Monday, October 13, 2014

إيزي تاكسي تسهل على النساء السعوديات الإسهام في النمو الاقتصادي للبلاد وفق رؤية الملك عبدالله

جدة - يوم الإثنين 13 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
 نشرت "إيزي تاكسي"، وهي خدمة طلب سيارات الأجرة العاملة في كل من السعودية والكويت وقطر والبحرين والأردن بمنطقة الشرق الأوسط، نتائج لبحث يُظهر بأنها تساعد النساء السعوديات على الإسهام في الناتج المحلي الإجمالي والمستقبل الاقتصادي للبلاد عن طريق تمكينهن من التنقل بسلامة وأمان وثقة كاملة.
ووفق البحث الذي جرى مؤخراً فقد تبيّن أن نحو 80 في المائة من مستخدمي "إيزي تاكسي" في المملكة هم من النساء.
هذا وتواجه النساء في المملكة عقبات تحول بينهن وبين قيادة السيارات، لذا عليهن الاعتماد على خدمات النقل كسيارات الأجرة مثلاً. إلا أنهن لا يفضِّلن التواجد في مكان مغلق مع شخص غريب لا يمكن التأكد من مدى موثوقيته، ما يؤدي إلى  خسارة محتملة للمشاركة الفاعلة وقوة الإنفاق والمشاركة الاقتصادية الخاصة بهن.
وقال الدكتور محمود فوز المدير التنفيذي لـ"إيزي تاكسي" في الشرق الأوسط: "تتمثل مهمة ’إيزي تاكسي‘ على الدوام في ربط المستخدمين بخدمة سيارات أجرة موثوقة بشكل آمن وسهل. وتشكل المملكة العربية السعودية سوقاً تواجه فيه النساء مصاعب في التنقل، ولذلك فإنه لأمر رائع أن نشهد إقبال النساء السعوديات على استخدام خدمتنا بشكل منتظم للتنقل مع ضمان أن تكون كل تجربة آمنة وسالمة ومحترمة. وسواء كنَّ يتنقلن إلى مكان العمل أو متجر أو مركز تسوق ما، فإن جميع هذه الأنشطة تسهم في النمو الاقتصادي. نحن مسرورون لكون ’إيزي تاكسي‘ الخدمة المختارة من قبلهن من أجل رحلة تتسم بالسلامة والأمان في كل مرة".
وتُنجز النساء في المملكة خلف قيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خطوات كبيرة تجاه المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وتستهدف الخطة التنموية التاسعة بصورة خاصة مسألة إجراء تحسينات على وضع المرأة، وتعالج قضايا ذات صلة بتعليمهن وصحتهن ورعايتهن الاجتماعية وتوظيفهن.
وأضاف الدكتور فوز قائلاً: "يسرّ ’إيزي تاكسي‘ أن تلعب دوراً في سهولة تنقل النساء مع المحافظة في الوقت ذاته على كامل احترامهن والالتزام بالأعراف الثقافية والقانونية الخاصة بالمملكة العربية السعودية. وليس سراً القول بأن النساء يشكلن مصدراً هائلاً من الإمكانيات غير المستثمرة في اقتصاد المملكة، وإنه لمن دواعي سرور ’إيزي تاكسي‘ أن تؤدي دوراً مساهماً في رؤية الملك عبدالله في تمكين المرأة من أجل إفادة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، وفي الوقت نفسه تلبية الالتزامات تجاه الأسرة والأصدقاء".
وبحسب تقرير التنمية البشرية لعام 2011 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فإن النساء السعوديات يؤدين دوراً مهماً في الاستثمار وإدارة الأعمال، حيث بلغ عدد الأعمال التجارية التابعة للنساء فقط في عام 2010 نحو 48 ألف من إجمالي الأعمال التجارية في المملكة، كما شارك ما نسبته 66.2 في المائة من مالكات الأعمال من النساء في مجالات تجارة الجملة والتجزئة وقطاع البناء.
واختتم الدكتور فوز كلامه بالقول: "تفخر ’إيزي تاكسي‘ بتأدية دورها في تحقيق رغبة الملك عبدالله في تمكين المرأة حتى تسهم في المجتمع السعودي. ولقد عملنا بجد لنيل ثقة النساء وعائلاتهن، ونشعر بالسعادة لمساهمتنا الإيجابية في مستقبل المملكة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي".
لمحة عن "إيزي تاكسي"
تأسس "إيزي تاكسي" (www.easytaxi.com) في البرازيل عام 2011، وأصبح اليوم أحد تطبيقات الجوال الرائدة عالمياً لحجز سيارات الأجرة، حيث يربط بين الركاب والسائقين بأسلوبٍ سلسٍ وسهلٍ وآمن، ويتوفر التطبيق حالياً في 33 بلداً و165 مدينةً حول العالم. هذا وتم تفعيل "إيزي تاكسي" الشرق الأوسط في كل من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر والأردن. www.easytaxi.com.
لمحة عن "إم إي آي جي"
تعتبر مجموعة "إنترنت الشرق الأوسط" ("إم إي آي جي")، وهي المشروع المشترك بين شركة "روكيت إنترنت" و"إم تي إن"، منصة إنترنت رائدة في منطقة الشرق الأوسط. وتدعم المنصة بعض أكثر شركات الإنترنت نشاطاً في المنطقة. يشار إلى أن مجموعة "إم إي آي جي" التي تأسست عام 2013، تهدف إلى تسريع نمو ونجاح اقتصاد الإنترنت في كامل منطقة الشرق الأوسط. وتتألف شبكة مجموعة "إم إي آي جي" حالياً من خمس شركات تعمل في 10 دول. ومن بين هذه الشركات السبع شركات مزدهرة مثل "إيزي تاكسي" و"لامودي" و"كارمودي" بالإضافة إلى علامات تجارية قوية تابعة لشركة "روكيت إنترنت" مثل "نمشي" و"هلوفود".
لمحة عن "آي مينا"
تعتبر شركة "آي مينا" القابضة مجموعة رائدة في قطاع المستهلك على شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتستثمر الشركة وتبني وتتشارك مع الفرق والمنظمات الرائدة لتشكيل مجموعة متكاملة ومُدارة بفاعلية من منصات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبالإضافة إلى نشاطاتها الاستثمارية، تقدم "آي مينا" القابضة لشركائها طيفاً واسعاً من خدمات الدعم الاستراتيجي والتشغيلي متضمنة تقديم الخدمات المهنية والتمثيل واتفاقيات التوزيع والشراكات والمشاريع المشتركة وترخيص التقنيات أو المنتجات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
لمحة عن " موبايلي فنتشرز"
يعتبر "موبايلي فنتشرز" صندوق رأس مال مشاريع الشركة في "موبايلي" التي تهدف من خلال هذا الصندوق إلى تطوير الشركات الناشئة التي تقود الابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobilyventures.com.

Contacts
هدى سرحان
مدير العلاقات العامة في المجموعة
هاتف: 1419-4430-971+
البريد الإلكتروني: huda.serhan@meih.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12418/ar

No comments:

Post a Comment