Thursday, July 17, 2014

الإعلام الأمني تكرم الفائزين بجائزة حملة "قصَّوا علَيْ"

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 16 يوليو 2014 [ME NewsWire]
كرّم المقدم سعيد الخاجة، نائب مدير إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفائزين بالمسابقة  الإبداعية  للجمهور ضمن حملة "قصَّوا علَيْ"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت "كتابة نصيحة"، و"تصميم ملحق إعلاني"، و"مقطع فيديو" للتعبير عن مضمون وأهداف الحملة، و حصل الفائزون على جوائز نقدية تشجيعية تقديراً لمشاركتهم البارزة في الحملة.
وأشاد الخاجة، خلال حفل التكريم الذي اقيم  اليوم "الأربعاء"، بجهود الشباب الإبداعية، ومشاركاتهم البناءة في هذه الحملة التي تؤكد حرص الوزارة على إشراك فئات مختلفة من شرائح المجتمع للتوعية بآفة المخدرات وأثارها الخطرة والمدمرة على المتعاطين، وعلى جميع أفراد المجتمع.
وأعرب الفائزون عن سعادتهم  البالغة بالفوز، وعبر مانع راشد الصريدي (موظف) وطالب في جامعة عجمان الفائز بجائزة (الفيديو)،  عن  هذا المعنى بقوله : أنه كان بطل الفيلم القصير الذي تم إعداده خصيصاً لهذه المناسبة للفت نظر الشباب إلى أضرار المخدرات، ورفقاء السوء الذين يقودونهم إلى طريق الإدمان، وأشار إلى أن الهدف الأساسي توعية الشباب بالعواقب الوخيمة للسلوكيات غير الحميدة، لافتاً إلى أنها المرة الأولى التي يؤدي فيها دوراً تمثيلياً؛ لذلك لم يتوقع الفوز في ظل الأعداد الهائلة من المشاركين.
وقال مخرج الفيلم جاسم محمد سالم الأصم، طالب جامعي وموظف في إحدى الدوائر الحكومية، إن الفيديو الذي استغرق تصويره 15 ثانية بناء على شروط المسابقة هو من إعداد مجموعة من الطلاب قاموا بطرح مجموعة من الأفكار، وتم في نهاية الأمر اختيار هذه الفكرة التي فازت بالجائزة، والتي تتوافق مع حملة "قصّوا علَي" التي طرحتها وزارة الداخلية، وتدور أحداث الفيلم حول شاب تعرف إلى بعض أصدقاء السوء فكانت النهاية ضياع مستقبله، وتشرد أبنائه.
وأفاد عيضة العامري (موظف) شقيق منصور عيضة العامري (طالب ثانوي) الفائز بجائزة "نصيحة"، التي قدمها للشباب عبر "تويتر" (كن لأسرتك سنداً ولوطنك فخراً .. لا للمخدرات) أن شقيقه يشارك دائماً في جميع المسابقات التي تناشد الشباب الابتعاد عن أصدقاء السوء، وتعاطي المخدرات.
وقال خالد الجابري "مهندس" ورسام كاريكاتير، والفائز بجائزة أحسن ملصق إعلاني إن الفكرة يدور محورها حول أحد الشباب الذي منح عقله للمروّج ليسيطر عليه، حيث أثبتت التجارب أن جميع المروجين يتحكمون في عقول مدمني المخدرات، ويسلبونهم حريتهم، وهذا السلوك يعدّ نوعاً من أنواع العبودية.
في سياق متصل ذكر سامر سليم الحميد (موظف) والفائز بجائزة" البروشور" الإعلاني إنه نجح من خلال عمله في تقديم نصيحة تدعو الشباب إلى الابتعاد عن أصدقاء السوء، وأن يحذفوا من أجنداتهم هذا النوع من "الرَبْع"، لافتا إلى أنه من المهتمين والمتابعين لجميع حملات وزارة الداخلية، ولديه استعداد للتطوع في حملات التوعية كافة، خصوصاً أن الشباب بحاجة إلى المزيد من التوعية بأضرار المخدرات وأصدقاء السوء الذين يقودونهم إلى نهاية مأساوية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353


No comments:

Post a Comment