Sunday, July 13, 2014

مجلس حمد بن غليطة الرمضاني يناقش تعزيز الوطنية في نفوس الشباب

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 12 يوليو

ناقش مجلس وزارة الداخلية الذي إستضافه حمد بن غليطة السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان، تعزيز الوطنية في نفوس الشباب مؤكداً أن مجالس وزارة الداخلية الرمضانية برلمانات شعبية تؤصل حب الوطن والتزام قوانينه وتعزز الولاء للوطن .

ودعا المتحدثون الأجيال لحماية أوطانهم والأمانة في العمل، والتفاني بتأدية الواجب الوطني والتسلح بالعلم والمعرفة، و الإقتداء بباني نهضة وعز دولة الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان-طيب الله ثراه.

وناقش المجلس عددا من المحاور   تحت عنوان " البيت متوحد"، وأدار الحوار فيه الإعلامي راشد الخرجي، ورحب حمد بن غليطة بالمتحدثين والحضور، وعبر عن فخره واعتزازه باستضافة أحد مجالس وزارة الداخلية، وتوجه بالشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على مبادرة تنظيم المجالس الرمضانية في ربوع الوطن التي تحث على احترام القانون، وقال إن مجالس وزارة الداخلية اصبحت برلمانات شعبية تحث على حب الوطن واحترام تشريعاته .

وأكد حمد بن غليطة السكرتير الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان،أن المسيرة المضيئة التي تشهدها دولة الإمارات وعلى امتداد أكثر من أربعين عاما حقبة تاريخية سجلت بأحرف من ذهب انجازات شامخة ، لأن الباني والمؤسس القائد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان –طيب الله ثراه-،اعتبر الإنسان هو الثروة الحقيقية للإزدهار والتقدم، وأنه رحمه الله كان حكيما وقائدا عزز فكرة الإتحاد لتكون الفخر والقوة التي يعتمد عليها أبناء الدولة من خلال الالتفاف حول قيادتهم الوطنية.

ومن جانبه تحدث المقدم الدكتور صلاح عبيد الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون ،عن رؤية الإمارات ٢٠٢١ والتي  تتكون من أربعة عناصر رئيسية هي شعب واثق طموح متمسك بتراثه، واتحاد قوي يجمعه المصير المشترك، واقتصاد تنافسي بقيادة إماراتيين يتميزون بالمعرفة والإبداع، وجودة حياة عالية في بيئة معطاءة مستدامة.

ونوه أن تلك الرؤية تتطلع من خلال هذه العناصر في مجملها إلى التمكين الشامل للوطن والمواطنين عبر تعزيز الهوية الوطنية وروح الثقة وحس المسؤولية وبناء الأسر المستقرة والمجتمع المتماسك المستند إلى القيم الإسلامية والعربية الأصيلة والمعتدلة، وتعزيز الأمان والتكامل والتنمية المتوازنة في أرجاء الإمارات كافة.

بدوره دعا الدكتور علي النعيمي مدير جامعة الإمارات، المواطنين إلى  الإضطلاع بمسؤولياتهم في الدفاع عن الوطن، وأكد  أن  بيت الإمارات متوحد لا يمكن المساس به، وطالب الجميع بالإضطلاع بمسؤولياتهم في توعية جيل الشباب، وغرس الولاء والإنتماء وروح الوطن في نفوسهم، كون الجيل الجديد هو المستهدف، وأمن الوطن مسؤولية الجميع من الأسر إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة مروراً بمؤسسات المجتمع المدني.

في مداخلته قال العميد علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة عجمان:" البيت الإماراتي متوحد، من خلال مراعاة الأمن، وعملنا كأجهزة أمن، لكن للأسف هناك بعض الظواهر السلبية لا نتمناها في الدولة، وتعتبر ظواهر مقلقة، ومنها آفة المخدرات، التي تستهدف تدمير جيل الشباب بنات الأوطان".

وأضاف:" كثيراً ما يسعى القائمين على نشر الآفة إلى اللجوء إلى المدارس، والشباب، لذلك يجب علينا أن رفع درجة الرقابة والإهتمام بأبنائنا منذ الصغر وعدم تركهم يفعلون ما يريدون، البيت متوحد بالحفاظ على الأبناء بغرس الثقة والوازع الديني في نفوسهم"

من جهته أكد المحامي محمد بن خليفة الغفلي، في حديثة المتعلق بمحور " كيف تحول شعار البيت متوحد إلى واقع يجسد حياتنا"، أن إطلاق  القيادة  العليا شعار "البيت متوحد" يرمي إلى واقع العزة والشموخ الذي يتمتع به الوطن، وطالب بعدم الإستجابة للأفكار الدخيلة، التي تهدف إلى زعزة إستقرار وأمن الإمارات، لافتاً إلى أن الدفاع عن الوطن لا يقتصر على أجهزة الأمن بل هو واجب على كل مواطن ومقيم على ثراها الطاهر.

