Wednesday, July 16, 2014

توشيبا تزود أحد أكبر مشاريع محطات الطاقة الحرارية الجوفية في العالم بتوربينات ومولدات بخارية

"توشيبا" تزود محطة "سارولا" للطاقة الحرارية الجوفية في إندونيسيا بثلاث توربينات ومولدات بخارية بقدرة 60 ميجاواط لكل منها

طوكيو - يوم الأَرْبعاء 16 يوليو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) عن فوزها بعقدٍ مهمّ لتوريد توربيانات ومولدات بخارية للطاقة الحرارية الجوفية بقدرة 60 ميجاواط لكل منها، لإحدى أكبر محطات الطاقة الحرارية الجوفية في العالم، وهي مشروع محطة "سارولا" للطاقة الحرارية الجوفية التي هي قيد الإنشاء حالياً في تابانالي أوتارا في سومطرة الشمالية بإندونيسيا.

وكانت توشيبا"، المزود الرائد عالمياً لمعدّات توليد الطاقة الحرارية الجوفية، قد حصلت على العقد من "سارولا أوبريشنز المحدودة" ("إس أو إل") وهو تحالفٌ يضم أربع شركات هي "إيتوشو كوربوريشن" و"كيوشو إلكتريك باور" من اليابان و"بي تي ميدكو باور إندونيسيا" من إندونيسيا و"أورمات إنترناشونال" من الولايات المتحدة الأمريكية. وستتولّى شركة "هيونداي للهندسة والبناء المحدودة" ("إتش دي إي إس") أعمال الهندسة والمشتريات والبناء، فيما ستبدأ "توشيبا" توريد التوربيات والمولدات البخارية إلى "إتش دي إي سي" في يوليو 2015 حيث من المخطط أن تبدأ المحطة بالعمل في نوفمبر 2016، لتنتج ما يقارب 1 في المائة من إجمالي توليد الطاقة في إندونيسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن إندونيسيا تمتلك ثاني أكبر موارد الطاقة الحرارية الجوفية في العالم بقدرة توليد ممكنة تصل إلى 28 ألف ميجاواط، لكن قدرة الإنتاج حتى اليوم منخفضة وتصل إلى 1,300 ميجاواط1. وفي ظل تزايد الطلب بفعل النمو وتراجع الموارد، فإن الحكومة الإندونيسية تدعم الطاقة الحرارية الجوفية كوسيلة لرفع القدرة على توليد الطاقة والحد من الاعتماد على النفط لا سيّما وأن الطلب تخطى الإنتاج المحلي في عام 2004. ولدى الحكومة خطط تشمل ثلاث مشاريع لمنتجي طاقة مستقلين "آي بي بي" بقدرة 12 ألف ميجاواط2 بحلول عام 2025 وهي تحظى بدعم الحكومة اليابانية من خلال برنامجها للقروض بالين الياباني.

تجدر الإشار إلى أن "توشيبا" شركةٌ رائدةٌ عالمياً في مجال معدات توليد الطاقة، وتتمتّع بقدرات عالمية المستوى في مجال معدات توليد الطاقة النووية والحرارية والمتجدّدة. وكانت الشركة قد دخلت في مجال الطاقة الحرارية الجوفية في عام 1966 من خلال تزويد معمل "ماتسوكاوا" وهو أول مصنع للطاقة الحرارية الجوفية في اليابان، بتوربينات ومولدات بخارية، لتتوسع الشركة بعد ذلك في أمريكا الشمالية وجنوب شرق آسيا وأيسلندا. و"توشيبا" اليوم هي الرائد العالمي في مجال تصنيع التوربينات والمولدات البخارية حيث تصل حصتها في السوق إلى 23 في المائة3 وقد قامت بتوفير 52 وحدة مع قدرة مركبّة تصل إلى 2,800 ميجاواط. وخلال السنوات الأخيرة، ساهمت قدرات "توشيبا" التكنولوجية في دعم فوز الشركة بعقودٍ خاصة بتوربينات ومولدات بخارية في نيوزيلندا وكينيا وتركيا.

وتتمتع "توشيبا" بمعرفةٍ واسعةٍ في السوق الإندونيسية حيث تدّ رائداً في مجال توريد معدات توليد الطاقة. ويتضمن سجل الشركة حتى يومنا هذا 12 توربين ومولد بخاري مع قدرة إجمالية تصل إلى 4,200 ميجاواط لأربع محطات للطاقة الحرارية ومن ضمنها محطة الطاقة الحرارية على الفحم "تانجونج جاتي بي"، و26 توربين ومولدّ كهرمائي بقدرةٍ إجماليةٍ تصل إلى 1,500 ميجاواط في 11 محطة طاقة كهرمائية، فضلاً عن مشروع "باتوها يونيت 1" وهو عبارة عن محطة للطاقة الحرارية الجوفية قيد الإنشاء حالياً في غربي جافا.

هذا ويواصل سوق الطاقة الحرارية الجوفية العالمي النمو بشكل كبير مع ظهور فرصٍ جديدةٍ في أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يحقق سوق الطاقة الحرارية الأرضية العالمي بحلول نهاية عام 2013، قدرةً تصل إلى 12 ألف ميجاواط في إنتاج الطاقة الحرارية الجوفية. وتتضمن قائمة الدول ذات الإمكانات الجديرة بالذكر كلاً من الولايات المتحدة وإندونيسيا واليابان والفيليبن والمكسيك وأيسلندا ونيوزيلندا وإيطاليا. وستواصل "توشيبا" المشاركة في مشاريع تروّج للطاقة المتجددة الصديقة للبيئة وذات انبعاثات ثاني أكسيد كاربون منخفضة ومن ضمنها الطاقة الحرارية الجوفية.

ملخص المشروع

    المشروع:                                               مشروع مصنع "سارولا" للطاقة الحرارية الجوفية
    المالك:                                                  شركة "سارولا أوبريشنز المحدودة"
    متعهّد أعمال الهندسة والمشتريات والبناء:            شركة "هيونداي للهندسة والبناء المحدودة"
    موقع المشروع:                                       تابانولي أوتارا، شمال سومطره، إندونيسيا
    نطاق التوريد                                         3 توربينات ومولدات بخارية للطاقة الحرارية الجوفية بقدرة 60        ميجاواط لكل منها

    المصدر: "الطاقة الحرارية الجوفية 2013: لمحة عن السوق الدولية"؛ جمعية الطاقة الحرارية الجوفية.
    المصدر: الإصدار الثاني من تقرير منظمة تطوير الطاقة الجديدة والتكنولوجيا الصناعية، الفصل 7: الطاقة الحرارية الأرضية.
    [1] مسح "توشيبا" حول القدرة المركّبة.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

استفسارات الصحافة

شركة "توشيبا"

ميدوري هارا

مكتب العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

هاتف:  2100 - 3457 - 3 - 81 +

البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11632/ar

No comments:

Post a Comment