Wednesday, September 17, 2014

جوائز آي بي سي 2014 شملت الفنون كافة من كرة القدم إلى الأوبرا


لندن - يوم الأَرْبعاء 17 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

"آي بي سي 2014"

 (بزنيس واير): أقيم حفل توزيع جوائز مؤتمر البث الإذاعي والتلفزيوني "آي بي سي" يوم الجمعة، 14 سبتمبر وتوزعت الجوائز على الأعمال المبتكرة والمرنة التي توصلت إلى طرائق جديدة لاجتذاب المتابعين وتوفير منصات أفضل للبث التقليدي. وفي العام الذي تُقام فيه مباريات كأس العالم للكرة القدم عادة ما تكون هذه اللعبة حاضرة  بقوة، بيد أن إحدى الجوائز ذهبت إلى واحدة من أهم دور الأوبرا في العالم.

في هذا السياق كانت جائزة "آي بي سي" الدولية للتميز وهي أعلى جائزة يقدمها مؤتمر "آي بي سي" من نصيب محطة تلفزيون "فيفا تي في" لتميزها المستمر في التغطية، حيث استمتع الحضور بمشاهدة فيديو تاريخي رائع يعرض لبدء كأس العالم لكرة القدم في الأورغواي عام 1930 وسلط الضوء على أهم اللحظات وأكثرها خلوداً منذ بدء البطولة وحتى اليوم، كما عُرض فيديو ثان بمستوى نقاء "4 كي" شمل أجمل المحطات في كأس العالم الذي أقيم في البرازيل هذا العام.

واستلم نيكولاس أريكسون مدير "فيفا تي في" الجائزة معرباً عن سعادته بقبولها باسم اتحاد كرة القدم "فيفا" وقال في هذا السياق: "تكرّم هذه الجائزة تفاني مزودي خدمة الإنترنت الأرقى الذين يساعدوننا على توفير التغطية الأفضل لعشاق كأس العالم لكرة القدم في أصقاع الأرض كافة إذ تمكنا معاً من جعل هذه البطولة تجربة عالمية طالت الجميع ونطمح إلى المضي قدماً بهذا العمل الريادي في البث عبر تقديم المنصة الأوحد لكأس العالم لكرة القدم مساهمين بذلك في تطوير تكنولوجيا البث".

وكان أريكسون قد حصد في وقت سابق جائزة حكام "آي بي سي 2014" بسبب مساعيه لتقديم خدمات جديدة في مجال الوسائط المتعددة وإنتاج أعمال بدقة عالية "4 كي" و"8 كي" وتوفير صورة محيطية بزاوية 360 درجة. وكان قد انضم إليه على منصة تسلم الجائزة ممثلون عن أكثر من 14 شركة نذكر من بينها- "إتش بي إس"، و"سوني"، و"إن إتش كي"، و"تي في جلوبو"، و"تيليجنيك"، و"إي في إس"، و"دلتيتر"، و"يوتلسات"، و"يوروفيجن إي بي يو"، و"نتكو سبورتس"، ومعهد "فرونهوفر هينريك هيرتز"، و"بوكسفرايم"، و"دولبي"، و"فوجينون".

ومنح منظمو مؤتمر "آي بي سي" دار أوبرا فيينا جائزة خاصة لخدمتها الإلكترونية عبر موقع staatsoperlive.com الذي عرض على مدار عام وفي بث حي 40 عملاً على أنواع الأجهزة كافة من الهواتف الذكية إلى أجهزة تلفزيون "سامسونج" الذكية بدقة "4 كي" وموفراً خدمات تزامن العروض المسرحية مع الترجمة.

من جهته قال دومينيك ماير مدير دار أوبرا فيينا: "لا شك أن حصولنا كدار أوبرا عريقة يعود تاريخها إلى 150 عاماً وتقدم فناً يعود إلى 500 عام، على واحدة من أكثر الجوائز شهرة في هذا المجال المبتكر، يُعد تكريماً رائعاً وهو يثبت مدى حيويتنا في تطلعنا من ماض مجيد إلى مستقبل واعد".

وكانت جوائز "آي بي سي" للأعمال الخلاقة التي تدل على نجاح التعاون بين مزودي التقنيات الحديثة ومستعمليها، من نصيب "سكاي سبورتس" في المملكة المتحدة، و"سكاي نيوز عربية" في الإمارات العربية المتحدة، و"تورنر سبورتس" في الولايات المتحدة. ومُنحت جائزة أفضل بث لمؤتمر إلى أربع مهندسين من شبكة راديو وتلفزيون إيطاليا "راي" لمساعيهم في تطبيق مستوى الدقة "إتش دي" في الأجهزة الخلوية مستخدمين الجيل الثاني التقليدي من نظام البث "دي في بي- تي2".

