Wednesday, April 9, 2014

مجموعة تي آر إنجل–الشرق الأوسط المحدودة تحصل على ترخيص من هيئة مركز قطر للمال

أول شركة تعمل في مجال الاستشارات السكنية وإدارة أصول العمليات تلبي معايير الترخيص الصارمة لهيئة مركز قطر للمال

الدوحة، قطر وبوسطن - يوم الثُّلَاثاء 8 أبريل 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت مجموعة "تي آر إنجل" محدودة المسؤولية ("تي آر إي") وهي شركة عالمية تتخذ من بوسطن في الولايات المتحدة مقراً لها وتعمل في مجال الاستشارات السكنية وإدارة أصول عمليات الفنادق، اليوم عن نجاحها في تلبية متطلبات ترخيص المؤسسات الصارمة لهيئة مركز قطر للمال ("كيو إف سي إيه"). وتعتبر هيئة مركز قطر للمال مسؤولة عن الإشراف على توسيع قطاع الخدمات المالية في قطر وعن تطوير العلاقات مع المجتمع المالي الإقليمي والعالمي.
وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة "تي آر إنجل-الشرق الأوسط" محدودة المسؤولية ("تي آر إي – إم إي") هي أول شركة تعمل في مجال الاستشارات السكنية وإدارة الأصول تحصل على ترخيص مؤسسي بموجب التوجيهات الجديدة والصارمة لهيئة مركز قطر للمال. وتنضم "تي آر إي-إم إي" إلى شركات عالمية أخرى على غرار "ماكنزي آند كومباني-قطر"، و"جولدمان ساكس إنترناشيونال" و"رويال بنك أوف سكوتلند". يُشار إلى أن هيئة مركز قطر للمال قد منحت منذ تأسيسها تراخيص لنحو أقل من 200 شركة.
وتكمن مهمة مجموعة "تي آر إنجل–الشرق الأوسط" في تقديم خدمات مجدية من حيث الكلفة في مجال الاستشارات السكنية وإدارة الأصول إلى المستثمرين والمطورين القطريين العاملين في مجال العقارات الفندقية. وتتراوح هذه الخدمات بين برمجة الفنادق، والمراجعة النقدية لمفاهيم التصميم، وضمان الاكتتاب المالي وصولاً إلى اختيار العلامة التجارية والتفاوض على اتفاقيات إدارة الفنادق.
وقال ماثيو إنجل، الشريك الإداري ورئيس "تي آر إي–إم إي" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تقع قطر في قلب موجة كبيرة للازدهار السكاني تهدف إلى تلبية متطلبات استحقاقين مقبلين على درجة كبيرة من الأهمية هما: كأس العالم 2022 وتنفيذ استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة 2030. وتم اقتراح أكثر من 240 عقاراً من قبل الهيئة العامة للسياحة في قطر".
وأضاف في هذا السياق: "أدى هذا التدفق الهائل إلى ظهور طلب على خدمات وأنظمة استشارية سكنية متطورة للمساعدة على تأمين المفهوم والتمويل والموقع التنافسي والعلامة التجارية وأنظمة الإدارة والعمليات الصحيحة الخاصة جميعها بالفنادق. هذا ويومن كل من ماثيو إنجل و’تي آر إي–إم إي‘ بأن الفنادق القائمة تتطلب إدارة متمرسة لأصول عمليات الفنادق للمحافظة على حصة السوق وتنميتها خلال فترة تشهد نمواً واسعاً في العرض حيث من المتوقع أن يسجل عرض الغرف زيادة بنسبة تصل إلى 10 في المائة سنوياً خلال الأعوام الأربعة المقبلة".
وترتكز الميزة التنافسية لـ "تي آر إي–إم إي" على العاملين لديها وكبار مدرائها التنفيذيين الذين يتمتعون بخبرة عميقة في جميع جوانب قطاع أعمال الفنادق العالمي وهي: تطوير الفنادق، والعمليات، وإدارة الأصول، والتمويل، وإدارة المشاريع.
