Saturday, July 12, 2014

المؤتمر العالمي للجوال الذي ينظمه الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة يحصل على شهادة محايدة الكربون

المؤتمر العالمي للجوال يصبح أضخم مؤتمر ومعرض محايد كربونيّاً

برشلونة - يوم الخَمِيس 10 يوليو 2014 [ME NewsWire]
"المؤتمر العالمي للجوال 2014"
(بزنيس واير): أعلن الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم إيه" اليوم أن المؤتمر العالمي للجوال 2014 قد حاز رسمياً على رخصة محايدة الكربون، ما يجعله أضخم مؤتمر ومعرض يحصل على هذه التسمية المهمة. وتحققت المنظمة الإسبانية للمعايرة والترخيص من أن الاتحاد أنجز بنجاح عملية الترخيص بموجب معيار "بي إيه إس 2060" الدولي. وقد حقق المؤتمر العالمي للجوال بصمة كربونيًّة معدومة. وسلَّمت إيفا سوبيرا مديرة المنظمة في كاتالونيا، الرخصة للسيد جون هوفمان الرئيس التنفيذي لاتحاد "جي إس إم إيه".
ويُذكَر أن المؤتمر العالمي للجوال 2014 أنتج نحو 165 ألف طن مكعب من معادل ثاني أكسيد الكربون. ويُقدَّر أن 89 بالمائة من الانبعاثات الكربونية الخاصة بالمؤتمر كانت ناجمة عن أشخاص سافروا لحضور هذا الحدث، ذهابًا وإيابًا، بالإضافة إلى إقامتهم في الحدث، في حين أن الـ11 بالمائة المتبقية مرتبطة بمكان الحدث وسيره.
وقال جون هوفمان، الرئيس التنفيذي لاتحاد "جي إس إم إيه": "نحن فخورون جدًّا بتلقينا هذه الشهادة نظرًا لأنها تمثّل إنجازاً رئيساً في التزامنا طويل المدى بتخفيض أثر المؤتمر العالمي للجوال على البيئة. مع ذلك، فإن هذا الأمر مجرد خطوة واحدة في الطريق، وسنواصل العمل على تقليص البصمة الكربونية للمؤتمر العالمي للجوال عبر مجموعة من المبادرات الحالية والجديدة، بالتنسيق مع ’فايرا برشلونة‘ وشركائهم المحليين. ونحن نركز بشكل بالغ الأهمية على تثقيف الجهات العارضة والحضور وتزويدهم بأدوات تمكنهم من تخفيض بصماتهم الكربونية الفردية والتعاون معنا على الحد من انبعاثاتهم".
وبغية حصوله على هذه الشهادة، فقد عمل اتحاد "جي إس إم إيه" مع خدمة "فاكتور سي أو 2" الاستشارية لاحتساب البصمة الكربونية للمؤتمر، ووضع خطة إدارية لتخفيض تأثير تلك البصمة، ومعادلة الانبعاثات المتبقية. وبوصفها طرفًا ثالثًا مستقلاً، أكَّدت المنظمة الإسبانية للمعايرة والترخيص صحة مصادر الانبعاثات التي تم التعرف إليها، وانبعاثات غازات الدفيئة، بالتوافق مع المعيار العالمي "بي إيه إس 2050:2011". بالإضافة إلى ذلك، فقد تحققت المنظمة من محايدة انبعاثات المؤتمر العالمي للجوال عقب تطبيق الاتحاد لإجراءات تخفيضية، وشرائه أرصدة موثوقة لانبعاثات الكربون المسموح بها، لموازنة الانبعاثات المتبقية المتولدة خلال الحدث، بالتوافق مع معيار "بي إيه إس 2060" الدولي.
وتساعد أرصدة انبعثات الكربون المسموح بها، التي اشتراها الاتحاد في تمويل عدة مشاريع لتخفيض الانبعاثات المسجلة تحت "آلية التطوير النظيف" في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ  (UNFCC). ومن تلك المشاريع نذكر مشروع "دونجليوتشي إرجي" للطاقة المائية في مقاطعة "هوباي" الصينية، وحزمة مشاريع لتوليد الطاقة الهوائية في ولاية راجستان الهندية، ومشروع "أولكاريا 2" للتوسع الجيوحراري في كينيا.
ويُعّد المؤتمر العالمي للجوال حجر الزاوية بالنسبة للمؤتمر العالمي لرأس المال للجوال الذي ستستضيفه برشلونة في الأعوام من 2013 إلى 2018. ويشمل المؤتمر العالمي لرأس المال للجوال برامج ونشاطات تمتد على مدار السنة، ولن تقتصر فائدته على سكان برشلونة وكاتالونيا وإسبانيا فحسب، بل ستطال أيضاً صناعة الأجهزة النقالة على الصعيد العالمي. لمزيد من المعلومات عن المؤتمر العالمي لرأس المال للجوال الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobileworldcapital.com.
لمحة عن "جي إس إم إيه"
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغلة للشبكات الهاتفية الجوالة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد الذي يغطي أكثر من 220 بلداً، بجمع ما يقارب من 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع 250 شركة في بيئة الجوال الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف الجوالة والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الانترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية على غرار الخدمات المالية والرعاية الصحية والإعلام والمواصلات والمرافق. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو".
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


القسم الإعلامي:
لصالح "جي إس إم إيه"
تشارلي ميريديث- هاردي
هاتف:   298428 7914 44 +  
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com


نوريا بيكاس
هاتف: 36 09 236 93 34 +   
البريد الإلكتروني: NPicas@webershandwick.com


المكتب الإعلامي في "جي إس إم إيه"



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11586/ar

No comments:

Post a Comment