Thursday, September 11, 2014

آي بي سي تمنح تلفزيون الفيفا جائزة التميز الدولي

"آي بي سي 2014"

لندن - يوم الخَمِيس 11 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): سيُمنح تلفزيون "فيفا" مالك الحقوق الإعلامية والبث الإعلامي في إطار الهيئة العالمية المنظِّمة للعبة كرة القدم جائزة التميز الدولي لعام 2014، وهي أعلى جائزة تشريفية تمنحها "آي بي سي". وستُسلَّم هذه الجائزة يوم الأحد 14 سبتمبر في مقر "آي بي سي" للسيد نيكولاس إيريكسون، ممثل الفيفا لدى "آي بي سي" ومدير تلفزيون "فيفا".

وتُعتبَر بطولة كأس العالم في كرة القدم، التي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الحدث الرياضي الأشهر والأكثر رواجاً في التقويم العالمي، إذ ينافس عدد مشاهدي المباريات النهائية لهذه البطولة عبر التلفزيون مشاهدي الألعاب الأولمبية من حيث الجماهيرية العالمية. ومنذ أن غيَّر اتحاد "فيفا" هيكلته لإدارة الحقوق الإعلامية والإنتاج الإعلامي بدءًا من سنة 2007، باتَت التغطية التلفزيونية لكأس العالم في كرة القدم، إلى جانب مباريات رياضية أخرى ينظمها الاتحاد من مسؤولية تلفزيون "فيفا" وذلك لضمان استفادة جميع المشاهدين حول العالم من التغطية عالية الجودة والخدمات المبتكرة.

وكان النقل الإذاعي الأول لمباريات كأس العالم قد تم من الأوروغواي سنة 1930، وبحلول عام 1954 كان التلفزيون قد بدأ يشارك في تغطية هذه المباريات، التي كانت تُقام حينها في سويسرا، ثم أصبح النقل التلفزيوني بالألوان في بطولة سنة 1970 في المكسيك. وكان أول نقل تلفزيوني عالي الدقة لكأس العالم قد تم من إيطاليا سنة 1990، وبحلول سنة 2006 كانت جميع المباريات الـ64 لكأس العالم في ألمانيا قد نُقلَت بتقنية الدقة العالية.

هذا وتم قبل أربعة أعوام إنتاج 25 مباراة في بطولة كأس العالم في أفريقيا الجنوبية بتقنية الأبعاد الثلاثية. ويُقدَّر عدد متابعي هذه البطولة حول العالم بـ3.2 مليار شخص. وقد أنتجت ثلاث مباريات في البرازيل هذه السنة بتقنية "4 كي" عالية الدقة وتسع مباريات بتقنية "8 كي" ذات الوضوح الفائق، كما صوِّرَت المباراة الأخيرة بآلة تصوير شاملة تغطي 360 درجة بتقنية فائقة الدقة. وقد تم تنزيل 10 ملايين نسخ من تطبيق "فيفا" عن شبكة الإنترنت، بذروة نشاط يومي توازي ثلاثة ملايين مستخدم. ووفقًا لشبكة "أكامي"، فإن هذا الأمر كان أضخم حدث في تاريخ شبكة الإنترنت، وسًجّل أضخم معدل لتدفق للبيانات يوازي 6.9 تيترابايت في الثانية، خلال مباراة هولندا والأرجنتين.

ويمنح مجلس إدارة "آي بي سي" جائزة التميز الدولي. وقال بيتر أوين، رئيس هذا المجلس: "يواصل تلفزيون ’فيفا‘ مسيرة التطوير وتواصله مع الجمهور العالمي الضخم. وهو يصل البائعين الرائدين بأحدث التقنيات، لتقديم محتوى لا مثيل له لجماهير استثنائية. ولهذا السبب، يُعتبر تلفزيون ’فيفا‘ الجهة الجديرة بحق باستلام جائزة ’آي بي سي‘ للتميز الدولي لسنة 2014".

من جهته، قال نيكولاس إيريكسون: "يسرّني قبول هذه الجائزة نيابة عن ’فيفا‘، ونتقدم بشكرنا الجزيل لـ’آي بي سي‘، لهذا التكريم والتقدير؛ كما نحيّي إخلاص مزودينا للخدمات الرائدة في هذه الصناعة، الذين ساعدونا في إيصال أفضل تغطية إعلامية لكأس العالم الذي تنظمه الفيفا، إلى هواة كرة القدم حول العالم. بتعاوننا نستطيع أن نجعل كأس العالم تجربة عالمية بحق لجميع الناس. ونحن نتطلع قدمًا إلى مواصلة هذا العمل الرائد مع صناعة البث الإعلامي، فيما نقدم المنصة الفريدة لبطولة الفيفا في كرة القدم، للمساعدة في تحريك عجلة التقنية إلى الأمام".

وستُسلَّم الجائزة  خلال حفل تقيمه "آي بي سي"، يتم فيه أيضاً تسليم تلفزيون "فيفا" وشركائه في التقنية جائزة لجنة الحكم للعام 2014 من "آي بي سي"، للتطويرات في الخدمات التي تم اعتمادها في كأس العالم هذه السنة. وسُتعرض مقتطفات من بطولة كأس العالم 2014، كجزء من الحفل الذي سيُقام في قاعة "آر إيه آي" – شاشة "آي بي سي" الضخمة – يوم الأحد 14 سبتمبر في الساعة السادسة والنصف مساءً، وجميع متابعي "آي بي سي" مدعوون لحضور هذا الحدث المجاني.

لمزيد من المعلومات عن جوائز "آي بي سي" يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

 www.ibc.org/awards

لمحة عن "آي بي سي"

"آي بي سي" هو الحدث السنوي الأول للمهنيين المعنيين بابتكار وإدارة وإيصال المحتويَين الترفيهي والإخباري على صعيد عالمي. يجذب هذا الحدث أكثر من 52,000 شخصًا من أكثر من 170 بلدًا، وهو مؤتمر يحظى بتقدير ومتابعة كبيرين ومعرض لأكثر من 1,500 مزود رائد لأحدث التقنيات الإلكترونية الفنية في آن معًا، كما أنه يوفر فرصًا للتشبيك منقطعة النظير.

لمزيد من المعلومات زوروا: www.ibc.org

للتسجيل لحضور حفل "آي بي سي 2014" زوروا: www.ibc.org/register

لمعرفة المزيد عن مؤتمر "آي بي سي" www.ibc.org/conference

لمعرفة المزيد عن معرض "آي بي سي" www.ibc.org/discovermore

لمعرفة المزيد عن محتوى "آي بي سي" في جميع أنحاء أوروبا: www.ibcCE.org/europe

مواعيد "آي بي سي 2014":                          مواعيد "آي بي سي2015":

المؤتمر: 11-15 سبتمبر 2014                      المؤتمر: 10-14 سبتمبر 2015

المعرض: 12-16 سبتمبر 2014                     المعرض: 11-15 سبتمبر 2015

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

كيلي هايد، مديرة قسم التسويق

البريد الإلكتروني:  marketing@ibc.org

 +44 (0) 207 832 4104









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12051/ar

No comments:

Post a Comment