Monday, July 14, 2014

مجلس آل سودين الرمضاني يدعو إلى انشاء بنك كفاءات إماراتية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 13 يوليو 2014 [ME NewsWire]

دعا المشاركون في المجلس الرمضاني الذي نظمته وزارة الداخلية، ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي استضافه أحمد سالم آل سودين، رئيس المنظمة العربية للأستثمار العربي الأفريقي، إلى إنشاء بنك كفاءات يشمل اسماء ومناصب وعناوين جميع الكفاءات الاماراتيه في مختلف المجالات العلمية والفنية والرياضية والهندسيةوالطبية وغيرها واتباع سياسات هجره عمالية تشجع على دخول العمالةالماهره ذات التحصيل العلمي العالي.

وأكدوا على ضرورة وضع برنامج تدريبي في المدارس والجامعات والشركات يهدف الى استكشاف الكفاءات واستثمارها، وتأهيل الطلبة للإنخراط في سوق العمل في وقت مبكر حتى قبل التحاقهم في الجامعات بهدف استكشاف الاماراتيه ورعايتها، واتباع السياسات التي تدفع نحو المشاريع عاليه التقنيه والتي ترفع مستوى الكفاءات، واصدار مجلدات عن المجالس الرمضانيه سنويا من قبل مكتب ثقافه احترام القانون.

واشاروا إلى  أن دولة الإمارات لديها الكثير من الكفاءات بفضل دعم القيادة لها وتوفير مستلزمات الحياة الكريمة لهم .

وثمن  أحمد سالم آل سودين  دور المجالس الرمضانية التي تنظمها وزارة الداخلية في تعزيز ثقافة الحوار والتواصل بين أصحاب القرار والمشرعين والجمهور، لما تتناوله من مواضيع تهم المجتمع.

وأدار المجلس الإعلامي خليفة الكعبي، وتناول موضوع (استثمار الكفاءات في الامارات) مؤكداً  أهمية  المجالس الرمضانية التي تعقدها وزارة الداخلية، لافتاً إلى إن مكتب ثقافة احترام القانون ممثلاً لوزارة الداخلية يقوم بافتتاح الموسم الثالث للمجالس الرمضانية بهدف تعزيز ثقافة احترام القانون، إضافة إلى نشر الوعي الاجتماعي والفكري بأهمية التلاحم بين القيادة والشعب في تنفيذ رؤية الامارات 2021.

وشارك في المجلس الشيخ سالم بن ركاض العامري  عضو المجلس الوطني الإتحادي، ومحمد بن سعود الشامسي، والدكتور احمد علي مراد، وهشام السيد مدير التدريب والتطوير في بلديه العين، ومحمد جمعه الشامسي من شركه ابوظبي للموانيء، والدكتور خالد محمد صالح، و علي محمد آل سودين.

وناقش المشاركون في المجلس عددا من المحاور المتعلقة بإستثمار الكفاءات في الإمارات، منها، أن الامارات بلد صغير في عدد السكان ولكنه كبير بالكفاءات التي جعلت من الصحراء واحة خضراء، وبلد يعرفه كل العالم، وأن الامارات تحتل ثاني اقتصاد عربي وتحتل المركز الاول في كثير من المجالات مثل سرعه الخدمات وخدمات الشركات والشفافيه وغيرها. و وجود كفاءات اماراتية كثيرة خرجت من الدولة وعرفها العالم وخصص لها مجلدات من البحوث والدراسات والمؤتمرات، وأن الامارات تعد من اهم المستقطبين للكفاءات في العالم نظرا للاستقرار السياسي والمناخ الاقتصادي المشجع، والأمن والامان الذي تتمتع به الدولة، وأن على أولياء الأمور أن يلاحظوا كفاءة الأولاد أثناء تربيتهم بما يسهم في الارتقاء بمستوى كفاءتهم مما يساعد في استثمارهم في خدمة الوطن.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139   

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11610/ar

No comments:

Post a Comment