Wednesday, April 9, 2014

"المتابعة الشرطية" تحفّز منتسبيها على تطبيق أسس التميز المؤسسي

بو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 4 أبريل 2014 [ME NewsWire]
حفزت إدارة المتابعة الشرطية؛ في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، منتسبيها على تطبيق أسس التميز المؤسسي في أولى ورش العمل  التخصصية  التي  نظمتها  أخيراً  في  أبوظبي.
 وأوضح  المقدم سيف الخييلي،  مدير الإدارة، أن ورشة العمل التي تم تنظيمها بعنوان (رحلة التميز المؤسسي) تأتي  تجسيداً  لتوجيهات القيادة الشرطية؛  وفي  اطار سعي الإدارة لتحديث الإطار الاستراتيجي بما يواكب احتياجات وتوقعات العاملين والمتعاملين، موضحاً  أنه تم خلالها  على مدى ثلاثة  أيام تدريبية،  استعراض مهام وأعمال الإدارة وفق نموذج التميز الأوروبى( EFQM)  بهدف مواكبة أعمال الادارة المرتبطة بالمشمولين بالنقاط المرورية والمتابعة الشرطية؛ لتكون وفقاً لأفضل الممارسات الدولية في مجال عمل الإدارة  بحضور عدد من رؤساء الأقسام ومنتسبي الإدارة من ضباط ومدنيين.
وأكد  الحرص على تبني أفضل الممارسات للتميز في أداء المهام الوظيفية والاهتمام بأن تكون مبادراتها المرتبطة بالعاملين والمتعاملين والشركاء مُحققة لتطلعات القيادة، وتواكب الأهداف الاستراتيجية بشكل مستمر.
وأشار إلى أن أسلوب تنفيذ الورشة أتاح للمشاركين التفاعل المتميز مع المحاضر، والفهم العميق للعلاقة بين مفاهيم ومعايير التميز من جانب وبين مهام الإدارة والقوانين واللوائح المنظمة لعملها من جانب آخر، وهذه هي الفائدة الحقيقية في أن نرى عمل ومهام الإدارة من ناحية التميز المستدام، باعتبار ذلك من أهم نقاط القوة التي ستتبعها خطوات عملية مماثلة نحو التميز المستدام .
وشكر الخييلي إدارة التدريب في الإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة أبوظبي  على الجهد المتميز الذي تقوم به نحو توفير مساقات تدريبية تخصصية، من خلال محاضرين أكفاء لتحقيق القيمة المضافة من العوائد التدريبية .
وأضاف أن الإدارة تسعى لتقديم أطروحات تدريبية من خلال شركائها للمشمولين بالنقاط المرورية، والمراقبة الشرطية لتكون لها الأثر المنشود من التدريب والتطوير وتسهم في تحقيق رؤية القيادة من خلال تفعيل برنامج النقاط المرورية والمراقبة الإلكترونية .
ولفت إلى أن آلية عمل إدارة المتابعة الشرطية تُعد مفهوماً مستحدثاً هو  الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ولهذا تحرص القيادة على أن تكون المهام والأعمال واجهة حضارية في التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم والتحسين المستمر الذى يحقق التطلعات.
واختتم الخييلي تصريحه بأن الإمارات لن ترتضى في سلم التنافسية والريادة إلا أن تكون واحدة من أفضل دول العالم، وكذلك وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي هما جزء من هذه الرؤية الاستراتيجية الواعدة، مشيراً  إلى  أن  إدارة المتابعة الشرطية وفقاً لهذا المفهوم تضاعف جهودها من خلال العاملين الفاعلين والشركاء لتكون جزءاً متميزاً من نبض الوزارة والقيادة نحو تحقيق رؤية الدولة؛ فيما نقدمه من خدمات وفقا لأعلى مستويات الأداء والإنجاز العالمي في مجال المتابعة الشرطية.
يذكر أن برنامج الورشة التدريبية  نفذه المستشار الدكتور عماد الدين حسين؛ أحد المدربين الدوليين المعتمدين من المؤسسية الأوربية لإدارة الجودة ( EFQM) والمحكم التجاري الدولي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




No comments:

Post a Comment