Thursday, August 14, 2014

لينوفو تحقق نمو قوي وإنجازات هامة في الربع الأول من 2014/2015

هونج كونج - يوم الخَمِيس 14 أغسطس 2014 [ME NewsWire]
سجلت رقماً قياسياً في حصة سوق الحواسب الشخصية بلغ حوالي 20 في المائة وحققت زخماً قوياً في قطاع الجوال
بلغت العائدات 10.4 مليارات دولار أمريكي
بلغ الدخل قبل احتساب الضرائب 264 مليون دولار أمريكي وسجلت المكاسب 214 مليون دولار أمركي
بلغت الربحية الأساسية للسهم الواحد 2.06 سنت أمريكي أي 15.97 سنت (بعملة هونج كونج)
بلغ صافي الاحتياطات النقدية 3.58 مليار دولار أمريكي (بتاريخ 30 يونيو 2014)
(بزنس واير): أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" عن نتائجها للربع المالي الأول المنتهي في 30 يونيو 2014، محقةً عائدات فصلية بلغت 10.4 مليارات دولار أمريكي، ومسجلةً ارتفاعاً نسبته 18 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، في حين شهد الدخل قبل احتساب الضرائب في هذا الربع ارتفاعاً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق بنسبة 22 في المائة ليبلغ 264 مليون دولار أمريكي. كما شهدت المكاسب نمواً بنسبة 23 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق لتصل إلى 214 مليون دولار أمريكي، في الوقت الذي حققت فيه الشركة إنجازات هامة في حصتها ضمن السوق وأدائها المالي.
وحافظت "لينوفو" على تصنيفها في المرتبة الثالثة ضمن فئة الأجهزة المتصلة الذكية حيث زادت شحناتها بنسبة 28 في المائة عن السنة السابقة. وقد كانت الشركة أكبر صانع للحواسيب شخصية في العالم لخمسة أرباع متتالية مع بلوغها أعلى حصة فصلية في السوق وصلت إلى 19.4* في المائة أي بزيادة بلغت 2.7 نقطة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، مدفوعةً بمكاسب كبيرة في الحصة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأمريكتين. وشهدت شحنات الحواسب الشخصية التي قامت بها "لينوفو" خلال الربع المالي الأول زيادةً بنسبة 15 في المائة لتبلغ 14.5 مليون وحدة، ليكون هذا الربع الواحد والعشرين على التوالي الذي تتفوق خلاله "لينوفو" على القطاع ككل. وبالنسبة للأجهزة اللوحية، أصبحت "لينوفو" ثالث أكبر بائع حيث شحنت 2.3 مليون جهاز، مسجلةً نمواً بنسبة 67 في المائة أي حوالي 8 مرات أكبر من وتيرة هذه السوق. وعلى صعيد الهواتف الذكية، باعت "لينوفو" كمية من الهواتف الذكية تفوقت على الحواسب الشخصية للمرة الأولى على الإطلاق مع تسجيلها رقماً قياسياً بلغ 15.8 مليون وحدة، أي بزيادة نسبتها 39 في المائة. وعلى الرغم من المنافسة الشرسة في الصين، أصبحت "لينوفو" البائع الرائد للهواتف الذكية في البلاد حيث باعت الشركة 13 مليون هاتف.
كما شهد الربح الإجمالي للشركة خلال الربع المالي الأول ارتفاعاً بنسبة 13 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 1.3 مليار دولار، مع هامشٍ إجماليّ وصل إلى 13 في المائة. وسجلت الأرباح التشغيلية خلال هذا الربع نمواً بنسبة 40 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 283 مليون دولار أمريكي. أما الربحية الأساسية للسهم الواحد خلال الربع المالي الأول فبلغت 2.06 سنت أمريكي أو 15.97 سنت (بعملة هونج كونج). ووصلت الاحتياطات النقدية الصافية بتاريخ 30 يونيو 2014 إلى 3.58 مليار دولار أمريكي.
