Thursday, April 17, 2014

7 مليارات ليتر من مياه الشرب النظيفة قدمتها بي آند جي في مسعى عالمي لإنقاذ حياة شخص كل ساعة بحلول عام 2020


يجسّد هذا الإنجاز حصول كل شخص على الكرة الأرضية على ليتر من المياه من خلال برنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال

سينسيناتي - [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت "بروكتر آند جامبل" ("بي آند جي") اليوم بأن برنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال ("سي إس دي دبليو") غير الربحي التابع لها قد قدم الليتر رقم 7 مليار من مياه الشرب النظيفة لعائلة في البرازيل وذلك في إطار التزام "بي آند جي" بمبادرة كلينتون العالمية ("سي جي آي") لإنقاذ حياة شخص كل ساعة بحلول عام 2020. ويجسد التبرع بالليتر رقم 7 مليار، توسع برنامج "سي إس دي دبليو" إلى البرازيل من خلال شريك التنفيذ "تشايلد فاند" (صندوق الطفل). ويعمل برنامج "سي إس دي دبليو" منذ إطلاقه عام 2004 مع شبكةٍ عالميةٍ تضمّ أكثر من 140 شريك في مجال الدعم والتنفيذ للمساعدة على إنقاذ حياة ما يصل إلى نحو 39 ألف شخصٍ من خلال توفير مياه شرب نظيفة خلال حالات الطوارئ وفي برامج مجتمعية مستدامة.

وفي هذه المناسبة، صرّح الرئيس بيل كلينتون قائلاً: "المياه النظيفة حاجة أساسية لا غنى عنها وقامت ’بي آند جي‘ من خلال التزامها بمبادرة كلينتون العالمية ’سي جي آي كوميتمنت تو آكشن‘ بتوفير ليتر من المياه النظيفة لكل شخص على الكرة الأرضية وهو أمر مدهش". وأضاف لدى مشاهدته عملية تحويل مياه الشرب الملوثة التي تجري معالجتها بأقراص تنقية المياه من "بي آند جي": "هذه واحدة من أبسط وأسرع الأمور التي يمكننا القيام بها لإنقاذ أرواح الأطفال دون الخامسة من العمر".

من جانبها، قالت أليسون تومون كامبويس، المسؤولة عن برنامج توفير مياه شرب نظيفة للأطفال: "تفخر ’بي آند جي‘ بتحقيق إنجاز تقديم 7 مليارات ليتر من المياه النظيفة إلى الأطفال والعائلات. نقوم بالتعاون مع شركائنا بتوفير حل سهل الاستخدام ويغيّر نمط الحياة. كما نشعر ونحن في طور المضي قدماً في البرنامج نحو تحقيق هدف إنقاذ حياة شخص كل ساعة، بالحماسة لمساعدة المزيد من الأطفال والعائلات في الحصول على المياه النظيفة التي يحتاجون إليها سواء كانوا في قرية ريفية أم في إطار برنامج غذائي أو برنامج لرعاية المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب أم خلال الكوارث الطبيعية".

وحصلت كلوديا وجيلبيرتو بيريرا باربوسا وأولادهم الأربعة الذين يقطنون بالقرب من قرية آراكواي في منطقة وادي جيكيتينونا قد حصلوا على الليتر رقم 7 مليار من المياه بالتعاون مع الشريك المحلي "تشايلد فاند". والعائلة التي تسكن في المنطقة الريفية الجافة والمغبرة في جنوب شرق البرازيل، تشرب منذ سنوات من مصدر المياه الوحيد المتوفر لها وهو نهر مجاور ملوّث.

وقالت آن لينام جودارد، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"تشايلد فاند إنترناشيونال" في هذا السياق: "يعتبر البرنامج الجديد أحد الأمثلة على أسباب تثمين ’تشايلد فاند‘ لشراكتها مع ’بي آند جي‘. المياه النظيفة تعني الحد من الفقر، ولا يقتصر ما نقوم به بفضل هذه الشراكة مع ’بي آند جي‘ على تغيير حياة الناس في البرازيل فحسب وإنما يمتد ليشمل العديد من الدول في أنحاء العالم ومن بينها المناطق المتأثرة بالجفاف والقحط في كينيا وتلك المتأثرة بكوارث طبيعية في إندونيسيا وموزمبيق".

