Tuesday, September 16, 2014

شل تطرح زيت شل هيلكس ألترا المزود بتقنية شل بيور بلس في المنطقة

أحدث زيوتها وأكثر تطوراً على الإطلاق

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 16 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

أعلنت شركة شل في الشرق الأوسط، ووسط آسيا، وباكستان اليوم عن إطلاق الجيل الجديد من زيوت محركات السيارات "شل هيلكس ألترا" المعزز بتقنية شل بيور بلس، الذي يعتبر أحدث زيت محركات من إنتاج شل، والذي قامت بتطويره من الغاز الطبيعي. جاء إطلاق الزيت الجديد في حفل أقيم بمركز دبي المالي العالمي بحضور شخصيات هامة ورواد الصناعة، والسيد عمرو عادل المدير العام الإقليمي للوقود والمشحمات التجارية في الشرق الأوسط، ووسط آسيا، وباكستان، والسيد رومي أرمان مدير التسويق.

وفي كلمته الترحيبية، أوضح عمرو عادل التوجه الرائد كلياً لشركة شل لإنتاج زيوت محركات متفوقة من خلال عملية الغاز المسال لإنتاج زيت صناعي نقي يوفر أعلى درجات التنظيف والحماية للمحركات.

وقال عمرو عادل: "يمثل زيت شل هيلكس ألترا مع تقنية بيور بلس تسخيراً لقوة الغاز من أجل إنتاج الجيل التالي من زيوت المحركات، وهو نتاج أربعون عاماً من الأبحاث والتطوير لزيت محرك جديد واحد، والذي يعتبر أحدث زيوت المحركات من شل، وهو مصمم لتلبية المتطلبات اليومية للمحركات. إن تقنية شل بيور بلس في زيت شل هيلكس ألترا قادرة على المحافظة على محرك السيارة بحالة المصنع، ونحن فخورون بتوفيره لعملاء الشرق الأوسط ووسط آسيا وباكستان."

وتعتمد تقنية شل بيور بلس على تحويل الغاز الطبيعي إلى زيت صافي وشفاف خالٍ تماماً من أي شوائب توجد في النفط الخام، لاستخدامه في المشحمات الصناعية من الفئة الأولى. وتعتبر القاعدة الزيتية هي المكون الرئيس لهذا الزيت وتشكل 75-90% من مكونات المنتج النهائي، حيث يتم فيما بعد تعزيزه بمكونات شل الفريدة لإنتاج الزيت الأحدث والأكثر تطوراً من شل.

ويناسب زيت شل هيلكس ألترا أجواء منطقة الشرق الأوسط الحارة، حيث تتعرض زيوت المحركات إلى ارتفاعات فوق مستوى المعدل الطبيعي. أما مع زيت شل هيلكس ألترا الصناعي المزود بتقنية بيور بلس، فإن معدلات فقدان اللزوجة لهذا الزيت تنخفض إلى معدلات دنيا، الأمر الذي يناسب السائقين في الشرق الأوسط تماماً. إن قابلية هذا الزيت على العمل في أجواء مختلفة يضمن حماية المحرك جيداً وتنظيفه بشكل مستمر.

من جهته قال رومي أرمان: "إن هذا هو أحدث زيوتنا على الإطلاق، بتركيبته الفريدة المعززة بتقنية بيور بلس من شل مع تقنية التنظيف النشط تمنح زيت شل هيلكس ألترا القدرة على توفير معدلات مرتفعة من الحماية والتنظيف. حيث تعتمد عليه حالياً علامات تجارية كبرى في عالم صناعة السيارات لتزويد سيارتهم الجديدة مثل فيراري. ما يمنح السائقين الثقة في جودة زيت المحرك وقدرته على توفير أعلى معدلات الأداء."

إن تزويد مجموعة زيوت شل هيلكس بتقنية بيور بلس من شل وتقنية التنظيف النشط يمنحه أعلى معدلات الحماية ضد الترسبات. حيث يوفر أحدث زيوت شل قدرة فائقة على الحماية ضد التآكل، ليساعد بذلك على إطالة عمر المحرك، وخفض تكاليف الصيانة. فضلاً عن ترشيد معدلات استهلاك الوقود التي تتأثر بدرجة لزوجة الزيت المستخدم، وهو ما توفره بعض زيوت مجموعة شل هيلكس ألترا بنسبة 3%.

ويتم إنتاج زيوت شل المزودة بتقنية شل بيور بلس في مصنع اللؤلؤة للغاز المسال بدولة قطر، وهي شراكة بين شل وشركة قطر للنفط. وهو أضخم مجمع لإسالة الغاز على مستوى العالم، بطاقة إنتاجية تصل إلى 1 مليون طن من الزيوت سنوياً.