وقال يوانكينج يانج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى "لينوفو" في معرض تعليقه على هذه النتائج: "يعكس هذا الربع الإنجازات الهامة التي حققتها ’لينوفو‘ بفضل تسجيلها رقماً قياسياً في حصة سوق الحواسب الشخصية، وتصنيفها في المرتبة الثالثة عالمياً ضمن فئة الأجهزة اللوحية للمرة الأولى، واحتلالها المركز الرابع ضمن فئة الهواتف الذكية في العالم. ومع انتعاش صناعة الحواسب الشخصية، تواصل سوق الهواتف الذكية تحولها من سوق للسلع الفاخرة إلى سوق أساسية، هذا ونشرف على الانتهاء من عملية الاستحواذ على’موتورولا موبيليتي‘ و’آي بي إم إكس 86‘. كما نتوقع فرصةً أكبر للحفاظ على وتيرةٍ سريعة النمو. وتواصل ’لينوفو‘ التفوق في السوق وتلبية التزاماتنا لتحسين الربحية في الأعمال الأساسية لدينا، في حين نقوم ببناء ركائز قوية للنمو في المستقبل عبر كامل حافظتنا".
لمحة عن المناطق الجغرافية
سجلت "لينوفو" في منطقة الصين خلال الربع المالي الأول عائداتٍ إجماليةً وصلت إلى 3.8 مليار دولار أمريكي، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 2 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، وهو ما شكّل 36 في المائة من عائدات الشركة في أنحاء العالم. وقامت "لينوفو" بحماية الأرباح الإجمالية في الصين وحسنت الهوامش في المنطقة بمقدار 0.3 نقطة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، لتحقق هوامش تشغيلية بنسبة 5.5 في المائة. وعلى المستوى التشغيلي، عززت "لينوفو" من موقعها في المرتبة الأولى في فئة الحواسب الشخصية بحصةٍ وصلت إلى 37.1 في المائة. ووفقاً لمؤسسة "آي دي سي"، فقد تفوقت "لينوفو" على شركة "سامسونج" لتصبح أكبر صانع للهواتف الذكية في البلاد. وعلى صعيد الأجهزة الجوالة، واصلت "لينوفو" من تحسين الربحية مع توسيعها الطرق نحو السوق وزيادة التركيز على المبيعات التي تمكنها الإنترنت ومبيعات السوق المفتوحة.
أما في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فحققت "لينوفو" نتائج قوية للغاية خلال الربع حيث رفعت الإيرادات بنسبة 49 في المائة أو حوالى 921 مليون دولار أمريكي بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 2.8 مليار دولار أمريكي، أو 27 في المائة من الإيرادات العالمية التي حققتها الشركة خلال الربع الأول. وشهدت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أرقام قياسية في حصة الحواسب الشخصية والهامش التشغيلي، لتصل للمرة الأولى إلى المرتبة الأولى ضمن فئة أجهزة الحواسب الجوالة، وتحقق المركز الأول بين 15 بلداً في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، في حين تجاوزت شحنات الهواتف الذكية المليون جهاز للمرة الأولى. وخلال هذا الربع، سجلت شحنات الحواسب الشخصية التي قامت بها "لينوفو" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا زيادة بمقدار 4.8 نقطة للحصة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى الذروة بنسبة 18 في المائة.
وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، سجلت "لينوفو" ارتفاعاً بنحو 270 مليون دولار أمريكي في الإيرادات لتصل إلى 1.6 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول، أو حوالي 15 في المائة من إيرادات الشركة في جميع أنحاء العالم. ووصلت حصة "لينوفو" في سوق الحواسب الشخصية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى نقطتين تقريباً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 15 في المائة. وبلغت شحنات الهواتف الذكية في المنطقة 1.5 مليون وحدة، مسجلةً زيادة بمقدار 3.7 مرة بالمقارنة مع الربع نفسه من العام السابق. وبلغ هامش الأرباح التشغيلية في المنطقة 4.1 في المائة، مسجلاً ارتفاعاً مطرداً بعد أن سجل 0.9 في المائة خلال الفترة ذاتها من العام السابق. وحققت "لينوفو" نمواً ملحوظاً لتعزز صدارتها في اليابان، في حين ساهم تحسن الأداء في السوق بدفع التحسينات القوية للربحية في المنطقة.
