Monday, September 8, 2014

"مرور أبوظبي" تحثّ على عدم تحميل الحافلات المدرسية زيادة عن الأعداد المسموح بها

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 8 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]
دعت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي المدارس والمؤسسات؛ التي تقوم بنقل الطلاب بالالتزام بعدم تحميل الحافلات المدرسية زيادة عن الأعداد المسموح بها، وحثت على جلوس كل طالب وطالبة في مقعد منفصل، مؤكدة تشديد الضبط المروري ومخالفة كل من يقوم بتحميل أعداد إضافية.
وناشدت المديرية المدارس والمؤسسات بالتأكد من سلامة حافلاتهم ميكانيكياً، وتزويدها بكافة إجراءات السلامة، في إطار حملة "سلامتهم تهمنا"، التي أطلقتها مرور أبوظبي أمس "الأحد" في مدرسة الظبيانية تعزيزاً للسلامة المرورية للطلاب خلال العام الدراسي الجديد، والحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية التي يتعرض لها الطلاب.
 وأفاد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بأن حملة وزارة الداخلية تستهدف إشراك جميع شرائح المجتمع، وتعزيز دور المدرسة وأولياء الأمور والهيئات التعليمية والإدارية، وسائقي الحافلات المدرسية، بما يسهم في توفير السلامة المرورية للطلاب خلال العام الدراسي الجديد.
 جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية بالمدرسة الظبيانية بحضور محمد سالم الظاهري؛ المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم.
وأكد الحارثي أهمية الشراكة الاستراتيجية بين شرطة أبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم،  لافتاً الى أن السلامة المرورية لا تختص بها جهة واحدة في المجتمع؛ وإنما هي عملية متكاملة، موضحاً أن واجب الأسرة يتركز على رعايتهم للأبناء ووقايتهم من التعرض للحوادث المرورية، كما يتبلور واجب المدرسة في رفع مستوى الثقافة المرورية، حاثاً  السائقين على الانتباه اثناء قيادة  مركباتهم  والانتباه للطلاب الذين يكثر وجودهم على الطرقات في فترة الدوام الدراسي عند الصباح وفترة بعد الظهيرة .
وأشار إلى أن شرطة أبوظبي أعدت خطة شاملة لتوفير السلامة المرورية للطلاب خلال العام الدراسي الجديد تتضمن تكثيف الدوريات المرورية على مناطق الازدحام المرورية حول المدارس؛ بكل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وحث أولياء أمور الطلاب الذين يقومون بتوصيل أبنائهم عدم الوقوف بصورة عشوائية أمام المدارس مما يتسبب في ازدحام مروري.
وأضاف: أن المديرية قامت بنشر أكثر من 140 دورية مرورية على التقاطعات والطرق الداخلية والخارجية ورقباء سير، في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، لتعزيز السلامة للطلاب ومستخدمي الطرق. في إطار الحرص على ضمان سلامة الطلاب وانسيابية حركة المرور في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، ضمن حملة "سلامتهم تهمنا"، فضلاً عن جهود دوريات تثقيف المرورية التي تسهم في حفظ وتأمين سلامة الطلاب، والحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.
وجال الحارثي في الفصول الدراسية للمدرسة الظبيانية، وهنأ الطالبات بالعام الدراسي الجديد مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على توفير سلامتهم ووقايتهم من الحوادث المرورية التي قد يتعرضون لها، وحث الطلاب على الالتزام بالقاعدة الذهبية لاستخدام الحافلة المدرسية التي تتمثل في الحرص على الابتعاد عشر خطوات إلى الأمام عند النزول من الحافلة، وتجنّب الانحناء إلى أسفل الحافلة دون علم السائق، وقدم لهم هدايا مرورية شملت حقائب مدرسية ومطبوعات توعوية.
وأكد أهمية توفير مشرف ومشرفة في كل حافلة للإشراف على نزول وصعود الأبناء من الطلاب والطالبات في الأماكن الآمنة بالقرب من منازلهم؛ وتجنب صعودهم ونزولهم فى أماكن بعيدة عن منازلهم في الاتجاهات المعاكسة؛ الأمر الذي يدفعهم إلى عبور الشوارع ويعرضهم للحوادث المرورية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر 00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470      


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12006/ar

No comments:

Post a Comment