Thursday, September 11, 2014

توشيبا تُطلق دارات متكاملة بمفاتيح لهوائيات الموجات الراديوية للهواتف الذكية التي تدعم تقنية التطور طويل الأمد المتقدمة

المنتج الجديد يُسهم في تحسين أداء الهواتف الذكية باستخدام الجيل الجديد من معالجات "تي إيه آر إف 6"

 

طوكيو - يوم الخَمِيس 11 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) اليوم عن تطويرها دارات متكاملة بمفاتيح لهوائيات الموجات الراديوية من نوع "إس بي 12 تي"[1] للهواتف الذكية التي تدعم تقنية التطور طويل الأمد المتقدمة ("إل تي إي أدفانسد")، والتي تحقق أدنى مستوى لفقدان الطاقة عند الإدخال[2,4]، وتشوه الموجات الراديوية [3،4] في هذا القطاع؛ وسيبدأ اليوم شحن عيّنات من المنتج الجديد.

وفي ظل انتشار الاتصالات الجوالة، يتزايد عدد نطاقات الموجات الراديوية ومعدلات سرعة البيانات بشكل كبير، وتميل متطلبات الدارات المتكاملة المجهزة بمفاتيح للهوائيات، والمستخدمة في دارات الموجات الراديوية في الأجهزة النقالة، إلى امتلاك منافذ متعددة وإجراء تحسينات في أداء الموجات الراديوية، بما يشمل فقدان الطاقة عند الإدخال والخطية. إضافة إلى ذلك، وانسجاماً مع النمو الهائل لأجهزة الاتصالات الجوالة ذات سرعة البيانات العالية في الأسواق الناشئة، من الضروري تحقيق هذه التحسينات في أداء الموجات الراديوية بطريقة فعالة من حيث الكلفة.

واستجابة لهذه المتطلبات، طوَّرت شركة "توشيبا" "تي إيه آر إف 6"، الجيل الجديد من عملية "تي إيه آر إف إس أو آي" ("آر إف إس أو آي" المتطورة من "توشيبا")[5] التي تستخدم تقنية السيليكون على العازل ("إس أو آي")[6]. وتقوم هذه العملية بتضمين رقاقة واحدة دارات تناظرية، ورقمية، وراديوية. ومقارنة بحلول تقليدية أخرى، مثل "جي إيه إيه إس"، توفِّر العملية الجديدة حلاً فعالاً من حيث التكلفة يدعم وظائف التحويل شديدة التعقيد وأداء الموجات الراديوية.

ومن خلال عملية "تي إيه آر إف 6" الجديدة، طُوِّرَت قنوات "موسفيت" لتطبيقات مفاتيح الموجات الراديوية واستُخدمَت في الدارة المتكاملة المجهزة بمفاتيح لهوائيات الموجات الراديوية من نوع "إس بي 12 تي"، ما أدى إلى أداء مقداره 0.42 ديسيبيل من حيث فقدان الطاقة عند الإدخال (التردد=2.7 جيجاهيرتز)، وتشوُّه توافقي ثانٍ[7] مقداره -90 ديسيبيل ميلي واط. ومقارنة بمنتجات أخرى تستخدم عملية "تي إيه آر إف 5" السابقة، سُجِّلَ تحسن مقداره 0.26 ديسيبيل في فقدان الطاقة عند الإدخال (التردد=2.7 جيجاهيرتز)، وتحسن مقداره 18 ديسيبيل في التشوه التوافقي الثاني. ومن الممكن أن يسهم فقدان الطاقة المنخفض عند الإدخال في خفض استهلاك الهواتف الذكية للطاقة، في حين قد يؤدي التشوه المنخفض إلى تطوير هواتف ذكية تحتوي ناقلات من الحزم العريضة[8] وتتطلب تشوهاً منخفضاً.

وستوسع شركة "توشيبا" خط الإنتاج بواسطة عملية "تي إيه آر إف 6"، بفقدان منخفض للطاقة عند الإدخال وتشوه منخفض بحلول نهاية السنة الحالية، لتلبية متطلبات المنافذ المتعددة والوظائف المعقدة في تقنية التطور طويل الأمد ("إل تي إي") التي تطبَّق حاليًّا في جميع أنحاء العالم، وتقنية التطور طويل الأمد المتطورة (إل تي إي أدفانسد) التي يُتوقَّع أن تلي التقنية الأولى. إضافة إلى ذلك، تدرس "توشيبا" إمكانية تقديم خدمات صب للسيليكون على العازل (إس أو آي) باستخدام تقنية "تي إيه آر إف إس أو آي".
ملاحظات
  1. مفتاح أحادي القطب باثنتي عشرة تحويلة
  2. فقدان الطاقة الكهربائية الذي يحدث عند انتقال التيار الكهربائي من محطة إلى أخرى في دارات الترددات الراديوية، التي يُرمَز إليها بالديسيبيل.
  3.  
  4. مكونات تردد غير ضرورية تظهر في إشارة الإخراج عند انتقال التيار الكهربائي من محطة إلى أخرى في دارة الترددات الراديوية.
  5. طرح في سوق مفاتيح هوائيات الموجات الراديوية بدءاً من 10 سبتمبر 2014. استطلاع شركة "توشيبا".
  6. "تي إيه آر إف إس أو آي" هي علامة تجارية مسجلة لشركة "توشيبا".
  7. تشكل هذه التقنية طبقة رقيقة عازلة تحت قناة "موسفيت" وتخفّض القدرة الشاردة لتحسين سرعة المستشعرات بتقنية أشباه موصلات أكسيد المعادن التكميلي وتوفيرها للطاقة.
  8. مكوّن للتشويه بتردد مضاعف.
  9. تقنية لرفع معدل نقل البيانات باستخدام ناقلات متعددة الترددات بشكل متزامن. ويتطلب هذا التطبيق أداء توافقيًّا أضعف، لتفادي تدهور أداء تلقي مكوّن التوافقيات، الذي يتداخل مع حزمة التلقي.
  10. معيار جديد للاتصالات طورته منظمة تطوير معيار مشروع الشراكة للجيل الثالث ("3 جي بي بي"). أحد أنظمة الاتصالات النقالة من الجيل الرابع التي عرَّفها الاتحاد الدولي للاتصالات.
لمزيد من المعلومات عن الدارات المتكاملة لمفاتيح هوائيات الموجات الراديوية من "توشيبا" يرجى الضغط على الرابط الإلكتروني التالي:
لاستفسارات العملاء:
قسم مبيعات وتسويق الأجهزة ذات الإشارات الصغيرة
 +81-3-3457-3411
تعتبر المعلومات الواردة في هذه الوثيقة بما فيها أسعار المنتج ومواصفاته ومحتوى الخدمات ومعلومات الاتصال سارية بتاريخ إصدار البيان، لكنها عرضة للتغيير دون إشعار مسبق.

لمحة عن شركة "توشيبا"

تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ استراتيجية وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة في كل مكان.

 تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي).
لمعرفة المزيد من المعلومات عن "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm
معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على:

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا"
شركة أشباه الموصلات ومنتجات التخزين
كوجي تاكاهاتا
+81-3-3457-4963
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12045/ar

No comments:

Post a Comment