وفي الأمريكتين، بلغت العائدات 2.2 مليار دولار أمريكي خلال الربع المالي الأول، مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 19 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ويشمل هذا الارتفاع نسبة 22 في المائة من عائدات الشركة في العالم. وبلغ هامش الأرباح التشغيلية 1.1 في المائة، محققاً انخفاضاً بمقدار 0.3 نقطة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي حيث واصلت الشركة استثماراتها في أمريكا اللاتينية والبرازيل. وشهدت الأمريكتان رقماً قياسياً في سوق الحواسب الشخصية بنسبة 12.5 في المائة، مسجلةً زيادةً بنسبة 23.7 في المائة أو ثلاث نقاط في حصة السوق بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، فضلاً عن رقمٍ قياسيّ للحصة في الولايات المتحدة بنسبة 11.3 في المائة، والتي شهدت ارتفاعاً بنسبة 1.5 نقطة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
لمحة عامة عن المنتجات
خلال الربع المالي الأول، حققت الحواسب المحمولة من "لينوفو" ما معدله 49 في المائة من إجمالي إيرادات الشركة. هذا وقد انخفضت شحنات الحواسب المحمولة في القطاع بأكمله إلى 3.7 في المائة مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي، مسجلةً تحسناً بالمقارنة مع العام السابق عندما بلغ التراجع حوالى 13 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، مدفوعاً بالانتعاش والابتكارات في الشركة ضمن هذه الفئة. وبمساعدة هذا التوجّه المستقر، بلغت العائدات المجمعة ضمن فئة الحواسب المحمولة في شركة "لينوفو" على مستوى العالم خلال الربع المالي الأول نحو 5.1 مليار دولار أمريكي، مسجلةً زيادةً بنسبة 12 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. واكتسبت الشركة حوالي أربع نقاط من الحصة وحققت حصة في السوق تبلغ 21 في المائة. وخلال الربع الأول، أعلنت "لينوفو" عن "ثينك باد 10"، وهو جهاز لوحي راقٍ متعدد المهام بقياس عشرة بوصات مناسب بشكل مثالي لرجال الأعمال، فضلاً عن أول جهازي "كروم بوكس" استهلاكيين تنتجهما الشركة، وهما "إن 20" و"إن 20 بي". وتوفر أجهزة "كروم بوكس" للمستهلكين طريقتين للاستمتاع بتجربة كروم بشكل خفيف. كما طرحت "لينوفو" الحاسب المحمول "بي 50" للشركات الصغيرة، والحاسبين المحمولين "زد 40" و"زد 50" للمستخدمين الذين يركزون على الترفيه.
هذا واحتلت "لينوفو" المرتبة الأولى في شحنات الحواسب الشخصية المكتبية التي شهدت زيادةً بنسبة 12.1 في المائة خلال الربع المالي الأول بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ومقارنةً مع ارتفاع في القطاع بأكمله وصل إلى 2.4 في المائة. وساهم ارتفاع الحصة الذي بلغ 1.5 نقطة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بإعطاء "لينوفو" حصة في سوق الحواسب الشخصية بنسبة 17.5 في المائة. وارتفعت العائدات المجمعة من الحواسب الشخصية المكتبية في "لينوفو" خلال الربع الأول بنسبة 20 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتبلغ 3.0 مليارات دولار أمريكي، أو 29 في المائة من إجمالي عائدات الشركة. وخلال الربع الأول، طرحت "لينوفو" عدة حواسب شخصية جديدة بدءاً من سلسلة حواسب "إيه" وهي "إيه 540" (الكل في واحد) الموجهة للعائلات والمجهزة بأحدث خصائص الصوت والفيديو للاستمتاع بالمحتوى الرقمي. كما كشفت "لينوفو" عن الحاسب المبتدئ المكتبي المعاد تصميمه حديثاً "ثنك ستيشن بي 300"، والذي يقدّم مرونة لا مثيل لها، ويعد مثالياً للمهنيين الذين يحتاجون إلى أجهزة حاصلة على شهادة تطبيقات بائعي البرمجيات المستقلين بسعر معقول.