وعلق مايكل كريمب الرئيس التنفيذي لمؤتمر "آي بي سي" قائلاً: "تمحور المؤتمر هذا العام حول التواصل مع المشاهدين على المستويات كافة وعلى تأمين البث لهم حيثما كانوا. وعززت جوائز هذا العام تلك المساعي فقد كان من المذهل فعلاً خلال حفل توزيع الجوائز، رؤية كيانين مختلفين كلياً كالفيفا ودار أوبرا فيينا، يختاران نفس التقنيات لجعل متابعيهما يشعرون عبر البث الإذاعي والإلكتروني بأنهم متواجدون في قلب الحدث وإنه لفخر لنا أن يقر مؤتمر ’آي بي سي‘ بتلك الجهود عبر منح الجوائز".

جوائز "آي بي سي" للإبداع

بلغ آخر 10 مرشحين لجوائز الأبداع في مؤتمر "آي بي سي 2014" هذه المرحلة بعد أن تخطّوا مئات المنافسين ما مكنهم من اعتلاء منصة التتويج ليلة الأحد. وشملت كل جائزة محطة البث ومزود الخدمة الذين جمعا الشركات التقنية لإيجاد حلول لتحديات الواقع.

وفي هذا السياق رغبت قناة "سكاي سبورتر" الإنجليزية بجعل برنامجها "مانداي نايت فوتبول" أكثر حيوية وإفادة وتواصلاً مع المشاهدين فتطلب منها ذلك إشراك شركتين متخصصتين في مجال الرسومات وهما "شايرون هيغو" و"فيزرت" فوحدوا جهودهم مع مؤسسة "موشن أناليسز" للتوصل إلى أروع مشاهدة مما أدى إلى فوزهم بأول جائزة  للأمسية عن فئة "المحتوى الإبداعي".

وقال مايك رادل رئيس القسم التقني في "سكاي سبورتس": "تتوج هذه الجائزة العمل الدؤوب للعديد من الفرق في ’سكاي سبورتس‘ ولشركائنا التقنيين، وعندما أستذكر أولى برامج ’مانداي نايت فوتبول‘ فإنني أندهش من التقدم التقني الحاصل ومن إثراء تجربة مشاهدينا، ما يجعلنا نتطلع إلى التحديات التالية".

ونال كل من "كوملوس ميديا" من الولايات المتحدة و"شانل فور" من المملكة المتحدة الكثير من الثناء عن هذه الفئة فقد اعتمدت "كوملوس ميديا" على تقنيات بروتوكول الإنترنت "آي بي" وعلى نظام "آي باد" الدقيق لدمج الأصوات ما يسهل البث الإذاعي المتعدد في المناسبات الكبيرة بالتعاون مع الشركاء التقنيين "أكسيا أوديو" و"برودكاست سوفتوير إنترناشونال" و"أنظمة تيلوس". وتصدرت قناة "شانيل فور" قائمة المُحتفى بهم بفضل تطبيقها المذهل الذي يدعم تغطية أحد أهم سباقات الخيول في العالم "جراند ناشيونال". فاعتمدت تقنيات وفرتها "سيفولوشن مونتيروزا" و"تورفتراكس"، وإلى جانب ميزات أخرى فقد منح تطبيق "هورس تراكر" المُشاهد القدرة على معرفة الخطوات المتبقية ومكان وسرعة كل من الأربعين جواداً المشاركين في السباق.

وكانت قناة "سكاي نيوز عربية" منذ سنتين من بين المرشحين لنيل جوائز الإبداع في مؤتمر "آي بي سي" عن تصميمها الأصلي وهيكله. لكنها قطفت هذه السنة جائزة الإبداع عن إدارة البث في مشروعها "بروجكت سكاي نت" الذي يستخدم المصادر الإلكترونية لمكاتبها في المنطقة ما يضمن استمرار العمل والتعافي من الكوارث كما وفرت لها "بلاكماجيك" و"هايفيجن" و"نفيون" و"فيزرت" وزيكسي" المنصات التقنية اللازمة.