تتوفر حالياً زيوت شل هيلكس ألترا المزودة بتقنية بيور بلس في كافة بلدان المنطقة.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

قائمة شل هيلكس الترا

تضم زيوت شل هيلكس الترا مجموعة متنوعة من زيوت المحركات التخليقيه بالكامل، والتي تتوافق مع أحدث المواصفات الحديثة لصناعة المحركات، والحاصلة على موافقة شركات تصنيع المعدات الأصلية. يجمع زيت شل هيلكس الترا بين تكنولوجيا التنظيف الفعالة بالإضافة إلى تكنولوجيا شل "بيور بلاس"، أحدث ما توصلت اليه شركة شل للزيوت– مصر لضمان أقصى مستويات التنظيف والحماية، بما لا يمكن مضاهاته مع أي زيت آخر، حيث يُحافظ شل هيلكس الترا على المحرك في حالة أقرب ما تكون لحالة المصنع. وبفضل تكنولوجيا بيور بلاس، تقوم زيوت شل بتوفير أفضل مستويات اللزوجة، وأقل معدلات الاحتكاك والتبخر، على عكس الزيوت الأخرى التي تأتى في المرتبتين الثانية والثالثة. كل هذه الخصائص الفريدة تجعل من زيوت شل هيلكس الاختيار الأول للمحركات الحديثة، على عكس الزيوت الأقل جودة. كذلك يضمن زيت شل هيلكس الترا أقصى حماية ضد التآكل3 ، والتي تفوق قدرة الزيوت التي لا تلبي مستويات الصناعة الحديثة، كما تعمل زيوت شل هيلكس الترا على إطالة عمر المحرك وتقليل تكاليف الصيانة.

تكنولوجيا التنظيف  الفعالة

تكنولوجيا التنظيف  الفعالة هي تكنولوجيا مملوكة لشركة شل، وتشمل إضافات خاصة تساعد على حماية المحرك من الرواسب، كما تم تصميمها خصيصاً للتنقية إلى جانب الوقاية، مما يساعد على منع تراكم الرواسب التي لا يمكن رؤيتها، ولكن لابد من أخذها في الاعتبار.

    طبقا لمواصفات هيئة البترول الأمريكية واختبارات Sequence IVA  و Sequence VIII  للمحركات

نبذة عن زيوت شل

يشير مصطلح "شل للزيوت" بشكل عام إلى شركات مجموعة شل التي تعمل في مجال زيوت التشحيم. تبيع شل مجموعة متنوعة من مواد التشحيم لتلبية احتياجات العملاء عبر العديد من التطبيقات. وتشمل هذه التطبيقات  لسيارات القيادة، والنقل الثقيل، والتعدين، وتوليد الطاقة، والصناعة  العامه تاعتمه. وتشمل مجموعة منتجات شل العديد من العلامات التجارية لمواد التشحيم مثل Pennzoil، و Quaker State، وشل هيلكس، وشل روتيلا، وشل تيلوس، وشل ريميولا. نحن نعمل عبر سلسلة توريد كاملة لزيوت التشحيم، حيث يتم تصنيع زيوتنا الأساسية في ثماني مصانع، ثم يتم مزج الزيوت الأساسية بإضافات ينتجها أكثر من 50 مصنعاً، ومن ثم نقوم بالتوزيع والتسويق وبيع مواد التشحيم في أكثر من 100 دولة حول العالم. كما نقدم الدعم التقني والتجاري للعملاء. كما نقدم خدمات ذات صلة بزيوت التشحيم بالإضافة إلى ذلك تشمل مجموعة خدماتنا التالي: خدمة شل للاختيار الزيت الأنسب- وهيأداة تقدم توصيات لتحديد الزيت المناسب، خدمة شل لتقديم الاستشارات- هي خدمه مساعد العملاء على اختيار مواد التشحيم المناسبة من خلال فريق من موظفي شل التقنيين المدربين تدريباً عالياً، فضلاً عن أدوات أخرى يتم توفيرها عبر الإنترنت، وخدمة شل لفحص الزيوت– وهي عبارة عن نظام للإنذار المبكر يتيح للعملاء مراقبة حالة المعدات، وزيوت التشحيم، بما يساعد على توفير نفقات الصيانة، وتلافي إمكانية خسارة بعض الأعمال نتيجة تعطل المعدات. تعمل تكنولوجيا شل ذات المستوى العالمي على تحقيق قيمة أكبر لعملائنا. إن الابتكار، وتطبيقات المنتجات والتعاون التقني هي الأساس الذي تعتمد عليه زيوت شل. لدينا مراكز أبحاث رائد في مجال مواد التشحيم في ألمانيا واليابان (في مشروع مشترك مع شوا شل)، والولايات المتحدة الأمريكية. فنحن نستثمر بشكل كبير في مجال التكنولوجيا ونعمل بشكل وثيق مع عملائنا لتطوير مواد تشحيم مبتكرة. لدينا محفظة براءات اختراع تضم أكثر من 150 براءة في مواد التشحيم، والزيوت الأساسية والشحوم، وأكثر من 200 عالم ومهندس زيوت تشحيم، متخصصين في بحث وتطوير زيوت التشحيم. وتشمل المزايا المقدمة للعملاء تكاليف صيانة أقل، وعمر أطول للمعدات، واستهلاك طاقة منخفض. يمكننا من خلال العمل الوثيق مع أكبر فرق سباقات السيارات مثل فيراري سكوديريا، أنّ نطور تكنولوجيا زيوت التشحيم. هذه الشراكات التقنية تمكننا من توسيع معرفتنا عن علوم التشحيم، ونقل التكنولوجيا المتطورة من ميدان السباق لمنتجاتنا التجارية.

