Monday, July 7, 2014

2000 سائق يستفيدون من برامج التوعية المرورية بـ"الغربية"


إرشادات لقائدي المركبات حول حوادث التعب والنعاس

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 6 يوليو 2014 [ME NewsWire]

استفاد نحو 2000 سائق من برامج التوعية المرورية التي نظمتها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي؛ بالتنسيق مع جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية وشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو) بالمنطقة الغربية؛ ضمن تعزيز الشراكة المجتمعية وزيادة الوعي والثقافة المرورية مع القطاعين العام والخاص، و الحد من المخالفات الخطرة والأسباب كافة التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية خلال الصيف وشهر رمضان الكريم.

 وأشاد المقدم جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية؛ المدير التنفيذي لجمعية ساعد، بما حققته برامج التوعية المرورية بالمنطقة الغربية بعنوان "قيادة آمنة وحياة سالمة"، واشتملت على توعية العاملين في تسعة مواقع بشركة أدكو من تفاعل   من مشاركة إيجابية لجعل طرقنا أكثر أمناً وسلامة.

   وأشار العامري إلى أن برامج التوعية المرورية بالغربية اشتملت على محاضرات ركزت على المخالفات الخطرة وأسباب الحوادث التي وقعت بالمنطقة الغربية؛ لافتاً إلى أن المحاضرات اشتملت على برامج إيضاحية وأفلام توعوية حول فاعلية حزام الأمان وسلامة الإطارات ومخاطر تجاوز السرعات وخطورة التجاوز للشاحنات.

وأوضح العامري أن البرنامج تضمن تنظيم محاضرة توعية مرورية بحقلي "عصب وساحل" حول الحوادث المرورية بسبب التعب والنعاس، وقيادة الشخص المركبة بمفرده لمسافات طويلة دون مرافقين مما يجعله أكثر عرضة للإحساس بالتعب في الليل، وقد يستسلم بعضهم للنوم أثناء القيادة خاصة في الأوقات التي تعوّد فيها الإنسان على النوم.

وأشار العامري إلى أن التوعية بحوادث التعب والنعاس تأتي ضمن خطة التوعية المرورية للمديرية لشهر يوليو الجاري حول العوامل التي تؤثر في القدرة على السياقة المأمونة؛ من خلال شعور السائق بالإجهاد مما يضعف قدرة السائقين على التركيز ويحد من سرعة رد الفعل لديه بسبب الإنهاك.

 وشدد العامري على ضرورة إيقاف السائقين مركباتهم خارج الطريق بمكان آمن في حال الشعور بالإرهاق؛ وعدم التركيز والتعب والنعاس وأخذ قسط من الراحة، وذلك لتفادي الحوادث المرورية التي تقع بسبب التعب والنعاس؛ خصوصاً عند الإحساس بالتعب لأن جسم الإنسان به طاقة محدودة وفي حال الإفراط في استغلال هذه الطاقات قد يفقد الإنسان تركيزه مما يعرضه لخطر وقوع الحوادث المرورية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139       

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment