Wednesday, August 13, 2014

اللجنة النرويجية الأولمبية: دعوة مواهب عالمية في التزلج الريفي إلى النرويج

قام اتّحاد التزلج النرويجي بدعوة 90 متزلج ريفي موهوب من 9 بلدان للمجيء إلى أوسلو وإلى ليلهامر للتدرب واستلهام الأفكار من أجل مسيرة مهنية مستقبلية في الرياضة. ويستمر المخيم التدريبي من 8 إلى 15 أغسطس.

أوسلو - يوم الأَرْبعاء 13 أغسطس 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): يُشكّل التزلّج الريفي أشهر رياضة في النرويج، كما ساهمت هذه الرياضة في إنشاء بعض أشهر الرياضيّين الأولمبيّين النرويجيّين على مرّ السنوات. أمّا اليوم، فتُعتبر النرويج الدولة الرائدة على نطاق التزلّج الريفي العالمي، كما يضمّ التزلج الريفي في النرويج مجموعة واسعة من المواهب والموارد لاستكمال تطوره.

وقال إريك روستي، رئيس الاتّحاد النرويجي للتزلج، في هذا السياق: "إنّنا فخورون بما حقّقه فريقنا الوطني للتزلج الريفي. وهو يمثّل أفضل نموذج نرويجي للرياضة: العمل الشاق، والجهد الجماعي، والالتزام. وينتج عن هذا الدور الرائد التزاماً تجاه أصدقائنا الحقيقيّين في بلدان أخرى حيث لا يتمتع التزلج الريفي بنفس المقام كما في النرويج. وبالطبع، ثمّة الكثير لنتعلّمه من منافسينا العالميّين! لذلك ندعو هؤلاء المتزلجين الموهوبين الشباب للقدوم إلى النرويج."

خلال أسبوع حافل في أوسلو وليلهامر، سيقوم الرياضيّون بجلستي تمرين كلّ يوم. كما ستُعقد جلسات تشجيعية بإدارة بعض أبرز المتزلجين الريفيين في النرويج. وتُشكّل أهمية تشارك المعارف مكوناً رئيسياً خلال معسكر التدريب.

وأضاف إنجي أندرسون، الأمين العام للّجنة النرويجية للألعاب الأولمبية والبارالمبية واتّحاد الرياضة: "إنّنا نؤمن بشدة أنّ أفضل طريقة لتطوير الرياضة على المستويَن المحلّي والعالمي تتمثّل في مشاركة المعرفة والاستيحاء مع أصدقائنا ومنافسينا. تمتلك النرويج تقاليد مميزة في ما يتعلّق بمشاركة المعرفة بين الرياضيّين والمدربين من مختلف الرياضات في النرويج. وتأخذ مبادرة الاتحاد النرويجي للتزلج هذه العقلية لمشاركة المعرفة إلى المستوى العالمي. ويتمثّل طموحنا في مشاركة قدر أكبر من معرفتنا الرياضية مع الرياضيّين الشباب في الرياضات الشتوية من كافة أنحاء العالم خلال الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب 2016 في ليلهامر. إنّني متأكد أنّه لدينا الكثير لنتعلّمه من أصدقائنا من كافة أنحاء العالم أيضاً".

ويُعتبر هذا المعسكر العالمي للشباب جزءاً من التعاون بعنوان "أبطال الغد" بين اتّحاد التزلج النرويجي وشركة "ستاتويل".

وقال ماريوس روزنبرغ أموندسين، رئيس تطبيق الرعاية والاستراتيجية في "ستاتويل": "لا يتمثّل تطوير الموهبة بالعمل الشاق وساعات التدريب فقط، بل يعتبر الحصول على حوافز ورؤى من دول وحضارات أخرى أساسياً للنجاح".

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ

اللجنة النرويجية للألعاب الأولمبية والبارالمبية واتّحاد الرياضة

ماغنوس سفيردروب

مستشار خاصّ

الهاتف الجوال: 856 45 996 47 +  

البريد الإلكتروني: magnus.sverdrup@idrettsforbundet.no









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11837/ar

No comments:

Post a Comment