وشهدت العائدات المجمعة لأعمال الأجهزة الجوالة** في "لينوفو"، بما فيها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، زيادةً بنسبة 32 في المائة خلال الربع المالي الأول بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 1.6 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل 15 في المائة من إجمالي عائدات الشركة خلال هذا الربع. وفي الصين، حققت "لينوفو" المرتبة الأولى ضمن فئة الهواتف الذكية، في حين احتلت المرتبة الثالثة بين الشركات المصنّعة للأجهزة اللوحية في العالم. وخلال هذا الربع، أعلنت لينوفو عن عدة أجهزة لوحية جديدة من السلسلة إيه تعمل بنظام أندرويد، وقدمت تشكيلات وأحجام للشاشة تتناسب مع احتياجات المستهلكين للأجهزة اللوحية المحمولة والعاملين في مجال الوسائط المتعددة على حد سواء. وتتضمن الحافظة "تاب إيه 7-50" بقياس سبع بوصات، و"تاب إيه 8" بقياس ثماني بوصات و"تاب إيه 10" بقياس عشرة بوصات، وهي مجهزةً بلوحة مفاتيح اختيارية عبر البلوتوث.
وتواصل "لينوفو" دفعها نحو الابتكار في كافة الأجهزة المتصلة الذكية، حيث تقدّم منتجاتٍ جديدة ومثيرة في مجال الهواتف الذكية والنظام البيئي والمشاريع ستأتي خلال النصف الثاني من السنة المالية. هذا وتقوم "لينوفو" باستكشاف فرص نمو جديدة تتمحور حول الإنترنت كما يتضح في إعلانها الأخير عن منصة تطوير الأعمال الجديدة حيث تقوم الشركة بالعمل مع الشركاء لدفع الابتكار عبر فئات الأجهزة الجديدة. وأخيراً، لا تزال "لينوفو" تبذل جهودها من أجل كل من صفقي أعمال المخدمات "موتورولا موبيليتي" و"آي بي إم إكس 86"، وتبقى الشركة واثقة من أنها ستتم كلا الصفقتين قبل نهاية العام.
*يرجى الاطلاع على بيانات "آي دي سي" للربع الثاني من العام 2014، جميع بيانات حصة السوق من "آي دي سي".
** تم الإعلان مسبقاً عن هذه العائدات ضمن قسم منتجات الإنترنت الجوال والمنتجات المنزلية الرقمية. وابتداءاً من هذا الربع، سيتم الإعلان عنها تحت عنوان أعمال الأجهزة الجوالة.
لمحة عن "لينوفو"
تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992، وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز Pink Sheets: LNVGY)، شركة رائدة في مجال التقنية الشخصية وأكبر شركة للحواسب الشخصية في العالم، وتقدر قيمتها بنحو 39 مليار دولار أمريكي، وتخدّم عملاء في أكثر من 160 دولة. وتكرس الشركة كل جهودها لإنتاج حواسب شخصية وأجهزة إنترنت نقالة فائقة الجودة من حيث التصميم والتصنيع. وترتكز فلسفة أعمال "لينوفو" على الابتكار، والكفاءة العالية لسلسلة توريدها العالمية، والتنفيذ الإستراتيجي القوي. وتقوم الشركة التي أنشئت بعد استحواذ "مجموعة لينوفو" على قسم الحواسب الشخصية في شركة "آي بي إم"، بتطوير وإنتاج وتسويق منتجات وخدمات تقنية موثوقة وعالية الجودة وآمنة وسهلة الاستخدام. وتتضمن خطوط إنتاجها الحواسب الشخصية المشهورة للاستخدام التجاري تحمل علامة "ثينك" التجارية وحواسب شخصية للمستهلك تحمل علامة "آيديا" التجارية، إضافة إلى المخدمات ومحطات العمل ومجموعة من أجهزة إنترنت جوالة بما فيها الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وتجدر الإشارة إلى شركة "لينوفو" المدرجة على قائمة "فورتشن" لأفضل 500 شركة في العالم، لديها مراكز أبحاث كبرى في مدينة ياماتو في اليابان، وفي بكين وشانغهاي وتشنزن في الصين، وفي ساو باولو في البرازل، وفي رالي في كارولينا الشمالية. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.lenovo.com.
مجموعة "لينوفو"
موجز مالي

                                                           
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
مجموعة "لينوفو"
هونج كونج
أنجيلا لي
الهاتف: 4810 2516 852 +   
البريد الإلكتروني:  angelalee@lenovo.comv

الصين
إريك جيو
الهاتف: 6114 5886 8610 +  
البريد الإلكتروني:  guoty@lenovo.com

الولايات المتحدة
بريون تينجلير
الهاتف: 1992 528 917 1 +  
البريد الإلكتروني:   btingler@lenovo.com


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11845/ar

No comments:

Post a Comment