Thursday, July 10, 2014

خدمة "أمان" شرطة أبوظبي تدعو للتصدّي للتسوّل وترويج الألعاب النارية

تتعامل بسرية تامة مع المعلومات الواردة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 9 يوليو 2014 [ME NewsWire]
دعت خدمة "أمان" التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، الجمهور، إلى التصدّي للسلوكيات السلبية، استجابةً لمبادرة "معاً ضد التسول" للتصدّي لآفة التسوّل، ومبادرة "سلامتك" للحد من استخدام وترويج الألعاب النارية، التي أطلقتهما شرطة أبوظبي؛ للتحذير من مخاطر السلوكيات السلبية، في شهر رمضان المبارك والأعياد.
وأكد الرائد الدكتور حسن جمعة بن حميد الزعابي، مدير مركز المعلومات والرصد في إدارة المعلومات الأمنية، التعامل بسرية تامة مع المعلومات التي تتلقاها الخدمة "الهاتفية والإلكترونية"؛ للإبلاغ عن الظواهر والآفات السلبية بشتى أنواعها، لاسيما التسوّل واستخدام وترويج الألعاب النارية والمفرقعات.
وذكر أن "أمان" تتلقى المعلومات السرية (الأمنية والمجتمعية والمرورية) باللغات "العربية والانجليزية والأوردو" على مدار اليوم، سواء عبر الاتصال الهاتفي على الرقم المجاني 8002626 أو إرسال الرسائل النصية القصيرة 2828 أو إلى البريد الالكتروني (aman@adpolice.gov.ae).
وقال: إنه بات بالإمكان الآن، تمرير المعلومات نفسها، وبسرية تامة، عبر منصّة الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية مؤخراً على جميع أنواع الهواتف الذكية، والتي تتميز بربط إلكتروني فوري مع الجهات المعنية، تسهيلاً على الجمهور للحصول على الخدمات الشرطية بـ"نقرة واحدة" على التطبيقات التقنية الذكية بعد تنزيلها تقنياً.
وأوضح، أنه يتم تمرير المعلومات الواردة إلى الجهات ذات الاختصاص في إدارات وأقسام ومراكز الشرطة، والتي تقوم بدورها بالمتابعة واجراء اللازم للتعامل مع الحالة، لافتاً أن تلك المعلومات السرية تسهم في الحد من الخروقات القانونية وضبط المتورطين في الجرائم المختلفة.
والجدير بالذكر، أن غرفة عمليات الشرطة (999)، تتلقى وتتعامل مباشرة مع جميع وشتى أنواع البلاغات الهاتفية، كما بالإمكان تمرير المعلومة بسرية تامة إلى خدمة "أمان" في حال تكرار آفة التسوّل في مكان ما، أو تكرار امتهان أحد الأشخاص للتسوّل.
وحول الغاية من خدمة "أمان"، ذكر مدير مركز المعلومات والرصد في شرطة أبوظبي، أنها تعزز ثقة المجتمع واطمئنانه لأداء الشرطة في كل الأوقات والظروف، سعياً نحو التميّز، وتحقيق أعلى معايير الجودة في الأداء المؤسسي ورضا المتعاملين.
ودعا الجمهور إلى التعاون في التصدي لجميع السلوكيات السلبية عبر المشاركة مع حملات التوعية، مشيراً أن تكامل جهود الشرطة لايتحقق إلا عبّر المشاركة المجتمعية الفاعلة؛ كونه خط الدفاع الأول في مواجهة ومكافحة كافة أنواع الظواهر والآفات السلبية، بما فيها التسوّل واستخدام وترويج الألعاب النارية.
واشار إلى أن حملات ومبادرات التوعية التي تنفذها شرطة أبوظبي تسهم بدور فاعل في تعزيز الوعي الجماهيري باشتراطات السلامة والوقاية، مثمناً تعاون أفراد المجتمع وتفاعلهم مع النهج الحديث الذي تطبقه شرطة أبوظبي؛ تجسيداً لتوجيهات القيادة الشرطية بمضاعفة الجهود عبر العمل الجاد والمتميز والخلاق.
الصورة:
الرائد د. حسن جمعة الزعابي
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139        
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11580/ar

No comments:

Post a Comment