وكانت "بي آند جي" قد أطلقت مقطع فيديو جديد يُظهر آلية عمل أقراص تنقية المياه في أنحاء العالم فضلاً عن زيارات قام بها كل من الرئيس كلينتون وتشيلسي كلينتون إلى قرى في رواندا وميانمار وهما دولتان من بين 75 دولة قام فيها شركاء "سي إس دي دبليو" بتوزيع أقراص تنقية المياه من "بي آند جي".

هذا ويعتبر تأمين مياه شرب آمنة كل يوم مشكلة بالنسبة لأكثر من مليار شخص في أنحاء العالم. وأشارت تقارير لليونيسف إلى أن أكثر من 1600 طفل يموتون يومياً من جراء أمراض تسببت بها المياه الملوثة، أي أكثر من الملاريا ونقص المناعة المكتسب/الإيدز معاً.

واستثمرت "بي آند جي" أكثر من عشر سنوات والملايين من الدولارات لتوفير مياه شرب نظيفة من خلال تقنية تنقية المياه الخاصة بها "بي آند جي بيوريفاير أوف واتر" الحائزة على جوائز. وتقوم 4 جرامات من المسحوق الموجود داخل كل قرص لتنقية المياه بتحويل 10 ليترات من المياه الملوثة والتي من المحتمل أن تكون مميتة، إلى مياه نظيفة قابلة للشرب في غضون دقائق. ويقوم هذا المسحوق بالقضاء على 99.99999 في المائة من الأنواع الشائعة من البكتيريا المنقولة بالماء (بما في ذلك تلك التي تتسبب بالكوليرا)، و99.99 في المائة من الفيروسات الشائعة المنقولة بالماء (بما في ذلك تلك التي تتسب التهاب الكبد "إيه") و99.9 في المائة من الأوالي من المياه الملوثة، ما يساعد على تخفيف إمكانية حدوث أمراض إسهالية في البلدان النامية بنسبةٍ تصل إلى 90 في المائة.

وكانت مجلة "ذا إيكونوميست" قد كرّمت هذه التقنية في نوفمبر 2012 باعتبارها من بين الإبتكارات الأكثر تأثيراً في العالم كما منحها مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي جائزة "أناجيورال باتينتس فور هيومانيتي" في أبريل 2013.

وللاحتفاء بإنجاز توزيع ليتر المياه رقم 7 مليار، تطلب "بي آند جي" دعم العامة لتوفير المزيد من مياه الشرب النظيفة من خلال مبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وستتبرع "بي آند جي" بليتر إضافي من مياه الشرب النظيفة في كل مرة يقوم فيها مستخدمو وسائل الإعلام الاجتماعي بنشر الوسم "#7billionliters" على "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستجرام" من 15 أبريل ولغاية يوم الآرض في 22 أبريل. ويمكن لداعمي المياه النظيفة في أنحاء العالم من خلال هذا البرنامج، مساعدة "بي آند جي" في التبرع بنحو مليون ليتر إضافي من مياه الشرب النظيفة إلى أولئك الذين يحتاجون إليها من خلال برنامج "سي إس دي دبليو".

تجدر الإشارة إلى أن "سي إس دي دبليو" هو واحد من بين العديد من برامج "بي آند جي" التي تركّز على استخدام الابتكار والحركة بحيث يكون كل يوم أفضل بالنسبة للبشر والكرة الأرضية. وبسبب النطاق العالمي لـ"بي آند جي"، لدينا فرصة وواجب لمعالجة القضايا البيئية والاجتماعية التي تؤثر على المجتمعات التي نعيش ونعمل فيها. وتركز "بي آند جي" على الجهود البيئية والاجتماعية ومن ضمنها: المحافظة على الموارد، واستخدام موارد متجددة، وخلق قيمة من النفايات، وتوفير الراحة المنزلية، وتحسين الصحة والنظافة.

