Friday, July 11, 2014

شرطة أبوظبي تنظم 25 نقطة توعية ضمن حملة "لسلامتك التزم بقواعد المرور"




أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 11 يوليو 2014 [ME NewsWire]
تنفذ  شرطة أبوظبي  ممثلة  في مديرية المرور والدوريات برامج توعية شاملة  ضمن حملة "لسلامتك التزم بقواعد المرور " التي اطلقتها وزارة الداخلية  لمدة ثلاثة شهور على مستوى ادارات المرور بالدولة وتهدف الى  رفع مستوى الثقافة المرورية بين السائقين وحثهم على الالتزام بقانون السير والمرور في اطار اولوية جعل الطرق اكثر امنا وسلامة .
 وذكر المقدم جمال سالم العامري رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية ان برامج  التوعية تشمل خلال شهر رمضان تنظيم 25 نقطة للتوعية  المرورية  بالتنسيق مع جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية بالمراكز التجارية  ومحطات البترول والمساجد في كل من  أبوظبي والعين والمنطقة الغربية  تقوم من خلالها  فرق التوعية من خلال دوريات تثقيف المرورية بالاتصال المباشر مع الجمهور عقب صلاة العشاء وتوزيع المطبوعات التوعوية عليهم والاجابة على استفساراتهم.
كما تشمل توزيع وجبات افطار رمضان على التقاطعات بمدينة أبوظبي بالتنسيق مع جمعية الاحسان الخيرية  وجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية لرفع مستوى السلامة على الطرق والحد من القيادة بسرعة لأدراك الإفطار.
ودعا  العامري السائقين الى ضرورة خفض السرعات  وعدم تجاوز الاشارات الضوئية والانتباه وربط حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف باليد أثناء القيادة  وترك مسافة كافية خلف المركبات و عدم  إيقاف مركباتهم  على الطرقات عشوائيا بالقرب من المساجد مما يؤدى إلى ازدحام مروري وإعاقة حركة السير والمرور أثناء  أداء صلاة التراويح  مما يتنافى  مع  المعاني الروحية للشهر الفضيل .
وشدد العامري على ضرورة الالتزام  بعدم إغلاق مخارج ومداخل المواقف وإعاقة حركة المركبات بالوقوف خلفها، و اتباع توجيهات عناصر شرطة المرور، خاصة أمام المراكز التجارية والمناطق التجارية التي تشهد ازدحاما مرورية .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139   
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11595/ar

No comments:

Post a Comment