وتقدم دومينيك بايلي كبير التقنيين في القناة بالشكر إلى مؤتمر "آي بي سي" باسم قناة "سكاي نيوز عربية" وشركائها وفريقها الإداري وأعضاء مجلسها، على منحهم هذه الجائزة القيمة وأردف قائلاً: "يكمن سر نجاح هذا المشروع في الإبداع الذي نعتبره جوهر فلسفتنا في ’سكاي نيوز عربية‘".

كما اعتلى المنصة القيمين على مشروعين نالا الكثير من الثناء وهما قناة "بي تي سبورت" الإنجليزية الجديدة التي استخدمت على نطاق عالمي صيغة البث الرقمي الاحترافي (نظام "إيه إس 11" التقليدي الخاص بشركة "إيه إم دبليو إيه") من أجل تسليم الملفات مستخدمة تقنية "أمبرفبين" من "داليت ديجيتال ميديا". أما "جروب ميديا تي إف أو" فقد انتقلت من كونها قناة صغيرة إلى قناة إلكترونية حاضرة بقوة فهي تبث باللغة الفرنسية من تورونتو بفضل شركائها التقنيين "أدوب" و"أبلايد إلكترونيكس" و"إي إم سي إسيلون" و"آي بي في" و"أوراكل" و"سينيان".

وعن الفئة الثالثة للإبداع في البث، نالت "ترونر سبورتس" جائزة "آي بي سي" عن برنامجها "إن بي إيه ليغ باس" الذي يسمح لعشاق كرة السلة بمشاهدة مباريات الفرق المحلية والأجنبية عبر الإنترنت وبإضافة التعليقات مع الاستمتاع بالعرض الحيوي على أجهزة التلفزة الذكية وعلى الشبكة العنكبوتية.

وبفضل تعاونها مع كل من "أدوب" و"أكاماي" و"دي إن إف كونترولز" و"إليمنتال" و"فري ويل ميديا" و"هارمونيك" بات لدي قناة "تورنر" الآن منصة تستطيع بث كل مباراة عبر الإنترنت إلى أي مشترك كان ما يعني بث قرابة الـ30 مباراة كل ليلة أو عرض نحو 800 مقطع فيديو ما يسمح للمشترك بمشاهدة أربع مباريات في الوقت نفسه.

وأكثر المنافسين الذين نالوا الثناء عن هذه الفئة كانوا من الهند والمملكة المتحدة وألمانيا وشملوا كلاً من "إيرتيل ديجيتال تي في" الهندية التي تمكنت بفضل تقنية من "بريتز تي في ميديا لابز" من أن تبث تغريدات حية على شاشة المشترك إذا كان يرغب في ذلك، دون الحاجة إلى تحديث أجهزة "إس تي بي" الميدانية. وكانت قناة "سكاي دوتشلاند" الألمانية قد كشفت النقاب عن "سناب" مكتبتها الإعلامية الإلكترونية الخاصة بالمشتركين عبر مجموعة واسعة من المنصات، فجمعت لهذه الغاية فريقاً تقنياً رائعاً شمل "أكسيدو" و"أتوس" و"كبجميني" و"كوينو" و"كونتوني" و"كرييت سي تي آر إل" و"ديلويت" و"فينكونز" و"إتش بي" و"آي دي ميديا" و"نايمستورم" و"إن تي تي داتا" و"إس إتش إس فيفيون" و"سكاي إيطاليا" و"تي دي إس" و"وإيركارد" و"ويكس".

هذا ويعني نجاح تطبيق "بي بي سي آي بلاير" أنه تخطى بأشواط تقنية نسخته الأصلية وكانت "بي بي سي فيوتشر ميديا" قد ابتكرت بالتعاون مع "أمازون ويب سرفيسز" و"أتوس" و"كودشوب" و"إليمنتال" و"أمنية"، نظام بث جديد ينشر حالياً 50 ألف ساعة أو 100 ألف كليب سنوياً وعلى أربع شاشات ويطال أكثر من ألف جهاز مختلف.

جوائز "آي بي سي" لأفضل تصميم في المعرض

كان معرض مؤتمر "آي بي سي" لهذا العام أكبر من أي وقت مضى فقد توزع أكثر من 1500 عارض على مساحة تعدت 50 ألف متر مربع من الأجنحة. وتقديراً من القيمين على "آي بي سي" لتصميم أفضل جناح عرض، فقد تم تخصيص ثلاث جوائز. ونالت "فيست" جائزة أفضل استخدام للمساحة الضيقة وأبدى الحكام إعجابهم بألواح الإنارة المذهلة والتي توصل الرسالة بوضوح ونالت "تريفيس ويذر جرافيكس" الكثير من الثناء والتقدير.

