Monday, September 8, 2014

برعاية سيف بن زايد : ملتقى الاستدامة الاقتصادية يثمن نهج الإمارات للارتقاء بالتنافسية العالمية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 8 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، انطلقت اليوم "الاثنين" في دبي، فعاليات ملتقى الاستدامة الاقتصادية 2014م، الذي نظمه مركز الاستدامة الاقتصادية في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية؛ بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي.

افتتح الملتقى اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي؛ مؤكداً أن  دولة الإمارات العربية المتحدة اعتمدت نهجاً محدداً للارتقاء بتنافسية الدولة ومؤسساتها، وسبل تعزيز النمو المستدام والازدهار في المستقبل، تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا التي عملت على تعزيز الموقع التنافسي للدولة على الخارطة العالمية، مثمناً دعم القيادة الشرطية بأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم أمناً وسلامة، لافتاً إلى حرص وزارة الداخلية على التعاون مع قطاعات المجتمع  للارتقاء بمسيرة العمل المشترك؛ بما يحقق التطلعات المأمولة.

وأكد اللواء المزينة أن منظومة الأمن بمفهومها الشامل تم بناؤها استناداً إلى قناعات راسخة بالعلاقة الوطيدة بين الأمن والاقتصاد؛ فحيث يوجد الأمن يوجد الاقتصاد.

وتناول القائد العام لشرطة دبي، خلال كلمته، المحاور الأساسية التي تم بموجبها تطوير المنظومة الأمنية؛ كبناء الإنسان وتسليحه بالعلوم والمعارف بالمجالات كافة، وتطوير السياسات والأنظمة والتشريعات بما يتواكب مع التطور المجتمعي للدولة، واستثمار التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لإحداث نقلات أمنية وخدمة نوعية، وبناء الشراكات المحلية والعالمية للإسهام في  ترسيخ الأمن الاجتماعي العالمي، وبناء وتنفيذ الخطط الاستراتيجية بما يدعم العمل الجماعي في الدولة، مشيراً إلى أن فوز الدولة باستضافة معرض اكسبو 2020 كان له الأثر الكبير في تحقيق قفزات نوعية ملموسة في مؤشرات التنافسية العالمية في جميع المجالات.

وقدم العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا، مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي، خلال الملتقى؛ ورقة عمل تناولت العديد من الموضوعات، أهمها الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية والتي تجسد في رؤيتها: "أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر دول العالم أمناً وسلامةً".

وعرض الملتقى عدة إنجازات شملت: الأمن والأمان، والمرور، والدفاع المدني، والمجتمع، وتقديم الخدمات، والتنافسية في الدولة، وتم تبادل العديد من الحوارات المفتوحة ووجهات النظر.

حضر الملتقى اللواء محمد أحمد المري، مدير عام  الإقامة  وشؤون الأجانب بدبي، واللواء خبير راشد ثاني المطروشي قائد  عام الدفاع المدني بالإنابة، واللواء  الدكتورأحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، واللواء  الدكتور عبد القدوس عبدالرزاق  العبيدلي مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي، وعدد من رجال الأعمال.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر 00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment