Tuesday, October 7, 2014

بلغاريا تخطو خطوة إضافية باتجاه تحديث عملية الانتخابات

لندن - يوم الثُّلَاثاء 7 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): نجحت شركة "سمارت ماتيك" وهي الشركة الرائدة في تزويد تقنية وخدمات التصويت، بتطبيق حلّ تصويت إلكتروني يمكن التحقق منه بشكل كامل في بلغاريا للانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 5 أكتوبر.
وقالت ماريا موسورليفا، نائب رئيس اللجنة الانتخابية المركزية في بلغاريا، في معرض تعليقها على الأمر: "بفضل هذه الحلول الريادية الشاملة، نحن نمهد الطريق أمام التنفيذ الكامل للتصويت الإلكتروني في بلغاريا. لا نملك أدنى شك في أن هذه التكنولوجيا ستوفر فوائد متعددة، ليس بالنسبة لنا وحسب في اللجنة الانتخابية، ولكن للبلد ككل".
وفي أعقاب التزامها بتحديث الانتخابات في بلغاريا، وبعد تنفيذ أول انتخابات إلكترونية في شهر مايو الماضي، قامت اللجنة الانتخابية المركزية في بلغاريا بطلب خدمات "سمارت ماتيك" لمرة ثانية.
ومن أجل الانتخابات البرلمانية، قدمت الشركة التي تتخذ من لندن مقراً لها حل تصويت مصمماً حسب الطلب يتألف من آلات تصويت ذات شاشة تعمل باللمس، وتطبيقات برمجيات، وأدوات إدارة مشاريع مختبرة ميدانياً. وإضافة إلى آلات التصويت ذات الشاشة التي تعمل باللمس، تسنى للبلغار أيضاً الفرصة لتجربة تقنيات أخرى مثل أجهزة عد الأصوات لمعالجة الأصوات المدلى بها على الورق.
وقد قامت "سمارت ماتيك" بتركيب 300 حجرة اقتراع موزعة على خمس مدن بلغارية وهي صوفيا، وبلوفديف، وبليفن، وكوستينديل، وبيرنيك.
وتعليقاً على الانتخابات، قال أنطونيو موهيكا، الرئيس التنفيذي لشركة "سمارت ماتيك": "نحن سعداء بأن تعترف السلطات البلغارية بـ’سمارت ماتيك‘ كالشريك المناسب لهذا المشروع، وهي تضطلع بدور رائد في أوروبا بتبنيها لمبادرات التصويت الإلكترونية. نأمل أن نرى المزيد من البلدان في أنحاء أوروبا وما وراءها تستخدم تقنياتنا".
وفي محاولة لضمان إجراء تصويت مستقل وسري للجميع، تم تزويد كل آلة تصويت بجهاز يدعم الناخبين ذوي الإعاقات البصرية. تسمح واجهة التصويت البصرية السمعية المبتكرة هذه للناخبين بتصفّح عملية الاقتراع، الاطلاع على قائمة المرشحين، واختيار المرشحين، وإتمام عملية الاقتراع بكاملها بشكل مستقل.
لمحة عن "سمارت ماتيك”
نركز في شركة "سمارت ماتيك" على تطوير التقنية وتقديم الخدمات ذات التأثير الاجتماعي العميق. وقد عالجنا ما يزيد على 2.3 مليار صوت قابل للتدقيق وسري وآمن في أكثر من 3,500 عملية انتخاب لا يمكن التلاعب بها أو تزويرها. كما نحتل الصدارة  حالياً في قطاع التصويت الإلكتروني العالمي وذلك من حيث الإيرادات، والأرباح، ونوعية خدمات الدعم، وعروض المنتجات والحضور الجغرافي والتقدم التكنولوجي. نحن نوظف أكثر من 800 شخص في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وهولندا، وبلجيكا، والمكسيك، وبربادوس، وهايتي، والبرازيل، وبنما، وفنزويلا، والفلبين، والهند، وتايوان. لمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.smartmatic.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
شركة "سمارت ماتيك"
السيدة سميرة سابا
مديرة التسويق والاتصالات
هاتف: 0747-862-561-1+
البريد الإلكتروني: Communications@smartmatic.com
 
 
 
 
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12351/ar

No comments:

Post a Comment