أما جائزة تصميم الأجنحة التي لا تتعدى 100 متر مربع فكانت من نصيب "تيك فور هوم" التي لفت نظر الحكام التناسق بين استعمال منتجها وتصميم جناحها. كما نال جناح "لايملايت" الثناء إلى جانب "ديجسبوت" التي تشاركت جناحها مع "سينجل مالت أوديو".

أما جائزة تصميم الأجنحة الكبيرة الحرة فكانت من نصيب "سوني" كونها جمعت المواد بالأقمشة بطريقة تصويرية وكانت رسائلها من الأعلى إلى الأسفل واضحة وكان الدمج ما بين جناحها ومبنى المعرض جميلاً. وكانت "ناجرا" من بين الذين نالوا التقدير أيضاً.

## انتهى ##

لمحة عن "آي بي سي":

"آي بي سي" هو الحدث السنوي الأول للمهنيين المعنيين بابتكار وإدارة وإيصال المحتويَين الترفيهي والإخباري على صعيد عالمي. يجذب هذا الحدث أكثر من 52,000 شخصاً من أكثر من 170 بلداً، وهو مؤتمر يحظى بتقدير ومتابعة كبيرين، ويضم معرض لأكثر من 1,500 مزود رائد لأحدث التقنيات الإلكترونية الفنية في آن معاً، كما أنه يوفر فرصاً منقطعة النظير للتواصل بين المشاركين.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibc.org.

يمكنكم التسجيل لحضور "آي بي سي 2014" عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.ibc.org/register.

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول مؤتمر "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.ibc.org/conference.

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول معرض "آي بي سي" عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.ibc.org/discovermore.

يمكنكم الاطّلاع على المزيد حول "آي بي سي كونتينت إفريوير يوروب" عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.ibcCE.org/europe.

تواريخ "آي بي سي 2014":

المؤتمر: 11-15 سبتمبر 2014.

المعرض: 12-16 سبتمبر 2014.

لمحة عن حدث "المحتوى في كل مكان" الذي ينظمه "آي بي سي"

ابتكرت "آي بي سي" ودعمت سلسلة أحداث "المحتوى في كل مكان" استجابة لطلب زائري "آي بي سي" والجهات العارِضة فيه، لمساعدة المختصين في قطاعات البث الإعلامي، والاتصالات، وشبكة الإنترنت، وتقنية المعلومات، وذلك لاغتنام الفرص الجديدة الناجمة عن النمو الهائل لاستهلاك المحتوى التلفزيوني ومحتوى الفيديو على الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية والحواسيب المحمولة المتصلة بشبكة الإنترنت.

ويضم حدث "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" معرضًا عالي الجودة، بمزايا صُمِّمَت خصيصًا لمساعدة زائري المعرض على تعزيز معرفتهم وفهمهم بطريقة سريعة وفعالة لأحدث الصيحات والاستراتيجيات والتطويرات في مجال البث التلفزيوني وبث الفيديو عبر الإنترنت. ومن خلال هذه الفعاليات المخصصة في أوروبا، والشرق الأوسط شمال أفريقيا، وأمريكا اللاتينية، يغطي "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" الإنتاج الإعلامي الغني، والأجهزة والتطبيقات الإلكترونية، والتسويق الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتخصيص المحتوى، والبيانات الضخمة، وخدمات السحابة، والشاشات التي لا مثيل لها، والاستثمار، وأمور كثيرة أخرى.

مواعيد الفعاليات القادمة:

"المحتوى في كل مكان، أوروبا"، 12-16 سبتمبر 2014، أمستردام.

"المحتوى في كل مكان، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" 18-20 نوفمبر 2014، دبي.

"المحتوى في كل مكان، أميركا اللاتينية"، يُحدد التاريخ عام 2015، ساو باولو.

للمزيد من المعلومات عن هذا الحدث، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ibcCE.org.

لمزيد من المعلومات عن هذا الحدث في أوروبا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibcCE.org/Europe.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

ملاحظات المحررين:

"آي بي سي"

كيلي هايد

رئيس قسم التسويق

+44 (0) 207 832 4104

البريد الإلكتروني: marketing@ibc.org









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12096/ar

No comments:

Post a Comment