تعد شل الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال زيوت التشحيم، وذلك طبقاً للتقرير السنوي الحادي عشر لمؤسسة Kline and Company عن قطاع زيوت التشحيم عالمياً (صناعة زيوت التشحيم العالمية 2012: تحليل وتقييم السوق)، والذي أكد أن شل حافظت على مكانتها الريادية خلال عام 2012، وذلك من خلال استحواذها على 12% من الحصة السوقية.

ملحوظة تحذيرية

كيانات منفصلة. وفي هذا البيان، ستُستخدم في بعض الأحيان أسماء "Shell" و"Shell group" و"Royal Dutch Shell" للملاءمة عند الإشارة إلى شركة Royal Dutch Shell plc والشركات التابعة لها عمومًا. وبالمثل، سيتم استخدام الكلمات مثل "نحن" و"صيغة المفعول به من الضمير نحن" و"الخاص بنا" للإشارة إلى الشركات التابعة عمومًا أو إلى العاملين فيها. كما تستخدم مثل هذه التعبيرات أيضًا في حالة عدم وجود منفعة من تحديد الشركة أو الشركات المحددة. تشير مصطلحات "الشركات التابعة" و"الشركات التابعة لـ Shell" و"شركات Shell" كما هي مستخدمة في هذا البيان إلى الشركات التي تسيطر عليها شركة Royal Dutch Shell بشكل مباشر أو غير مباشر؛ وذلك إما من خلال امتلاكها معظم حقوق التصويت أو حق ممارسة الهيمنة. وتتم الإشارة إلى الشركات التي تؤثر فيها شركة Shell تأثيرًا ملحوظًا دون السيطرة عليها باسم "الشركات المتحدة" أو "الشركات المشاركة"، في حين تتم الإشارة إلى الشركات التي تتمتع شركة Shell فيها بسلطة مشتركة باسم "كيانات تحت السيطرة المشتركة". كما تتم الإشارة في هذا البيان إلى الشركات المشاركة والكيانات الواقعة تحت السيطرة المشتركة باسم "الاستثمارات المحسوبة بطريقة حقوق الملكية". كما يتم استخدام المصطلح "فوائد Shell" بغرض الملاءمة؛ وذلك للإشارة إلى فوائد الملكية المباشرة و/أو غير المباشرة التي تملكها شركة Shell  في مشروع أو شراكة أو شركة، بعد استبعاد جميع فوائد الجهات الأخرى.

