Sunday, October 12, 2014

مدينة دبي للإنترنت تسلط الضوء على أحدث حلول التكنولوجيا الذكية في "جيتكس 2014"



"إنتل" وأهم شركاء مدينة دبي للإنترنت يعرضون أحدث الابتكارات في جناح المدينة المشارك في الحدث

دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الأحد 12 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

كشفت اليوم مدينة دبي للإنترنت، أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تشارك للعام الـ 15 على التوالي كشريك استراتيجي في "أسبوع جيتكس للتقنية 2014"، عن أحدث حلول التكنولوجيا الذكية، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

كما يشهد اليوم جناح مدينة دبي للإنترنت إطلاق مبادرة "AXS" وهي مبادرة جديدة في التكنولوجيا الذكية من مجموعة تيكوم للاستثمارات توفر من خلالها المجموعة خدمات ذكية لشركاء الأعمال. وستوفر هذه الخدمة الإلكترونية لشركاء الأعمال وصولاً مباشراً للمعلومات المتعلقة بالحكومة، والموظفين وخدمات الشركات تحت مظلة واحدة. ويأتي إطلاق هذه المبادرة التزاماً بتعزيز المبادرات الذكية في دبي.

وكجزء من جهود مدينة دبي للإنترنت المستمرة لدعم شركاء أعمالها، تعرض شركة "إنتل، أحدث ابتكاراتها الذكية في إنترنت الاشياء (Internet of Things) في جناح مدينة دبي للإنترنت، حيث تشتمل هذه الابتكارات على عرض حلول المباني الذكية، فضلاً عن أحدث تقنية مرتبطة بمقهى "كوستا"، حيث سيتم عرض آلة جديدة لتحضير القهوة تحمل مسمى "كوستا إكسبرس" وتعتبر أول نظام ذكي لأجهزة البيع الآلية في العالم. وتعتبر "إنترنت الأشياء" اتجاهاً متنامياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي من المتوقع أن يصل حجمه إلى 1.9 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2020، وفقاً لمؤسسة غارتنر للأبحاث.

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "يشكل أسبوع جيتكس للتقنية 2014" منصة مثالية لرواد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمواهب المحلية ورواد الأعمال حيث تتاح لهم فرصة مشاركة الأفكار والاطلاع عن قرب على هذا القطاع. ويسعدنا مشاركة أهم شركاء أعمالنا الرواد في توفير حلول التكنولوجيا الذكية في المنطقة."

وأضاف السويدي: "بعد مرور 15 عاماً على انطلاقة "أسبوع جيتكس للتقنية" والتي تزامنت مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن إنشاء مدينة دبي للإنترنت في "جيتكس 1999"، شهد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات نمواً هائلاً، حيث كان لـ"جيتكس" دور هام في هذا النمو من خلال عرضه لأحدث التقنيات في عالم التكنولوجيا واستقطابه لأهم الشركات العالمية في هذا القطاع ."

كما تشارك كل من شركة “تاسك سبوتينغ” Taskspotting و"كرود أنالايزر" Crowd Analyse في مركز in5 للإبداع والابتكار بالعرض إلى جانب مدينة دبي للإنترنت، حيث ستقدم الشركتان تحليلاً عن وسائل الاعلام الاجتماعية والمحادثة عبر الإنترنت طوال فترة انعقاد الحدث.

وخلال هذا الحدث، تقوم شركة "تاسك سبوتينغ"، التي أطلقت أول تطبيق للهواتف الذكيّة في دولة الإمارات يقدم مكافآت مالية للمهام، بتنفيذ مهام لجمع المعلومات وعرض النتائج، حيث تلقى إعجاباً من كافة زوار الجناح. .

كما تعرض شركة "كراود أنالايزر"، إحدى الشركات الناشئة المتخصصة بمراقبة شبكة التواصل الاجتماعي ومساعدة الشركات في تقييم قبول الأشخاص تجاه علاماتها التجارية ومنتجاتها من خلال "الاستماع إلى ما يتحدّثون عنه" على شبكة التواصل الاجتماعي، أحدث تقنياتها المتعلقة بتحليل المعلومات بالوقت المحدد وتتضمن هذه التقنية عرض الآراء حول "جيتكس" وفقاً للجنسيات المشاركة وأهم المواضيع والفئات وغيرها من الفئات.

