Tuesday, September 9, 2014

إيساكا تطلق كوبيت 5 على الإنترنت لمعالجة الفجوات الحساسة في حوكمة تقنية المعلومات



78 في المئة من المتجاوبين مع إحصاء كوبيت أبلغوا عن زيادة في قيمة حوكمة تقنية المعلومات

رولينج ميدوز، إيلينوي - يوم الثُّلَاثاء 9 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قامت "إيساكا" اليوم بإطلاق نسخة "كوبيت 5" عبر الإنترنت، وهو مركز مصادر معزز وشامل لتحسين حوكمة وإدارة تقنية المعلومات المؤسسية. تساعد المنصة الجديدة عبر الإنترنت على زيادة استخدام إطار عمل "كوبيت 5"، وهو إطار عمل للأعمال التجارية يساعد على إدارة مخاطر وتقنية المعلومات، ومجموعة منتجات "كوبيت".

ويكشف استمرار تزايد أعداد وتأثير حوادث الأمن الإلكتروني وخروقات البيانات واسعة النطاق فجوات حساسة في حوكمة تقنية المعلومات بين المنظمات من كافة الأحجام. ويظهر إحصاء حديث أجرته "إيساكا" على 1245 من المحترفين من 50 دولة قاموا بتحميل إطار عمل "كوبيت 5"، أنه في مواجهة مشهد الأعمال والتقنية اللذان واجهتهما مؤسساتهم خلال الأشهر الـ 12 الماضية، فإن 8 أشخاص تقريباً من كل 10 (نسبة 78 في المئة) قالوا إن امتلاكهم لحوكمة تقنية معلومات فعالة أصبحت أكثر قيمة.

وقال روبرت إي ستراود، الخبير المعتمد في حوكمة نظم معلومات المؤسسات (سي جي إي آي تي) والخبير المعتمد في التحكم بالمخاطر ونظم المعلومات (سي آر آي إس سي)، والرئيس الدولي لـ"إيساكا": "سلطت التهديدات الإلكترونية عالية المستوى الضوء على المخاطر ونقاط الضعف في المؤسسات على مستوى العالم. ويوسع توفير ’كوبيت 5‘ على شكل نسخة على الإنترنت قابلة للتعديل، من قدرة المؤسسات على حماية أصول معلوماتها وتحسين أداء الأعمال".

إحصاء مستخدمي "كوبيت": فوائد الأعمال

قال أكثر من 70 في المئة من المتجاوبين مع الإحصاء أن "كوبيت 5" ساعدهم على معالجة القضايا العملية في قطاع الأعمال. وعندما طلب منهم تعداد الفوائد الأربع الأولى التي قدمها لهم "كوبيت 5"، كان ردهم على الشكل التالي:

    تكامل أفضل بين الأعمال وتقنية المعلومات (73 في المئة)
    إدارة مخاطر محسنة (60 في المئة)
    قدرة محسنة على تحديد الفجوات (49 في المئة)
    تقديم رؤية أوضح لمجلس الإدارة (45 في المئة)

أدوات "كوبيت" الجديدة

تمكن النسخة الجديدة من "كوبيت 5" على الإنترنت المستخدمين من تخصيص أداة تخطيط تعاقب "المسؤولية والمساءلة والاستشارة والاطلاع (آر إيه سي آي)" والأهداف لمؤسساتهم أو لعملائهم. وتسهل أداة تخطيط "آر إيه سي آي) والأهداف استخدام "كوبيت" من قبل مستخدمين رائدين من خلال اختيار أهداف المؤسسة والمتعلقة بتقنية المعلومات والتعزيزية بناءً على احتياجات أصحاب المصلحة. ويدعم جدول تخطيط "آر إيه سي آي" ممارسات الإدارة والحوكمة المختارة.

كما تمكن نسخة "كوبيت 5" على الإنترنت المستخدمين من:

    تصفح المحتوى المناسب من "إيساكا" والمصادر الخارجية التي تغطي أهم القضايا والتحديات.
    البحث والتصفية وتصدير المحتوى بسرعة وسهولة من منشورات "كوبيت 5" مثل: "كوبيت 5" و"كوبيت 5 إمبليمنتايشن" و"كوبيت 5: إنايبلينغ بروسيسز" و"كوبيت 5: إنايبلينغ إنفورمايشن".
    التعليق وطرح الأسئلة لتسهيل التعلم وأفضل الممارسات.

هذا ويتوفر معظم محتوى "كوبيت" على الإنترنت بشكل مجاني على cobitonline.isaca.org. وتتوافر النتائج الكاملة لدراسة "حوكمة ’كوبيت‘ العالمية" لعام 2014 على الموقع www.isaca.org/news.

لمحة عن "إيساكا"

"إيساكا" (www.isaca.org) هي رابطة دولية تضم 115 ألف عضو في 180 دولة، تساعد الشركات وقادة تقنية المعلومات على بناء الثقة في المعلومات وأنظمة المعلومات والقيمة منها.

تابعوا "إيساكا" على "تويتر": https://twitter.com/ISACANews

معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20140908006171/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إيساكا"

كريستن كيسينجر

هاتف: 1.847.660.5512+

البريد الإلكتروني: news@isaca.org









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12022/ar

No comments:

Post a Comment