أنشطة وفعاليات رياضية لنزيلات المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي؛ بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، حيث تدعم مسيرة تأهيل النزيلات لإعادة دمجهن في المجتمع، مضيفاً أنه بعد نجاح فعاليات "الرياضة للجميع بلا حدود" في نسختها الأولى السنة الفائتة، والتي استمرت طيلة شهر، فإن النسخة الثانية  للفعاليات تستمر لغاية شهر ديسمبر من السنة الجارية.
وعبرت موزة خميس سالم من فرع النساء في المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي، عن الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة لتأهيل النزيلات، معتبرة الفعاليات الرياضية إحدى أوجه التأهيل الراقية، حيث تساعد الرياضة على الوقاية من أمراض القلب والضغط والسكري وتحافظ على اللياقة البدنية للجسم.
وفي موازاة ذلك عبرت النزيلات عن شكرهن لإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية ومجلس أبوظبي الرياضي؛ لإقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية التي تساعدنا على تغيير نمط حياتنا بطريقة صحيحة نفسياً وجسدياً، فضلاً عن أن المنافسات الرياضية تسهم في تعزيز روح التآلف بين النزيلات وتخفف من التوتر والسلوك السلبي.
حضر حفل افتتاح النسخة الثانية من فعاليات "الرياضة للجميع بلا حدود" العقيد الدكتور عبدالله محمد بوهندي، مدير مركز رعاية الأحداث في شرطة أبوظبي، والعقيد سعيد عبيد مخلوف النقبي؛ رئيس قسم الوثبة بالمؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي، والملازم أول صبحاء مفلح زويد مدير فرع النساء في المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي، ونورة الأنصاري رئيس قسم الرياضات النسائية بمجلس أبوظبي الرياضي، وجمع كبير من الضباط العاملين بالمؤسسة العقابية والإصلاحية، وكانت الفعاليات بدأت بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلت إحدى النزيلات آيات من القرآن الكريم، لتنطلق الفعاليات بمباراة في كرة الطائرة جمعت بين فريق مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي وفريق مجلس أبوظبي الرياضي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/news/10572/ar

No comments:

Post a Comment