Saturday, July 12, 2014

ورشة بدائرة القضاء للتعريف بمهام مكتب شؤون الضحايا

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 10 يوليو
2014 [ME NewsWire]
ظم  مكتب شؤون الضحايا؛ بإدارة الأزمات والكوارث في الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، أخيراً،  ورشة عمل في المقر الرئيسي  لدائرة القضاء بابوظبي ، بهدف التعريف بالمكتب والأدوار التي يقوم بها وخططه الاستراتيجية.
وشارك في تقديم المادة العلمية بالورشة الرائد رائد علي المهيري مدير مكتب شؤون الضحايا، وعدد من ضباط المكتب بحضور اعضاء السلطة القضائية ووكلاء النيابة.
ورحب المهيري بالحضور مشيراً  إلى  ان الورشة  تهدف إلى توضيح دور المكتب في الحوادث الكبري ،كيفية التعامل مع اهالي الضحايا،والاجراءات و البروتوكول الدولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث.
 وأكد  حرص مكتب شؤون الضحايا، ومنذ قيامه عام 2009، على مواكبة المستجدات العالمية في مجالات  العمل ؛ ومحاكاة أفضل التجارب الدولية ؛ لافتاً إلى أن المكتب انضم مؤخراً  إلى عضوية الفريق التوجيهي العالمي، لتحديد هوية ضحايا الكوارث التابع للإنتربول، حيث تعدّ دولة  الإمارات العربية المتحدة،  الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن هذه المجموعة، والمكونة من 12 دولة فقط على مستوى العالم.
 وأضاف أن ورش العمل التي ينظمها المكتب تهدف إلى  التعريف بجهود المكتب، وحصر الإمكانيات المتوافرة على مستوى الهيئات والمؤسسات والشركاء على مستوى الدولة؛ وتعزيز التعاون المشترك في المجالات ذات الصلة.
  ونوه بأن المكتب يعدّ من ضمن المبادرات الاستراتيجية التي توليها القيادة العامة لشرطة أبوظبي اهتماماً كبيراً،  وعملت من خلاله على توظيف الجهود والإمكانات المتاحة لتحقيق رؤية القيادة الشرطية؛ وفق الاستراتيجية العامـة لـوزارة الداخليـة لـرفع مستـوى الجاهـزية؛ والاستعداد في التـعامـل مع الحالات الطارئة ضمن اختصاصه.
وأكد حرص المكتب على مضاعفة جهوده لتقديم خدمات عالمية ذات جودة عالية وبالتعاون مع الإنتربول، وتوفير معلومات كاملة أثناء وبعد الحدث لجهات الاختصاص.
كما تطرق  إلى  آلية عمل  المكتب  أثناء الحدث من خلال الوحدات المختلفة التابعة له، واستعرض أبرز الإنجازات التي حققها المكتب والأعمال التي قام بها خلال الفترة السابقة .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139        
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11587/ar

No comments:

Post a Comment