وفي محور " كيف وحد أبائنا هذا البيت، وكيف نجعله متوحد للأبد قال ضرار بلهول الفلاسي مدير عام مؤسسة وطني:" تاريخ دولة الإمارات ضارب في أعماق التاريخ، ونسعى من خلال عملنا إلى توعية الجميع إلى ضرورة الإعتزاز بالوطن والدولة، والإتحاد الوحيد في المنطقة العربية الذي إستمر ونجح رغم مراهنة الجميع على فشله".

وأضاف:" يعود ذلك كله إلى مدى الترابط الذي يغلف نسيج دولة الإمارات، ويجب علينا نحن في موقع القيادة أن نعزز ذلك في نفوس الشباب بهدف المحافظة على الإنجازات والمكتسبات التي تحققت خلال المرحلة السابقة، وجعلت الإمارات تتبوأ مراكز متقدمة عالمياً وفي شتى المجالات".

و تطرق المحور الرابع الذي تحدث فيه راشد بن غليطة  نائب مدير التشريفات والضيافة بديوان حاكم عجمان، إلى قيمة الإلتفاف حول قائد الوطن  حفظه الله، مشيراً  إلى أن " قائد الوطن ، حفظه الله، أب للإمارتين ولا يوجد حواجز بين القيادة والشعب، وأبوابهم مفتوحة للجميع".

وأكد العميد صلاح سعيد المطروشي مدير عام الدفاع المدني في عجمان، ضرورة إعادة النظر في مناهج التعليم، حيث يجب أن يتم إعتماد مقررات تتعلق بالولاء للوطن، والوطنية، لغرس ذلك في نفوس الجميع منذ نعومة أظفارهم.

من جهته شرح الرائد عبدالله علي بن علوان النعيمي رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي بالقيادة العامة لشرطة عجمان، استراتيجية شرطة عجمان المستمدة من إستراتيجية وزارة الداخلية،  والتي تهدف إلى جعل القطاع الامني في الدولة من الأفضل عالمياً، لافتاً إلى أن العمل في القطاع الأمني يتم بروح الفريق الواحد، وضمن منهجية التميز.

وأشار اللواء على ماجد المطروشي عضو المجلس الوطني سابقاً، إلى أهمية غرس قيمة  الوطن والولاء في نفوس  الابناء ، لافتا إلى أن الإعتماد على التدريس في المدارس الخاصة أفقد أبنائنا الإنتماء للوطن وفرغهم من مضمون الولاء، لافتا إلى أن مسؤولية التوعية مشتركة بين مختلف الجهات في الدولة.

وقال مطر المطروشي مدير منطقة عجمان الطبية:" نحن بحاجة إلى مزيد  من التعاون لوضع آليات للقضاء على الظواهر السلبية التي تنتشر في المجتمع مايعزز من توحد البيت الداخلي".

وفي نهاية المجلس خرج المتحدثون بعدد من التوصيات وهي:

    ضرورة إيجاد رقابة على وسائل التواصل الإجتماعي.
    يجب إضطلاع الآباء بدورهم ف الرقابة على الأبناء.
    وضع آلية مراقبة على المدارس الحكومية لتعزيز دورها في تطبيق الفكر الوطني وزرعه في نفوس الطلبة.
    أخذ وسائل الإعلام المحلية بدورها في نشر ثقافة الولاء وحب الوطن لجميع الفئات.
    إستمرار تنظيم المجالس طوال العام وألا تقتصر على شهر رمضان المبارك فقط.
    توسيع دائرة المستفيدين من هذه المجالس، بحيث تشمل الطلاب والشباب، وتنظم في المؤسسات التعليمية.
    تخصيص يوم وطني لثقافة إحترام القانون.
    تنظيم مسابقات في إحترام القانون على مستوى المدارس، وإجراء مسابقات بحثية في ثقافة القانون على مستوى الجامعات.
    نشر وتعميق ثقافة القانون بين مختلف الجنسيات وبشتى اللغات.
    تضمين مناهج التعليم بمواد متعلقة بثقافة إحترام القانون.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139   

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11604/ar

2014 [ME NewsWire]

No comments:

Post a Comment