Sunday, September 7, 2014

الإمارات تشارك في المؤتمر العربي الثالث لمديري إدارات الأحوال المدنية بتونس

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 7 سبتمبر

شاركت وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال المؤتمر العربي الثالث لمديري إدارات الأحوال المدنية؛ الذي عقد مؤخراً في تونس، ونظمته الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية، وجامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
ترأس الوفد العقيد الدكتور أحمد علي الصغيري، مدير إدارة الجنسية بالفجيرة، وضم كلاً من العقيد أحمد المهيري مدير إدارة الجنسية بدبي، والمقدم راشد الظاهري من الإدارة العامة للجنسية.
وأصدر المشاركون في المؤتمر توصيات هادفة دعت الى تطوير العمل في هذه الإدارات، وتدعيم التعاون العربي في مجال الأحوال المدنية، كما حث المؤتمر الدول الأعضاء على مواكبة التطورات المتسارعة في مجال استخدام التقنيات الحديثة في الأحوال المدنية؛ سواء في مجال تحسين الخدمات وتيسير العمل او في مجال تأمين الوثائق، والاهتمام بالأساليب التقنية المستخدمة في مجال كشف تزوير الوثائق.
وطالب المشاركون في المؤتمر الدول الأعضاء بتبادل الزيارات بين العاملين في إدارات الأحوال المدنية؛ للاطلاع على تجارب الدول العربية في مجال تسيير العمل في تلك الإدارات؛ وعلى استخدام التقنيات الحديثة في هذا المجال، ووافقوا على مشروع الهيكل التنظيمي الاسترشادي الموحد لإدارة الأحوال المدنية في الدول العربية.
وفيما يتعلق بمفاهيم ودلالات الرقم (الوطني – القومي) الموحد طلب المشاركون في المؤتمر من الأمانة العامة استطلاع آراء الدول الأعضاء بهذا الشأن، وكذلك بشأن إمكانية إصدار بطاقة هوية عربية موحدة وعرض الموضوع على المؤتمر المقبل.
وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.
الصورة: العقيد الدكتور أحمد الصغيري خلال مشاركته في الاجتماع
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر 00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11994/ar

No comments:

Post a Comment