Thursday, September 11, 2014

حدث المحتوى في كل مكان الذي ينظمه آي بي سي في الشرق الأوسط يقدم لكم فرصة استثنائية لاقتحام سوق الأجهزة الجوالة الأسرع نموًّا في العالم اليوم

"آي بي سي" 2014

لندن - يوم الخَمِيس 11 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن مؤتمر البث العالمي "آي بي سي" اليوم عن فتح باب التسجيل لحدث "المحتوى في كل مكان" في منطقة الشرق الأوسط، الذي ينظِّمه. وسيُقام هذا الحدث في دبي، من 20 إلى 22 يناير 2015، في مدينة جميرا. وسيشكِّل هذا الحدث من "آي بي سي" الذي يُعتبَر حدثاً رائدًا في ابتكار طريقة جديدة لتسيير الأعمال، بالإضافة إلى توفير فرص غير مسبوقة للتواصل، لاختراق منطقة الشرق الأوسط، منتداً فريدًا من نوعه للقطاع الإعلامي النشِط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للتفاعل مع شركات التقنية ومزوِّدي الخدمات الملتزمين بإيجاد فرص عالمية لتوزيع المحتوى عبر شبكة الإنترنت، تحت شعار "المحتوى في كل مكان".

وبحلول نهاية الربع لأول من العام 2013، كان نحو 284 مليون مشترك بالأجهزة الجوالة في الشرق الأوسط يمثلون نموًّا في سوق الأجهزة الجوالة يكاد يوازي ضعف النمو المسجَّل في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية في آنٍ معًا. ويتجاوز تمثيل الأجهزة الجوالة حاليًّا نسبة 109% النسبة المسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية، ودول آسيا والمحيط الهادئ، والمعدل العالمي. وطبقًا لتوقعات نمو سير البيانات عبر الأجهزة الجوالة في الشرق الأوسط إلى نحو 77% من حيث معدل النمو السنوي المركب حتى عام 2017 –أعلى نسبة نمو بالمسبة لأية منطقة – من المتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكبر معدل نمو في سرعات النطاق العريض الجوال، بزيادة توازي 13 ضعفًا حتى عام 2017، وسيبلغ معدل سرعة شبكة الاتصالات الجوالة في المنطقة حوالي 3 ميجابت.

لذلك، لا عجب أن تعتبر حكومات عدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبخاصة في الخليج العربي، القطاع الإعلامي حجر بناء استراتيجيًّا في الاقتصادات المستدامة في مرحلة ما بعد إنتاج البتروكيماويات.

وبوجود منطقة الشرق الأوسط كلها، بالإضافة إلى مراكز إعلامية رئيسية في شمال وشرق أفريقيا، وآسيا الوسطى، والهند، وباكستان على بعد أربع ساعات جوًّا، يُعَدّ هذا الحدث الذي يفتح آفاقًا جديدة فرصة استثنائية لتكوين رؤى حصرية عن سلوكيات المستهلك، ونماذج العمل، والتقنيات التي توجّه نمو المحتوى في كل مكان. وقد أمَّنت "آي بي سي" مشاركة اتحاد إذاعات الدول العربية بوصفه "داعمًا ذهبيًّا"، ومشاركة مدينة دبي الإعلامية وشركة "اتصالات" بوصفهما الراعيَين المستضيفَين للحدث، ولائحة من الجهات العارضة تشمل "سيسكو"، و"إنفيديا"، و"كوانتل"، و"أسبيرا"، و"إيرديتو"، و"فيموند"، و"كونتنت وايز"، إلى جانب الجهات الكبرى التي صاغت المشهد الإعلامي في المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، ستعرض هيئة الإذاعة اليابانية للمرة الأولى في هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط صورًا التقطتها آلة تصويرها فائقة الوضوح بدقة "8 كي"، وبتردد إطارات يوازي 120 هيرتز. وتوفر دقة "8 كي" صورًا ذات دقة فائقة، تبلغ 33 ميغابيكسل، لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في البرازيل، ما يمنح المشاهدين إحساسًا بوجودهم في مكان الحدث.

