Saturday, September 6, 2014

شرطة أبوظبي تضبط 4 آسيويين يروّجون 245 كبسولة "هيروين"

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 6 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

ضبطت شرطة أبوظبي 4 آسيويين، بشبهة حيازة وترويج 245 كبسولة مخدرة "هيروين" (تزن أقل من 2.5 كيلو غرام) في قضيتين منفصلتين وقعتا في مدينتيّ المصفح والمفرق بإمارة أبوظبي.

وقال العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، إنه جرى تحريز 209 كبسولات في الضبطية الأولى بالمصفح الصناعية (تزن أقل من 2 كيلو جرام)، فيما جرى تحريز 36 كبسولة في الضبطية الثانية في المفرق (تزن أقل من نصف كيلو جرام).

وذكر أن المشتبهين الأربعة، تم إلقاء القبض عليهم مؤخراً، بعدما قاموا ببيع السموم المخدرة إلى عنصرين من قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، تمّ تكليفهما بعد تقنين الإجراءات، بتقمّص دور المشتري (الزبون)؛ بهدف شراء تلك المخدرات بالمبالغ المتفق عليها.

وثـمّـن مدير "تحريات" شرطة أبوظبي، الجهود التي بذلها عناصر المكافحة في التعامل المحترف مع المعلومات الواردة، والتي أسهمت في إحباط الاتجار بتلك السموم، مؤكداً قدرة عناصر الشرطة في التصدّي لمثل هذه الأنشطة الإجرامية.

وبدوره تحدّث العقيد سلطان صوايح الدرمكي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية؛ عن تفاصيل العمليتين قائلاً: تلقى "القسم" في وقت سابق، معلومات مؤكدة تفيد بوجود نشاطين منفصلين "مشبوهين" متعلقان بترويج المخدرات، وعلى ضوء هذه المعلومات، تولّى فريقان محترفان، كلٌ على حدة، البحث والتحرّي والمراقبة.

وأضاف: أسفرت مراجعة وتدقيق المعلومات الواردة، وبعد تحليلها والتثبت من دقتها، تورّط المشتبهين في حيازة وترويج المخدرات، فتمّت متابعتهم ومراقبتهم إلى حين ضبطهم في اللحظة المناسبة، في كمينين منفصلين؛ وتحريز جميع الكبسولات المخدرة.

وأفاد المشتبهون خلال الاستجواب، بأن الكبسولات المخدرة تخصهم، وأنهم حاولوا ترويجها لجني المال. فيما طالب العقيد الدرمكي بضرورة تكاتف جميع الجهود الفردية والمجتمعية والمؤسساتية مع الجهود الشرطية للتصدّي لهذه الآفة التي من شأنها الإضرار بالمجتمع.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11990/ar


No comments:

Post a Comment