وأشار إنجل إلى أن قطر تحرز تقدماً كبيراً في تنفيذ استراتيجية نمو سياحية مثيرة للاهتمام ومبتكرة ضمن خطتها لعام 2030 والتي تدعو إلى تعزيز مساهمة السياحة الترفيهية من الرقم الحالي البالغ نحو 2.6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي إلى 5.1 في المائة بحلول عام 2030 أي زيادة عدد السياح الواصلين إلى أكثر من 3.5 مليون سائح في عام 2022، وسبعة ملايين سائح سنوياً بحلول 2030. وسيأتي معظم النمو نتيجة لموقع قطر كوجهة للترفيه الفاخر مع تركيز على الأنشطة الثقافية والرياضة.
وكانت "تي آر إي–إم إي" قد عملت على أربع مشاريع كبرى في مجال تطوير الفنادق والمنتجعات خلال العامين الماضيين حيث قدمت دراسات تسويقية/دراسات جدوى واكتتاب مالي، وبرمجة فندقية مفصلة، ومراجعات للتصميم، ومراجعة واختيار للعلامة التجارية. ولعبت "تي آر إي–إم إي" دوراً محورياً في النجاح في هيكلة اتفاقات لإدارة الفنادق كانت معقدة في الغالب وذلك من أجل تحسين العائد على الاستثمار. وتشتمل قائمة المشاريع على: فندق ومنتجع أنانتارا الجزيرة في الدوحة الذي سيفتح أبوابه في الربع الثاني من عام 2014، وفندق "دبل تري سويتس باي هيلتون" في المدينة القديمة في الدوحة الذي سيفتح أبوابه في عام 2014، وفندق ومنتجع شاطئ سلوى الذي سيفتح أبوابه في عام 2016، فضلاً عن تقديم المفاهيم الخاصة بتصاميم مشروع "الدوحة جراند بارك".
واختتم إنجل: "يقع مكتبنا التمثيلي في الدوحة منذ أواخر عام 2011. ولا شك بأن الحصول على ترخيص مركز قطر للمال سيسهم في جعل ’تي آر إنجل–الشرق الأوسط‘ شركة الاستشارات السكنية الوحيدة التي حصلت على هذا التكريم، وهو أمر يُشعرنا بامتنان كبير. وبناء على الخلفية الواسعة التي لدينا في قطاع الضيافة في قطر والعالم، فإننا نتطلع قدماً إلى فرص تأدية دور أساسي في نجاح قطاع السكن في البلاد بالنسبة للمشاريع القائمة والمستقبلية".
هذا ويتولى ماثيو إنجل إدارة شركة "تي آر إنجل–الشرق الأوسط" محدودة المسؤولية. ويمكنكم الاتصال بالشركة التي تتخذ من قطر مقراً رئيسياً لها عن طريق:
مانويل شنيدر
مجموعة "تي آر إي إنجل–الشرق الأوسط " محدودة المسؤولية
برج الفردان للمكاتب، الطابق 9
الدوحة، قطر
ص.ب.: 31316
+974 (44) 10 - 1560 :هاتف
+974 (66) 88 0393 :جوال
 +974 (44) 10 - 1500   :فاكس
لمحة عن مجموعة "تي آر إنجل" محدودة المسؤولية
مجموعة "تي آر إنجل" محدودة المسؤولية هي شركة مملوكة من القطاع الخاص تتخذ من بوسطن في ماساشوستس بالولايات المتحدة مقراً لها وتعمل الشركة في مجال الاستشارات السكنية وإدارة الأصول والاستثمارات العقارية. وتعمل الشركة حالياً في مشاريع استشارية في قطاع الضيافة وإدارة الأصول الفندقية في أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط. وتقع مكاتب "تي آر إي" في كل من بوسطن ومدينة نيويورك وواشنطن العاصمة، وتعتبر "تي آر إنجل جروب-ميدل إيست" شركة فرعية من "تي آر إنجل" مسجلة في قطر ومرخصة من قبل هيئة مركز قطر للمال، ولديها مكاتب في الدوحة قطر. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.trengelgroup.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


الولايات المتحدة الأمريكية:
مجموعة "تي آر إنجل" محدودة المسؤولية
ماثيو إس إنجل
 +1-617-451-1701
البريد الإلكتروني: mengel@trengelgroup.com


قطر:
مجموعة "تي آر إي إنجل الشرق الأوسط" محدودة المسؤولية
مانويل دي. شنيدر
  +974-44-10-1560
البريد الإلكتروني: mschneider@trengelgroup.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10579/ar

No comments:

Post a Comment