Monday, August 11, 2014

الابتكار لتحقيق المزيد من الكفاءة أمر لا بد منه في الصين لتسريع التوسع نحو المنتجات ذات القيمة المتوسطة والعالية وزيادة قدرتها التنافسية من خلال مذكرة التفاهم بين نادي أفضل 500 شركة تجارة خارجية في الصين والتحالف العالمي للوجستية الفعالة


بكين - يوم الإثنين 11 أغسطس 2014 [ME NewsWire]

 (بزنس واير): قام نادي أفضل 500 شركة تجارية خارجية في الصين (إس إس إف إي آر تي سي التابع لوزارة التجارة) بتنفيذ مذكرة تفاهم مع التحالف العالمي للوجستية الفعالة - جي سي إي إل (شراكة غير ربحية بين القطاعين العام والخاص مقرها في سويسرا) بهدف إجراء تقييم الكفاءة التجارية الوطنية لصالح الممارسات التجارية في الصين. وتعد هذه الخطوة الأولى من نوعها لنشر الاقتصاد الرقمي المتوقع لخفض التكاليف التجارية في الصين بمقدار 148.6 مليار دولار أمريكي، وزيادة التجارة بأكثر من 400 مليار دولار أمريكي وخلق ملايين الوظائف في الصناعات التحويلية وقطاع الخدمات.

وقال السيد تشاو يان، الرئيس التنفيذي لنادي أفضل 500 شركة تجارية في الصين: "يواصل رجال الأعمال وقادة الشركات لدينا تقديم دعمهم للابتكار. وتعد أدوات الاقتصاد الرقمي المفتاح الرئيسي لزيادة الكفاءة التجارية داخل الصين وبين شركائنا التجاريين على مستوى العالم. أما ما يميز هذه الدعوة فهو الدور المحتمل الذي يمكن للصين أن تؤديه ليس فقط كمستخدم للأدوات المقترحة، ولكن أيضاً كموزع. وبالتالي توسيع قطاع التكنولوجيا والمالية وخدمة التأمين الصينية في جميع أنحاء العالم بالتزامن مع استراتيجيتنا الوطنية. وتكمن الخطوة الأولى في إجراء تقييم للكفاءة التجارية بهدف تحقيق هدفين رئيسيين. الأول تقييم مدى إيلاء المشاركين التجاريين في الصين أهمية لدور التكنولوجيا. ثانياً، عرض كيف يمكن للاقتصاد الرقمي تحضير الصين لعصر الكفاءة التجارية في القرن الواحد والعشرين. كما يجب أن نستمع إلى المشاركين التجاريين العاملين على الأرض".

ويشمل نادي أفضل 500 شركة تجارية خارجية في الصين أكبر الشركات الصينية التي تقوم بإنتاج أكثر من 40 في المئة من التجارة الخارجية للصين.

وأشار سورين بيتسوان، رئيس المجلس الاستشاري للتحالف العالمي للوجستية الفعالة - جي سي إي إل في آسيا، والأمين العام لرابطة دول جنوب شرق آسيا بين عامي 2008 و2012 ووزير الشؤون الخارجية في تايلاند بين عامي 1997 و2001: "حتى الآن، لقد أجرينا مذكرات تفاهم مع 72 في المئة من الشركاء التجاريين في الصين لنشر الاقتصاد الرقمي، حيث تم تقييم 27.7 في المئة منها مع الخبراء المعنيين في القطاعين العام والخاص على السواء. وكانت النتائج مذهلة، حوالى 81 في المئة من المشاركين التجاريين لا يملكون نظام و88 في المئة يرغبون في منصة الاقتصاد الرقمي المقترحة. وحتى الآن، 1/3 من المواطنين في مجموعة العشرين يطالبون بأفضل ما يمكن للتكنولوجيا القيام به اليوم دون أية تكلفة للمستخدم النهائي. وبدأنا بإجراء التقييمات أيضاً في تركيا وأستراليا، ونتطلع إلى بدء العملية في الصين".

وستساهم مذكرة التفاهم في إطلاق التقييم الوطني في الصين، وهي تمثل الأساس لتحالف أكبر سعياً لزيادة الكفاءة التجارية. وفي هذا الإطار، يتم بذل الجهود المشاركة مع المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية (سي سي بي آي تي)، والجمعية الصينية للتجارة الدولية، ومركز رابطة دول جنوب شرق آسيا والصين والمجلس الاستشارى لأعمال رابطة دول جنوب شرق آسيا والصين.

ويوفر الاقتصاد الرقمي الأدوات وخارطة الطريق المُعدَّة لخفض التكاليف السنوية للتجارة العالمية إلى 1.3 تريليون دولار، وزيادة التجارة بنسبة 1.2 تريليون دولار، وتوفير فرص للسوق بحوالي 6 تريليون دولار من الخدمات وإنشاء صندوق بتريليون دولار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يخلق 100 مليون فرصة عمل.

وقال الكابتن سلوم، رئيس مجلس الإدارة المشارك لـ "جي سي إي إل": "على مدى السنوات ال 15 الماضية، أجرينا الأبحاث والتطوير لخلق خلية عالمية (جي-سيل) وقمنا بالعمل معاً لتحقيق الثروة البشرية (هيوما ويلث) من خلال الربط بين نقاط القوة في مجتمعات العالم، وخلق الرفاهية لجميع الإنسانية. وتشمل ’جي سي إي إل‘ اليوم أكثر من 150 دولة، و26 منظمة غير حكومية/منظمة حكومية دولية وشركات تمويل وتأمين وتكنولوجيا بارزة في العالم لخدمة أكثر من 60 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في العالم. وتساهم هذه الخلية العالمية بنشر البرنامج العالمي هيوما ويلث الذي يعزز من كفاءة التجارة من خلال منصة الاقتصاد الرقمي عبر تسخير قوة تكنولوجيا القرن الواحد والعشرين".

معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50922085&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"جي سي إي إل"

جريجوري بيرد

 +1-202-834-5208

البريد الإلكتروني: info@gcel.net

الموقع الإلكتروني: www.gcel.net



نادي أفضل 500 شركة تجارية خارجية في الصين

لي كيانكيان

  +86-10-65257876

البريد الإلكتروني: horton515@163.com

الموقع الإلكتروني:  www.etop500.com.cn







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11821/ar

No comments:

Post a Comment