ويهدف حدث "المحتوى في كل مكان" في منطقة الشرق الأوسط، الذي ينظمه "آي بي سي"، إلى توفير الفرص المثلى للحوار وتسهيل عقد شراكات عمل جديدة ومثيرة للاهتمام، عبر مشاركة الخبرة الحيوية والتطورات الرئيسية في المواضيع الساخنة، التي تُغيّر الواجهة العالمية للمحتوى. وسيغطي مركز هذا الحدث المحتوى الإعلامي الغني، والأجهزة والتطبيقات الإلكترونية، والبيانات الضخمة، وخدمات السحابة، وسيسهل الحصول على تحليل عالي المستوى في المعرض.

وستتحدث في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام مجموعة متنوعة واستثنائية من المتحدثين المحليين والعالميين. ويبدأ جدول أعمال المؤتمر بخطاب رئيسي، تليه دراسة حالات، ومناقشات لأهم القضايا التي تواجهها المنطقة اليوم. ويركز المؤتمر بشكل أساسي على التحديات والفرص الناشئة من التقارب الرقمي، الذي  تواجهه جهات البث الإعلامي وشركات الاتصالات على حد سواء. وستتطرق المناقشات إلى نماذج عمل التقنيات الحديثة واستراتيجية للتعامل مع الاضطرابات، وصوغ المحتوى الرقمي، ورواج المحتوى فائق الدقة. وتُختتم أعمال المؤتمر بملخص تحليلي للدوافع، التي هي القوة المحركة للتغييرات التقنية والسلوكية التي يشهدها السوق اليوم، ونظرة إلى ما يحمله المستقبل للمنطقة.

وسيعمل مركز "المحتوى في كل مكان"، الذي ينظمه "آي بي سي"، كمركز اجتماعات وتواصل غير رسمي يسهل الوصول إليه لكل من الجهات العارضة والحضور على حد سواء. وسيستضيف برنامجًا لجلسات متاحة للجميع، وعروضًا للمنتجات تستطلع المضامين والفرص المختلفة الناشئة عن هذا الحدث. وسيتمحور البرنامج في كل يوم من أيام الحدث حول جلستَين منسَّقَتين ومحرَّرتين بطريقة مستقلة، مدة كل منهما ساعة، ومناقشات جماعية تعزز فَهْم سلوكات المستهلك، ونماذج العمل، والتقنيات الموجِّهة لنمو "المحتوى في كل مكان".

ويُعتبر إقامة علاقات عمل جديدة والحفاظ عليها جزءًا جوهريًّا من هذا الحدث الجديد المبتكر، الذي سيتضمن استخداماً واسع النطاق لتقنية "المس وتواصل". وستُحدِث أجهزة الاتصالات قريبة المدى ("إن إف سي") ثورة في تجربة الزائر والجهة العارِضة، بتوفيرها تواصلاً حقيقيًّا وافتراضيًّا، إلى جانب تبادل المحتوى خلال الحدث وبعد مدة طويلة من انتهائه.

وسيحتوي المركز "جدارًا للتنزيل" يمكّن الحضور من الحصول على محاضر الجلسات والعروض التوضيحية والكُتيِّبات والأوراق البيضاء ولوائح البيانات وملاحق أخرى من الجهات العارِضة في هذا الحدث، بواسطة أجهزتهم الخاصة العاملة بتقنية "المس وتواصل". ويمكن الاطلاع على المواد التي تم تنزيلها عن شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى تفاصيل متعلقة بمستخدمين آخرين لهذه التقنية تم الالتقاء بهم خلال الحدث على بوابة "المس وتواصل" الإلكترونية على مدار العام.

والتسجيل لحضور حدث "المحتوى في كل مكان" في منطقة الشرق الأوسط مجاني، ولكن للتمتع بتجربة غامرة وممتازة، يستطيع الحضور رفع مستوى مشاركتهم بحيازة "البطاقة الذهبية" لحضور هذا الحدث. وتشمل الفوائد الحصرية لهذه البطاقة التمكن من حضور المعرض لمدة ثلاثة أيام، ودخول قاعة التواصل الخاصة بكبار الشخصيات، والتمتع بمشروبات وغداء مجاني، والاستفادة من غرف اجتماعات خاصة، واستخدام مركز الأعمال، بالإضافة إلى حجز مقاعد في جميع الجلسات التي ستُعقَد في "مسرح المحتوى".

