Saturday, July 19, 2014

إس إي إس تتعاقد مع إيرباص للدفاع والفضاء لتصنيع القمر الصناعي إس إي إس-12 المقرّر إطلاقه في الربع الأخير من عام 2017

قمر صناعي هجين وقوي بتقنيّتَي "دي تي إتش/إتش تي إس" لتغطية آسيا عبر الدفع الكهربائي لرفع المدار من الدرجة 95 شرقاً

بيتزدورف، لوكسمبورغ - يوم السَّبْت 19 يوليو


2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت كلّ من شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز Paris:SESG وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز LuxX:SESG) وشركة "إيرباص للدفاع والفضاء" أنَّ "إس إي إس" اختارت "إيرباص للدفاع والفضاء" لبناء قمر صناعي هجين جديد للاتصالات يحمل اسم "إس إي إس-12"، وذلك من أجل خدمة الأسواق السريعة النمو للأقمار الصناعية للبثّ المباشر وأسواق البيانات والتحرّكية والحكومات في آسيا.

وسيقوم القمر الصناعي الجديد بتوسيع قدرات "إس إي إس" على تأمين خدمات ارتباطيّة البيانات كالبثّ المباشر والمحطات الطرفيّة الصغيرة والتحرّكيّة والأقمار الصناعية عالية الأداء في منطقة آسيا المحيط الهادئ، بما فيها الأسواق السريعة النمو مثل الهند وإندونيسيا.

وسيتمّ تركيز المركبة الفضائيّة على مدار "إس إي إس" الثابت والذي يقع على درجة 95 شرقاً، ما يوفّر سعة إضافيّة وبديلة مع زوايا رؤية ممتازة عبر منطقة آسيا المحيط الهادئ. وسيقوم القمر "إس إي إس-12" باستبدال قمر "إن إس إس-6" الحالي التابع لـ"إس إي إس"، كما سيتشارك الموقع مع "إس إي إس-8". وتقوم شركة "إس إي إس" اليوم بتقديم خدمة البثّ المباشر إلى ما يقارب 20 مليون منزل في الهند والهند الصينية انطلاقاً من هذه الفتحة المدارية.

وسيتم بناء "إس إي إس-12" من قبل شركة "إيرباص للدفاع والفضاء" بناءً على منصّة "يوروستار إي 3000" العالية الموثوقية. وتمّ تصميم هذا القمر الصناعي كي يعمل طوال 15 عاماً مع حمولة صافية تتألّف من 68 مستجيب "كيو-باند" فعلي عالي الطاقة، وثمانية مستجيبات فعلية "كا-باند". وسيتمّ تجهيز المركبة الفضائيّة بنظام دفع كهربائي بالبلازما لرفع المدار وللمناورات على المدار.

وتضمّ الحمولة الصافية للقمر الصناعي الهجين "إس إي إس-12" مهمّتَين منفصلتَين لكن متكاملتَين: الأولى، التغطية التقليدية عريضة الحزمة، والثانية الحمولة الصافية ذات الحزمة متعددة الفتحات "كيو-باند" عالية الطاقة.

وتتألّف مهمّة التغطية العريضة من 54 مستجيب (تعادل 36 ميجاهرتز) لتأمين تبديل متطوّر وقدرة نمو لعملاء "إس إي إس" الحاليّين في مجال البثّ المباشر والحكومات والمحطات الطرفيّة الصغيرة ما يسمح بانتقال سلس بين "إن إس إس-6" و"إس إي إس-12". بالإضافة إلى ذلك، يقدّم التصميم قدرة نمو إضافية لدعم منصات البثّ المباشر وخدمات أخرى تتوجّه إلى منطقة آسيا المحيط الهادئ.

وتتألّف المهمّة الثانية من 70 حزمة فتحات "كيو-باند" و11 حزمة فتحات "كا-باند" تؤمّن أكثر من 14 جيغاهرتز لتطبيقات المحطات الطرفيّة الصغيرة والمؤسسات والتحركية والحكومات. وتتضمّن هذه المهمّة أيضاً معالج رقمي شفاف (دي تي بي) يوفّر قدرات مقاومة للتشويش بالإضافة إلى مرونة متزايدة للحمولة الصافية من أجل تأمين حلول مكيّفة لعرض النطاق لعملاء "إس إي إس".

يُشكّل "إس إي إس-12" المركبة الفضائيّة الحادية عشرة التي طلبتها شركة "إس إي إس" من "إيرباص للدفاع والفضاء". ولم يتمّ الكشف عن التفاصيل الماليّة، في حين سيتمّ الإعلان عن مركبة إطلاق "إس إي إس-12" في مرحلة مقبلة.

ويقول كريم ميشال صباغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "إس إي إس"، في هذا السياق: "إنّنا نتطلّع للعمل من جديد مع شركة ’إيرباص للدفاع والفضاء‘ على هذه الإضافة المهمّة على أسطولنا العالمي. سيقوم ’إس إي إس-12‘ بتوسيع قدرتنا بشكلٍ كبير في آسيا، كما سيتماشى بشكلٍ تامّ مع خطّتنا لتوسيع رأس المال. وسيستمرّ قمر ’إس إي إس-12‘ عبر تصميمه ’دي تي إتش/إتش تي إس‘ الجديد، بدعم المنصات المتنامية للبثّ المباشر وتوفير منتج جديد وقليل التكلفة من الأقمار الصناعيّة عالية الأداء ما يحسّن خيارات عملائنا للنمو".

يمكنكم متابعتنا على:

تويتر: https://twitter.com/SES_Satellites

فيسبوك: https://www.facebook.com/SES.YourSatelliteCompany

يوتيوب: http://www.youtube.com/SESVideoChannel

المدونة الإلكترونية: http://en.ses.com/4243715/blog

يمكن الاطلاع على صور ومقاطع فيديو على الرابط التالي: http://www.ses.com/4245221/library

لمحة عن شركة "إس إي إس"

تعتبر شركة "إس إي إس" مشغلاً عالمياً رائداً للأقمار الصناعيّة، وهي تملك أسطولاً مؤلّفاً من 56 قمراً صناعياً ثابتاً. وتقدّم الشركة خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعيّة لكلّ من شركات البثّ، ومُزودي خدمات الإنترنت والمحتوى، ومُشغّلي شبكات الهاتف الجوّال والأرضي، والمنظمات التجاريّة والحكوميّة حول العالم.

وتملك الشركة علاقات تجارية عريقة طويلة الأمد، وتعتبر رمزاً للخدمة عالية الجودة والتميز في قطاع البثّ. وتتوزّع الفرق الإقليمية ذات الثقافات المُتنوّعة التابعة للشركة في جميع أنحاء العالم، حيث تعمل بشكل وثيق مع العملاء لتلبية متطلباتهم المحددة فيما يختصّ بعرض النطاق الترددي الخاص بهم على القمر الصناعي ومتطلبات الخدمة.

كما تملك شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز Paris:SES، وفي بورصة لوكسمبورغ تحت الرمز LuxX:SESG) حصصاً في كلّ من شركة "سيل" في كندا، و"كويتز سات" في المكسيك، بالإضافة إلى مشاركتها الاستراتيجيّة في شركة "أو ثري بي نتوركس" الناشئة المتخصصة في البنى التحتية للأقمار الصناعيّة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ses.com.

يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20140717005446/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال:

إيفس فيلتيس

العلاقات الإعلامية في "إس إي إس"

هاتف:   311 725 710 352 +  

البريد الإلكتروني: Yves.Feltes@ses.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11646/ar

No comments:

Post a Comment