Wednesday, July 16, 2014

مدينة دبي للإنترنت تستضيف برنامجاً حول الابتكار الرقمي بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتقنية البرنامج يديره سانجاي سارما الأستاذ الدكتور في الهندسة الميكانيكية ومدير التعليم الرقمي في المعهد

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 16 يوليو 2014 [ME NewsWire]

 
تستضيف مدينة دبي للإنترنت، أكبر مجمع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، برنامجاً حول الابتكار الرقمي ينظمه معهد ماساتشوستس للتقنية(MIT)  يومي 4 و5 أغسطس 2014 في فندق فيرمونت النخلة بدبي. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم مثل هذا البرنامج في منطقة الشرق الأوسط مما يؤكد على النمو السريع الذي تشهده المنطقة في الابتكار الرقمي.
ويشكل البرنامج منصة معرفية توفر للمشاركين فيه فرصة التعرّف على الاتجاهات الرئيسية في عالم الأعمال من منظور تقني. وسيدير البرنامج، الذي يعقد بالشراكة مع معهد "إيردوتس للتعليم التنفيذي"، سانجاي سارما، الأستاذ الدكتور في الهندسة الميكانيكية ومدير التعليم الرقمي في معهد ماساتشوستس للتقنية.
ويتضمن البرنامج ثماني جلسات موزعة على مدار يومين، إلى جانب النقاشات الفردية المباشرة مع الدكتور سارما. ويهدف البرنامج إلى تحديد وتقييم المنتجات والأعمال المبتكرة الجديدة، والمساعدة في وضع خطة مبتكرة للشركات وطرح منتجات جديدة، وتشجيع التفكير الناقد للتعامل مع التحديات التي تعترض قطاعات التكنولوجيا والمنتجات والمبيعات والتسويق والتمويل، فضلاً عن تزويد المشاركين برؤية واضحة حول كيفية إعداد استراتيجية الملكية الفكرية داخل الشركة. وسيتم منح المشاركين بنجاح شهادة مشاركة من قسم التعليم المهني في معهد ماساتشوستس للتقنية.
وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، والذي سيكون ضيفاً متحدثاً في الفعالية: "نؤكد التزامنا في مدينة دبي للإنترنت بدفع عجلة التقدم والتطوير في دبي ودعم الخطط الرامية إلى جعل اقتصاد الإمارة قائماً على المعرفة. وستسهم استضافتنا لفعالية الابتكار التقني في مواصلة تطوير قطاع التكنولوجيا في المنطقة. ويسعدني الترحيب بالدكتور سارما من معهد ماساتشوستس للتقنية وذلك للمرة الأولى في دبي. ولا شك بأن معهد ماساتشوستس للتقنية يعتبر مثالاً يحتذى به في التعليم المتميز، ونتطلع قدماً إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع المعهد في المستقبل."
بدورها قالت آنا شيبسدات، المديرة الإقليمية في معهد "إيردوتس للتعليم التنفيذي": "أصبحت منطقة الشرق الأوسط تحمل أهمية متزايدة بالنسبة للعديد من الشركات التي يدفعها الطموح للاستفادة من فرص النمو التي يوفرها هذا السوق. ونتوقع أن يتبلور هذا النمو بصورة مبتكرة أكثر استقلالية، لا سيما مع اتجاه الشركات إلى الابتكار في المنتجات، والخدمات والعمليات ونماذج أعمالها للاستفادة من الميزة التنافسية، والقدرة على التعاطي مع أي تغييرات، فضلاً عن طرح منتجاتها وخدماتها ضمن أسواق جديدة. ولا شك بأن هذا البرنامج يسلط الضوء على بعض السمات البارزة للابتكار في العالم الحديث، ويساعد على خلق فلسفة وإيجاد أدوات ووضع إجراءات وتوفير حوافز تتيح لأي مؤسسة الوصول إلى الابتكار."
يمكنكم تقديم طلبات المشاركة في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني http://www.eruditus.com/ http://www.eruditus.com/programmes/mit/mit-radical.html.
 -انتهى-
ملاحظات للمحررين
نبذة عن مدينة دبي للإنترنت
تعتبر مدينة دبي للإنترنت أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتوفر مدينة دبي للإنترنت بيئة عمل ديناميكية وإبداعية لشركاء أعمالها، إلى جانب الدور الهام الذي تلعبه في دعم مساعي دبي نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من المرافق المتطورة بما فيها المكاتب المجهزة بأحدث التقنيات، والبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات أمن على مدار الساعة، ومرافق التجزئة وفنادق فضلاً عن البيئة الطبيعية الفريدة والهادئة المحيطة بمجمع الأعمال مما يساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التطور، والابتكار والنمو.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت www.dubaiinternetcity.com/  www.tecom.ae.

Contacts

بيل بوتينجر الشرق الأوسط
ريما علي،
+971555597414




No comments:

Post a Comment