ومن مزايا البطاقة الذهبية أيضًا الحضور الحصري لجميع جلسات المؤتمر، وإمكانية الحصول على تسجيلات فيديو عند الطلب لهذه الجلسات، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على باقة مختارة من محتوى "آي بي سي 2014"، بما في ذلك تسجيلات فيديو عند الطلب من تلفزيون "آي بي سي"، وعروض مؤتمر "آي بي سي 2014"، ومحتواه التحريري، وتفاصيل عن جميع جهات الاتصال التي ضمّها حدث "المحتوى في كل مكان" في منطقة الشرق الأوسط، وجميع الجلسات التي سجِّلها مركز عمليات هذا الحدث، فضلاً عن عضوية في نادي "المس وتواصل" للنخبة المشاركة في الحدث، للاستخدام قبل العرض، وفي موقع الحدث، وبعده.

للمشاركة في هذا الحدث التاريخي، تسجَّل الآن على الرابط الإلكتروني: www.ibcce.org/MENAreg

ملاحظة المحررين:

مواعيد الفعاليات القادمة:

"آي بي سي" 2015
   

أمستردام
   

11-15 سبتمبر 2015

"المحتوى في كل مكان"، أوروبا
   

أمستردام
   

11-15 سبتمبر 2015

"المحتوى في كل مكان"، الشرق الأوسط
   

دبي
   

20-22 يناير 2015

"المحتوى في كل مكان"، أمريكا اللاتينية
   

ساو باولو
   

يُحدَّد عام 2015

لمحة عن حدث "المحتوى في كل مكان" الذي ينظمه "آي بي سي"

ابتكرت "آي بي سي" ودعمت سلسلة أحداث "المحتوى في كل مكان" استجابة لطلب زائري "آي بي سي" والجهات العارِضة فيه، لمساعدة المختصين في قطاعات البث الإعلامي، والاتصالات، وشبكة الإنترنت وتقنية المعلومات، لاقتناص الفرص الجديدة الناجمة عن النمو الهائل لاستهلاك المحتوى التلفزيوني ومحتوى الفيديو على الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية والحواسيب المحمولة المتصلة بشبكة الإنترنت.

ويضم حدث "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" معرضًا عالي الجودة، بمزايا صُمِّمَت خصيصًا لمساعدة زائري المعرض على تعزيز معرفتهم وفهمهم بطريقة سريعة وفعالة لأحدث الصيحات والاستراتيجيات والتطويرات في مجال البث التلفزيوني وبث الفيديو عبر الإنترنت. ومن خلال هذه الفعاليات المخصصة في أوروبا، والشرق الأوسط شمال أفريقيا، وأمريكا اللاتينية، يغطي "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" الإنتاج الإعلامي الغني، والأجهزة والتطبيقات الإلكترونية، والتسويق الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتخصيص المحتوى، والبيانات الضخمة، وخدمات السحابة، والشاشات التي لا مثيل لها، والاستثمار، وأمور كثيرة أخرى.

لمزيد من المعلومات عن هذا الحدث، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ibcCE.org

لمحة عن "آي بي سي"

"آي بي سي" هو الحدث السنوي الأول للمهنيين المعنيين بابتكار وإدارة وإيصال المحتويَين الترفيهي والإخباري على صعيد عالمي. يجذب هذا الحدث أكثر من 52 ألف شخص من أكثر من 170 بلداً، وهو مؤتمر يحظى بتقدير ومتابعة كبيرين ومعرض لأكثر من 1,500 مزود رائد لأحدث التقنيات الإلكترونية الفنية في آن معًا، كما أنه يوفر فرصًا للتواصل منقطعة النظير.

لمزيد من المعلومات، زوروا: www.ibc.org

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"آي بي سي"

كلير ستورزايكر

مديرة المبيعات

 +44 (0) 134 2717 459  :هاتف: أرضي

       +44 (0) 7710 991 595   : خلوي

البريد الإلكتروني: csturzaker@ibc.org



سيمون تيمبست

مدير الحسابات

 +971 (0)5 595 64872  : هاتف: أرضي

       +971 (0)5 595 64872   : خلوي

البريد الإلكتروني: stempest@ibc.org



لين نيل

قسم المبيعات في "المحتوى في كل مكان"

 +44 (0)7802 766 237  : هاتف خلوي

البريد الإلكتروني: cesales@ibc.org

 

No comments:

Post a Comment