Tuesday, July 8, 2014

مجموعة روهاتين تُعلن عن بيع حصّتها في شركة طاقة كولومبية مقابل 880 مليون دولار أمريكي

نيويورك - يوم الثُّلَاثاء 8 يوليو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت مجموعة "روهاتين" ("تي آر جي") اليوم، وهي شركة استثماريَّة مستقلَّة تركِّز أعمالها على الأسواق الناشئة، اليوم أنّ صندوق "تي آر جي غروث فاند II" قام ببيع حصّة الأقليّة خاصّته في "ترانسبورتادورا دي غاس إنترناسيونال" ("تي جي آي") إلى المساهم بحصّة الأغلبيّة "إمبريسا دي إينيرجيا دي بوغوتا" ("إي إي بي") مقابل 880 مليون دولار أمريكي. وتُعتبر "إي إي بي"، وهي شركة طاقة قابضة رائدة في كولومبيا مع مصالح في قطاعَي الكهرباء والغاز الطبيعي، شركة مدرجة علناً تحت إدارة مقاطعة بوغوتا.

وتُشكّل "تي جي آي" أكبر شركة لنقل الغاز الطبيعي في كولومبيا مع شبكة من الأنابيب على امتداد 3957 كيلومتر وقدرة نقل إجمالية بحجم 730 مليون قدم مكعب في اليوم. وتقوم الشركة بنقل الغاز الطبيعي عبر ثمانية أنابيب رئيسية وعدد من الفروع الثانوية لتغطية كافة المراكز الحضريّة والصناعيّة في كولومبيا. واستحوذ صندوق "تي آر جي غروث فاند II" على حصّة أقلية خلال مارس 2011 لتمويل توسيع نظام الأنابيب الخاصّة بـ"تي جي آي".

وقال خوان بابلو بالورديت، المدير الإداري في "تي آر جي": "لقد حقّقنا تقدّماً ملحوظاً في زيادة قدرة ’تي جي آي‘ عبر شراكتنا مع ’إي إي بي‘. ونحن فخورون بهذا الخروج الناجح، ونبقى واثقين بالتطلعات المستقبلية للشركة تحت قيادة ’إي إي بي‘".

وأضاف ميغيل غوتييرز، شريك في "تي آر جي": "تُمثّل ’تي جي آي‘ مثالاً متميزاً عن استثمارات الأسهم الخاصّة المتوفرة عبر غالبية أمريكا اللاتينية. وتتطلّع ’تي آر جي‘ لمتابعة فرص جديدة لتمويل توقعات النمو الديناميكية في المنطقة خلال الأعوام المقبلة".

وتمتلك "تي آر جي"، بالإضافة إلى شركاتها التابعة ومؤسّساتها الفرعية، أكثر من ستة مليارات دولار أمريكي ضمن أصول الأسواق الخاصة تحت إدارتها، وذلك بالإضافة إلى حوالي مليار دولار أمريكي في استراتيجيات الأسواق السائلة. واستحوذت "تي آر جي" حديثاً على "سيتي فنتشور كابيتال إنترناشونال" (سي في سي آي)، وهي وحدة استثمار الأسهم الخاصة في الأسواق الناشئة كانت مملوكة سابقاً من قبل شركة "سيتي غروب"، ما ساهم بتوسيع وتحسين القدرات الاستثمارية في الأسواق الناشئة والامتداد العالمي لدى الشركة.

لمحة عن "تي آر جي"

تمَّ تأسيس مجموعة "روهاتين" في عام 2002، وهي شركة رائدة في مجال إدارة أصول الأسواق الناشئة وتتَّخذ من نيويورك مقرّاً لها، بمكاتب حول العالم في سنغافورة، وهونغ كونغ، ولندن، وبوينس آيرس، وليما، ومونتيفيدو، وميكسيكو سيتي، وساو باولو، ومومباي، ونيودلهي.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.rohatyngroup.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"سارد فيربينين" وشركاؤه

بول كامينيتي/كريس كيتريدج/براين شيفر

هاتف: 8080 - 687 - 212 









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11562/ar

No comments:

Post a Comment