Saturday, September 13, 2014

توشيبا تقوم بتطوير ترانزستورات تي إف إي تي لصالح وحدات التحكم المتعددة ذات الطاقة المنخفضة للغاية

المؤتمر الدولي لأجهزة ومواد الحالة الصلبة (إس إس دي إم) 2014 

طوكيو - يوم الخَمِيس 11 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنس واير): أعلنت اليوم شركة توشيبا (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) عن تطوير ترانزستورات تأثير مجال العبور النفقي (تي إف إي تي) التي تستخدم مبدأ تشغيل جديد لوحدة التحكم المتعددة منخفضة الطاقة للغاية. وقد تم تطبيق هذا المبدأ في تطوير اثنين من ترانزستورات "تي إف إي تي" المختلفة باستخدام عملية متوافقة مع منصة أشباه موصلات معادن الأكسيد التكميلية. ومن خلال تطبيق كل ترانزستور في بعض الدوائر الكهربائية، من الممكن تحقيق تخفيضات كبيرة في الطاقة في وحدات التحكم المتعددة.
وقد قدمت "توشيبا" ترانزستورات "تي إف إي تي" في 9 و10 سبتمبر ضمن ثلاثة عروض تقديمية في المؤتمر الدولي لأجهزة ومواد الحالة الصلبة 2014 في تسوكوبا في اليابان. واستند عرضان منها على بحث مشترك مع مركز جرين نانو إلكترونيكس من فريق البحوث التعاونية في المعهد الوطني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا.
ويساهم النمو السريع للطلب على الأجهزة اللاسلكية والجوالة بدفع الطلب على الاستهلاك منخفض للطاقة للغاية للدمج واسع النطاق. وفي هذه الحالة، تزيد الحاجة إلى الأجهزة المبتكرة للحد من فلطية التشغيل والتيار المسرِّب البديل. وقامت ترانزستورات "تي إف إي تي" التي تستخدم مبدأ التشغيل الجديد مع تأثير العبور النفقي الكمي، بجذب الكثير من الانتباه لتحقيق تشغيل الدمج واسع النطاق ذي الطاقة المنخفضة للغاية بدلاً من ترانزستورات "موسفيت" التقليدية.
وفي الآونة الأخيرة، تم التحقيق على نطاق واسع في عرض مواد جديدة، مثل أشباه الموصلات المركبة من نوع ( III-V ) لصالح ترانزستورات "تي إف إي تي"، بفضل قدرتها على تحقيق الأداء العالي. ومع ذلك، فمن الصعب تنفيذ مثل هذه المواد في المنصات الحالية لأشباه موصلات معادن الأكسيد التكميلية، وذلك بسبب الصعوبات الناجمة عن استخدام العملية الخاصة.
وقد عالجت شركة توشيبا هذه المشكلة عن طريق تحسين خصائص ترانزستورات "تي إف إي تي" لبعض كتل الدوائر الرئيسية باستخدام العملية المشتركة لأشباه موصلات معادن الأكسيد التكميلية. وتمكّن هذه المقاربة من تثبيت بسيط لترانزستورات "تي إف إي تي" في مجموعة الإنتاج القائمة. وطورت "توشيبا" نوعين من ترانزستورات "تي إف إي تي"  القائمة على السيليكون، الأولى للدوائر المنطقية مع تيار مسرَّب منخفض الطاقة للغاية وتيار التشغيل الأمثل، والثانية لدوائر ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة مع تباينات منخفضة الطاقة في خصائص الترانزستور. ويستخدم هذان النوعان تشغيلاً نفقياً عمودياً بهدف تعزيز خصائص العبور النفقي. بالإضافة إلى ذلك، يوظف ترانزستور "تي إف إي تي" المنطقي بدقة عملية نمو المواد الترسيبية المتحكم بها لتشكيل تقاطع النفق مع إشابة السيليكون المخلوطة بالكربون والفوسفور. كما تم بشكل كامل تقييم تقاطع السيليكون وسيليكون الجرمانيوم المغاير لضمان التكوين الأمثل. ونتيجة لذلك، يحقق الجهاز اثنين من قياسات الكمية الأعلى من ترانزستورات تأثير المجال من النظام الدولي للوحدات، والتي تحافظ على تيار غير مشغل منخفض الطاقة للغاية، في كل من الأنواع "إن" و"بي" من ترانزستورات "تي إف إي تي". وبالنسبة لتطوير ترانزستورات "تي إف إي تي" من نوع الذاكرة العشوائية الثابتة، اقترحت "توشيبا" أسلوب إنشاء جديد لعملية ترانزستورات "تي إف إي تي" لا يحتاج إلى تشكيل تقاطع النفق الهيكلي. ويقوم بإزالة التباين في العملية ويؤدي إلى تطويع كبير لتفاوت خصائص الترانزستور.
وستقوم "توشيبا" بعرض دمج ترانزستورات "تي إف إي تي" مع ترانزستورات "موسفيت" التقليدية في وحدات التحكم المتعددة للحد من إجمالي استهلاك الطاقة بنسبة واحد على عشرة أو أكثر، عبر استهداف الإنتاج التجاري والاستخدام بحلول العام 2017.
لمحة عن شركة "توشيبا"
تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ استراتيجية وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة في كل مكان.
تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي).
لمعرفة المزيد من المعلومات عن "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا"
شركة أشباه الموصلات ومنتجات التخزين
ميجومي جينشي / كوتا ياماجي
مجموعة تعزيز الاتصالات وعلاقات المستثمرين
قسم تخطيط الأعمال
 +81-3-3457-3576
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12054/ar

No comments:

Post a Comment