وأردف السويدي بالقول: "تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى نسبة انتشار للهواتف الذكية في العالم 78٪، وفقا لدراسة أجريت مؤخرا من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي، وتحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية في تغطية شبكة الهاتف النقال. وهذا ما انعكس بدوره على الاستفادة الكبيرة للشركات الناشئة ورواد الأعمال من هذا التطور وبيئة الأعمال المزدهرة، حيث شهدنا نمواً كبيراً في عدد من شركات التكنولوجيا الناشئة ومطوري التطبيقات في دبي والمنطقة."

واختتم السويدي بالقول: "نوفر في مركز in5 للإبداع والابتكار دعماً لشركائنا بدءاً من المشاركة في فكرة الإنشاء وصولاً إلى تقديم الدعم عند طرح المنتجات والخدمات. واليوم، يعتبر النجاح الذي تحققه الشركات الناشئة دليلاً على الدعم الصحيح وتوفيرنا لإطار عمل مناسب لطبيعة المنتجات والخدمات التي تقدمها."

كما تستضيف مدينة دبي للإنترنت أكبر طاولة عرض شفافة، وهي من أحدث ابتكارات شركة "بيرافيجن"  Paravision، تتضمن جدول زمني تفاعلي لمدينة دبي للإنترنت ودبي، تتيح للزوار التفاعل مع وسائل الاعلام الاجتماعية. وهذا يتماشى مع أحدث المبادرات الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  والتي تؤكد الالتزام بتوفير السعادة وتعزيز جودة الحياة لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة .

تجدر الإشارة إلى أن جناح مدينة دبي للإنترنت المشارك في "جيتكس 2014" ينظم مسابقة لوسائل الإعلام الاجتماعية خلال فترة إقامة الحدث، حيث سيحصل المشاركون على فرصة للفوز بجوائز مقدمة من  شركة "كلير تريب" Clear Trip و"سوق دوت كوم " و"كانون". وستدخل أي صورة تلتقط ذاتيا "سيلفي" في جناح مدينة دبي للإنترنت ويتم إعادة نشرها على تويتر من خلال هاشتاغ #DICWIN @DIC_COMMUNITY تلقائياً السحب، وقد تكون أحد الفائزين بعدة جوائز.

-انتهى-

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتوفر مدينة دبي للإنترنت بيئة عمل ديناميكية وإبداعية لشركاء أعمالها، إلى جانب الدور الهام الذي تلعبه في دعم مساعي دبي نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من المرافق المتطورة بما فيها المكاتب المجهزة بأحدث التقنيات، والبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات أمن على مدار الساعة، ومرافق التجزئة وفنادق فضلاً عن البيئة الطبيعية الفريدة والهادئة المحيطة بمجمع الأعمال مما يساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التطور، والابتكار والنمو.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت www.dubaiinternetcity.com/  www.tecom.ae.

نبذة عن مركز In5 للإبداع والابتكار

يهدف مركز In5 للإبداع والابتكار، الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت، إلى تعزيز وتشجيع روح المبادرة والابتكار من أجل مواصلة تطوير النظام الإيكولوجي لشركات التكنولوجيا الناشئة في دبي والمنطقة. ويوفر مركز In5 للإبداع والابتكار البنية التحتية والدعم وبيئة عمل ديناميكية وتشاركية فعّالة لرواد المشاريع الشباب مع  توفير التوجيه، والتدريب، وفرص التواصل والتمويل. وهذه الخدمات متاحة لرواد المشاريع الشباب من كافة  الجنسيات، الراغبين بإنشاء مشاريع أعمال وشركات في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والجوال والوسائط الرقمية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع مركز In5 للإبداع والابتكار على الإنترنت: www.dubaiinternetcity.com.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 55 1969553









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12404/ar

No comments:

Post a Comment