لمحة عن "بروكتر آند جامبل" وبرنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال

برنامج مياه الشرب الآمنة للأطفال من "بي آند جي" هو مبادرة لا تتوخى الربح تحظى برعاية "بروكنر آند جامبل" وهي الشركة الأكبر في العالم في مجال السلع الاستهلاكية وتقوم بتصنيع علامات عالمية مشهورة وموثوقة على غرار "فيكس" و"بانتين" و"جيليت" و"تايد" و"دوراسيل" و"أورال بي" و"ويسبر" و"هيد آند شولدرز" و"أولاي" و"إس كي 2" والعديد غيرها. ومنذ عام 2004، قدمت مبادرة "سي إس دي دبليو" 7 مليارات ليتر من مياه الشرب النظيفة إلى أشخاص يحتاجون إليها. وأبرمت "سي إس دي دبليو" شراكات مع شبكة متنوعة تضم أكثر من 140 منظمة للمساعدة على توزيع أقراص تنقية المياه في البلدان النامية. لمعرفة المزيد من المعلومات حول برنامج "سي إس دي دبليو" من "بي آند جي"، ومشاهدة آلية عمل أقراص تنقية المياه، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.csdw.org.

لمحة عن "تشايلد فاند"

"شايلد فاند إنترناشيونال" هي وكالة عالمية لتنمية وحماية الأطفال تقوم بخدمة أكثر من 18.1 مليون طفل وفرد في 30 دولة. نقوم منذ 75 عاماً بمساعدة الأطفال المحرومين والمنبوذين والمعرضين للخطر في البقاء على قيد الحياة والكفاح لتحقيق كامل إمكاناتهم ولكي يصبحون روّاداً في تحمل التغيير. ونقوم انطلاقاً من كوننا عضواً في "تشايلد فاند آلاينس" بإنشاء بيئات داعمة يمكن للأطفال الترعرع فيها. لرعاية طفل محتاج، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بـ"تشايلد فاند".

لمحة عن مبادرة كلينتون العالمية:

مبادرة كلينتون العالمية ("سي جي آي") التي أطلقها الرئيس بيل كلينتون في عام 2005 هي مبادرة تابعة لمؤسسة "بيل وهيلاري وتشيلسي كلينتون" تسعى إلى حث قادة العالم على وضع وتطبيق حلول للتحديات الأكثر إلحاحاً في العالم. وجمعت اللقاءات السنوية لـ"سي جي آي" أكثر من 150 رئيس دولة و20 فائز بجائزة نوبل والمئات من أهم الرؤساء التنفيذيين ورؤساء المؤسسات والمنظمات غير الحكومية من أنحاء العالم فضلاً عن كبار المتبرعين والشخصيات الإعلامية. وحتى يومنا هذا، قام أعضاء "سي جي آي" بأكثر من 2800 التزام حسّنت حياة أكثر من 430 مليون شخص في 180 دولة. وستصل قيمة هذه الالتزامات عند استكمال تمويلها وتنفيذها، إلى نحو 103 مليار دولار.

وتقوم مبادرة "سي جي آي" أيضاً بتنظيم "سي جي آي أمريكا" وهي عبارة عن لقاء يركز على حلول تعاونية للنهوض بالاقتصاد في الولايات المتحدة، و"سي جي آي يونيفرسيتي" ("سي جي آي يو") الذي يجمع طلبةً حاليين وخريجين لمعالجة التحديات الملحّة في مجتمعاتهم وفي أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: clintonglobalinitiative.org أو متابعتنا على "تويتر" من خلال: @ClintonGlobal  أو "فيسبوك" عبر الرابط: facebook.com/clintonglobalinitiative.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

اتصالات شؤون الاستدامة العالمية لدى "بي آند جي"

ليزا بوبيك

 513-983-5058

البريد الإلكتروني: popyk.la@pg.com

No comments:

Post a Comment