Wednesday, September 10, 2014

فيزا تُطلق خدمة الشارات الرمزية المبتكرة

تخلق بيئة آمنة للمساعدة على تسريع الابتكار في التجارة الإلكترونية والمدفوعات عبر الجوال

فوستر سيتي، كاليفورنيا - يوم الأَرْبعاء 10 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:V)، وهي الرائدة عالميّاً في مجال المدفوعات، عن إطلاق خدمة "فيزا توكن سيرفيس" - وهي تقنيّة ابتكاريّة تقدّم بيئة آمنة للمساعدة على تحفيز الابتكار في مجالَي التجارة الإلكترونيّة والمدفوعات عبر الجوال.

وتستبدل خدمة "فيزا توكن سيرفيس" المعلومات الدقيقة لحسابات المدفوعات والموجودة على البطاقات البلاستيكيّة برقم حساب رقميّ أو "شارة رمزية"، ذلك لأنّ "الشارات الرمزية" لا تحمل تفاصيل حساب مدفوعات المستهلك مثل رقم الحساب المؤلّف من 16 رقم بل يمكن تسجيلها بأمان من قبل تجار إلكترونيّين أو عبر الأجهزة الجوالة لتسهيل التجارة الإلكترونية والمدفوعات عبر الجوال.

وقال تشارلي شارف، الرئيس التنفيذي لشركة "فيزا"، في هذا السياق: "عندما تجعل بيئة المدفوعات أكثر أماناً، تفتح عالماً من الاحتمالات حيث تتمّ التجارة بأشكال عدة ويُمكن للمستهلكين أن يتسوّقوا بثقة في أيّ مكان وعبر أيّ جهاز. وتُشكّل خدمة’فيزا توكن سيرفيس‘ مثالاً إضافيّاً عن مجالات فتحنا لشبكتنا من أجل خلق حلول ذات معنى على شكل معايير وأدوات وخدمات جديدة تسمح بتجارب الدفع الرقمي التي تكون ممتعة وآمنة في الوقت نفسه".

ستتوفّر خدمة "فيزا توكن سيرفيس" لدى المؤسسات الماليّة العالميّة التي تنبثق عنها شركة "فيزا"، انطلاقاً من المؤسسات الماليّة الأمريكيّة خلال الشهر القادم لتتبعها إصدارات خارج الولايات المتحدة على عدة مراحل ابتداءًً من 2015. وتمّ تصميم هذه التقنية لدعم المدفوعات عبر أجهزة الجوال باستخدام كافة منصات الجوال الكبرى.

وأضاف رايان ماكينيرني، رئيس شركة "فيزا"، قائلاً: "طوال العام الماضي، كانت شركة ’فيزا‘ رائدة في قطاع المدفوعات العالمي بتطوير معايير وخدمات دفع جديدة مصمّمة لحماية معلومات حسابات المستهلكين عند التسوّق عبر الإنترنت وعبر الأجهزة الجوالة". وأضاف: "لقد عُني أكثر من 750 موظّفاً من جميع أنحاء مؤسّسة ’فيزا‘ حول العالم بهذا الجهد، إذ عملوا عن كثب مع شركائنا في الإطلاق المبدئي - المؤسسات المالية والتجار والمعالجين - لضمان جاهزية المنظومة. أمّا اليوم، فإنّنا نوفّر هذه الخدمات لعملائنا، ونؤمن أنّها ستساهم في تحويل الأجهزة المتّصلة والأجهزة القابلة للارتداء إلى آليات مدفوعات آمنة".

تقنية تعزز الابتكار في القطاع وتحمي المستهلكين

تقدّم خدمة "فيزا توكن سيرفيس" تجربة سلسة للمستهلكين الذين يقومون بعمليات شرائية عبر الإنترنت وعبر الأجهزة الجوالة، وذلك مع الحفاظ على نزاهة معاملة الدفع عبر "فيزا". وتتضمّن المنافع الرئيسيّة لخدمة "فيزا توكن سيرفيس" التالي:

    حماية المستهلك: تستبدل الشارات الرمزية معلومات الحساب المؤلفة من 16 رقماً والموجودة على البطاقة البلاستيكيّة ببديل رقميّ. ويُلقّب المعرّف الجديد برقم الحساب الرقمي الذي يسهّل معاملات الدفع من دون مشاركة معلومات الحساب الشخصيّة الحساسة.
    استخدام مكيّف: يُمكن حصر الشارات الرمزية بعدد محدّد من التجار أو أجهزة الجوال أو أنواع العمليات الشرائية - ما يقدّم شكلاً آخر من الابتكار والأمن.
    الملاءمة وفعالية التكلفة: يُمكن إعادة إصدار الشارات الرمزية المرتبطة بأجهزة الجوال الضائعة أو المسروقة بشكلٍ فوريّ من دون تغيير أرقام الحساب أو إعادة إصدار البطاقات البلاستيكية.
    معالجة سهلة: تقوم الشارات الرمزية على معايير حاليّة للمنظمة الدولية للمعايير "آيزو"، ويُمكن بالتالي معالجتها وتوجيهها من قبل التجار والمشترين والمصدّرين تماماً مثل المدفوعات التقليدية عبر البطاقات.

للحصول على المزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.visa.com/digitalsolutions

لمحة عن شركة "فيزا"

إنّ "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:V) هي شركة عالمية في مجال تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، تقوم بالربط بين المستهلكين والشركات والمؤسسات المالية والحكومات في أكثر من 200 دولة وإقليم، من أجل عمليات مدفوعات إلكترونية سريعة وآمنة وموثوقة. نحن ندير إحدى أكثر شبكات المعالجة تطوراً على مستوى العالم - وهي شبكة "فيزا نت" - التي تستطيع معالجة أكثر من 56 ألف رسالة معاملات في الثانية الواحدة، مع وجود نظم مكافحة الاحتيال والتزوير اللازمة لحماية المستهلكين وضمان تسديد الأموال للتجار. إن "فيزا" ليست مصرفاً وبالتالي فهي لا تقوم بإصدار البطاقات ولا تمنح الائتمان ولا تحدد معدلات الفائدة أو الرسوم الواجبة على صاحب البطاقة. ومع ذلك، فإن المنتجات والخدمات المبتكرة التي توفرها "فيزا"، تتيح الفرصة لعملائها من المؤسسات المالية لتقديم المزيد من الخيارات للعملاء مثل: السداد الفوري باستخدام بطاقات الخصم والسحب، والدفع المسبق باستخدام البطاقات المدفوعة سلفاً، والدفع الآجل باستخدام منتجات الائتمان. للحصول على المزيد من المعلومات، الرجاء زيارة usa.visa.com/about-visa، visacorporate.tumblr.com، و@VisaNews.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الصحافة فقط

شركة "فيزا"

كارولين كيبرز
 +1 415-519-3027
البريد الإلكتروني: ccapers@visa.com
globalmedia@visa.com



جيك ستانديش
 +1 415-770-3027
البريد الإلكتروني: jstandis@visa.com
globalmedia@visa.com



شركة "فليشمان-هيلارد"
توم سوتر
 +1 415-730-6521
البريد الإلكتروني: tom.suiter@fleishman.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12043/ar

No comments:

Post a Comment