يتضمن هذا البيان بيانات استباقية حول الحالة المالية لشركة Royal Dutch Shell ونتائج العمليات والمشروعات التي تقوم بها الشركة. دائمًا ما تكون جميع البيانات -بخلاف البيانات الخاصة بالحقائق التاريخية- استباقية، أو يمكن اعتبارها كذلك. البيانات الاستباقية هي البيانات المتعلقة بالتوقعات المستقبلية التي تستند إلى التوقعات والافتراضات الحالية التي تعرضها الإدارة، وتتضمن البيانات حالات الارتياب والمخاطر المعروفة وغير المعروفة التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج أو الأداء أو الأحداث الفعلية بشكل ملموس عن تلك الموجودة في هذه البيانات بشكل صريح أو ضمني. تتضمن البيانات الاستباقية، من بين عناصر أخرى، البيانات التي تتعلق باحتمال تعرض شركة Royal Dutch Shell لمخاطر السوق وكذلك البيانات التي تعرض التوقعات والاعتقادات والتقديرات والتنبؤات والاستقراءات والافتراضات الصادرة عن الإدارة. يتم تحديد هذه البيانات الاستباقية من خلال استخدامها لمصطلحات وعبارات مثل "يستبق" و"يعتقد" و"يمكن" و"يقدّر" و"يتوقع" و"ينوي" و"قد" و"خطة" و"الأغراض" و"يستشرف" و"محتمل" و"مشروع" و"سوف" و"يسعى" و"يهدف" و"مخاطر" و"الأهداف" و"يجب" وغيرها من المصطلحات والعبارات المماثلة. هناك بعض العوامل التي من شأنها التأثير على العمليات المستقبلية التي تقوم بها شركة Royal Dutch Shell، والتي قد تؤدي إلى اختلاف تلك النتائج بشكل ملموس عن النتائج المتضمنة بشكل صريح في البيانات الاستباقية الواردة في هذا البيان، وتشمل هذه العوامل (دون قصر): (أ) تقلبات أسعار البترول الخام والغاز الطبيعي، (ب) التغيرات في معدل الطلب على منتجات Shell، (ج) تقلبات العملات، (د) نتائج التنقيب والإنتاج، (هـ) تقديرات الاحتياطي، (و) خسارة حصة السوق والمنافسة في المجال، (ز) المخاطر البيئية والبدنية، (ح) المخاطر المرتبطة بتحديد الملكيات والأهداف المناسبة والمحتملة لعمليات الاستحواذ والمفاوضات الناجحة وإتمام تلك العمليات، (ط) خطر القيام بمشروعات في الدول النامية والدول المعرضة لعقوبات دولية، (ي) التطورات التشريعية والمالية والتنظيمية، بما في ذلك الدعاوى القضائية المحتملة والإجراءات التنظيمية المترتبة على التغيرات المناخية، (ك) الظروف الاقتصادية والمالية في السوق في مختلف الدول والمناطق، (ل) المخاطر السياسية التي تتضمن مخاطر نزع الملكية وإعادة التفاوض حول العقود المبرمة مع الكيانات الحكومية أو التأخير أو التبكير في الموافقة على المشروعات أو التأخير في رد أموال التكاليف المشتركة، (م) التغيرات في الظروف التجارية. جميع البيانات الاستباقية الواردة في هذا البيان مشروطة بمجملها بشكل صريح بموجب البيانات التحذيرية المتضمنة أو المشار إليها في هذا القسم. يجب ألا يعتمد القراء على البيانات الاستباقية بشكل غير مبرر. هناك مزيد من العوامل التي من شأنها التأثير على النتائج المستقبلية متضمنة في النموذج ‏20-F الخاص بشركة Royal Dutch Shell عن العام الذي انتهى في 31 ديسمبر 2013 (متوفر على www.shell.com/investor وwww.sec.gov - يفتح النموذج في نافذة جديدة). يجب أن يضع القارئ هذه العوامل في الاعتبار. لا يكون كل بيان استباقي ساريًا إلا اعتبارًا من تاريخ هذا البيان الموافق  16 سبتمبر، 2014. لا تلتزم شركة Royal Dutch Shell أو أي من الشركات التابعة لها بتحديث أي من البيانات الاستباقية أو مراجعتها بشكل صريح نتيجة وجود معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو معلومات أخرى. وفي ضوء هذه المخاطر، يمكن أن تختلف النتائج بشكل ملموس عن تلك الواردة في البيانات الاستباقية الموجودة في هذا البيان أو المتضمنة فيها أو المستنبطة منها. قد لا يكون هناك ضمان لمطابقة مدفوعات حصة الأرباح أو تجاوزها للمدفوعات المحددة في هذا البيان مستقبلاً أو ضمان لتحقيقها بأي حال من الأحوال.

إننا نستخدم مصطلحات معينة في هذا البيان، مثل الموارد، والتي تمنعنا إرشادات هيئة الأوراق المالية والتداول الأمريكية (SEC) بشدة من تضمينها في مستندات SEC. ويجب أن يراعي المستثمرون الأمريكيون بنود الكشف عن المعلومات الواردة في النموذج 20-F في الملف رقم 1-32575، المتوفر على موقع الويب الخاص بـ SEC ‏website www.sec.gov - يفتح النموذج في نافذة جديدة. يمكنك أيضًا الحصول على هذه النماذج من SEC من خلال الاتصال على 1-800-SEC-0330

Contacts

السيد/ نورالدين الويفاتي
رئيس العلاقات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
Shell EP International
 +97147055347
 +971562162409
Nureddin.Wefati@Shell.com



السيد/ على خان
المتحدث باسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
Shell EP International Ltd
 +971 4 405 4563
+971 501 897 480
Ali-nasir.khan@shell.com







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12106/ar

No comments:

Post a Comment