Thursday, October 9, 2014

"إقامة العين" تنظم الملتقى الثاني لأفضل الممارسات في تقديم الخدمات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 8 أكتوبر

نظمت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، الملتقى الثاني لأفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات لفئة كبار السن وذوي الإعاقة؛ بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الخدمية في أبوظبي ودبي والعين.
ورحب العقيد خليفة مطر بالقوبع الحميري، مدير إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بالعين، بالجهات المشاركة مؤكداً أن الملتقى فرصة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة؛ وذات الريادة في مجال تقديم الخدمة لكبار السن وذوي الإعاقة مواكبة لرؤية وتوجهات القيادة بتطوير وتميز الخدمات المقدمة للمتعاملين مع مختلف القطاعات والإدارات، وتلبية متطلبات ومعايير برنامح الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة لتقديم خدمات بمستوى الخدمة الفندقية 7 نجوم للمتعاملين.
وأضاف أن شريحة كبار السن وذوي الإعاقة لهم الأولوية دائماً في جميع الإدارات؛ ولهم خصوصية فرضها ديننا الإسلامي وراعتها قيم المجتمع وحرصت الحكومة ووجهت بتوفيرها في مختلف الإدارات والمؤسسات الحكومية.
واستعرضت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، خلال الملتقى الذي عقد في مدينة العين، تجاربها وخدماتها المخصصة لفئة كبار السن وذي الإعاقة والتسهيلات المقدمة؛ والتي تراعي خصوصيتهم تزامناً مع اليوم العالمي للمسن.
وقدم جاسم أحمد مدير أول استراتيجية وخدمة المتعاملين في هيئة كهرباء ومياه دبي تجربة الهيئة، موضحاً أنها كانت سباقة في توفير الخدمات وخصومات تصل إلى 50٪ على رسوم بعض الخدمات المقدمة بالهيئة لحاملي بطاقة ذخر لكبار السن فوق الـ 60 سنة، والخصم نفسه لحاملي بطاقة سند لذوي الاحتياجات الخاصة؛ ووجود منافذ خدمة خاصة لهم وصف سياراتهم بالمجان في المراكز التي تتوافر فيها الخدمة توفير خدمات الضيافة لهم.
وأضاف أنه يمكن لمتصفحي الموقع الإلكتروني؛ خصوصاً ضعاف النظر تكبير الكلمات وكذلك المتعاملين ذوي عمى الألوان، وتتوفر هذه الامتيازات على تطبيق الهيئة الالكتروني الذكي، مشيراً إلى أنه بإمكان المستفيدين من مركز رعاية المتعاملين؛ الذي تم من خلاله تدشين خدمة أشر لذوي الإعاقة السمعية التواصل مع الهيئة والاستفسار عن الخدمات المقدمة بلغة الإشارة، عبر خدمة المحادثة المرئية المتوفرة 7/24 بالمركز.
وأوضح أنه تم إطلاق هذه الخدمة بتاريخ 31/8/2014 من قبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، وتم تدريب الموظفين على لغة الإشارة من قبل هيئة تنمية المجتمع، لافتاً إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي حصلت على المركز الاول في رضا المتعاملين بنسبة 94.3٪ عام 2013 مقارنة بنسبة 1.89٪، وذلك بناء على تقارير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.
وتحدث بدر سعيد البادي، مدير مركز العين بالإنابة التابع لهيئة الإمارات للهوية، عن تجربة الهيئة والخدمات التي توفرها لكبار السن وذوي الإعاقة من خلال توفير الممرات والكاونترات والمنحدرات الخاصة بهم، وتوفير الخدمة المنزلية والوصول لهذه الفئات في أماكن تواجدها لتجديد هوياتهم.
واستعرضت عائشة الظاهري من دائرة القضاء الخدمات المقدمة لهذه الشريحة من قبل الدائرة التي وضعت معايير خدمات خاصة بهذه الفئات، سواء في المباني من خلال توفير مرافق صحية وممرات وكاونترات خدمية، لإدارة القضايا وتوفير دليل الخدمات الخاصة بهم، كما تطرقت لوجود خدمة إشعار بالفصل في القضايا وحجز مواعيد النظر في القضايا أو التبليغ بالدعوة والحكم من خلال كاتب عدل مختص.
وقدم النقيب خليفة مصبح الكعبي من إقامة العين عرضاً للخدمات التي تقدمها الإدارة للمتعاملين من هذه الشريحة؛ عبر إطلاق مبادرة "إليك أقرب" لتوفير خدمات الإدارة لهم من خلال رقم هاتف مخصص لطلب الخدمة، يتم توفيرها للمتعامل أينما رغب سواء أكان في سيارته الخاصة أم في مواقف الإدارة أو في منزله دون الحاجة لدخوله أو حضوره مقر الإدارة، معلناً أن الإدارة بصدد تنفيذ مشاريع ومبادرات مستقبلية لخدمة هذه الفئة.
وعرض حمد الشامسي من شركة العين للتوزيع الخدمات التي تقدمها الشركة للمتعاملين، لافتاً إلى أن الشركة حريصة على التواصل مع المتعاملين والمشتركين معها، واستمرار توفير الخدمة في المنازل للمسنين أو من ذوي الإعاقة ممن لديهم برامج رعاية صحية منزلية وأجهزة طبية تتطلب العمل باستمرار.
حضر الملتقى عدد من الضباط بالإدارة العامة للإقامة وشوؤن الأجانب في أبوظبي، وضباط من إقامة العين وعدد من ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12368/ar

No comments:

Post a Comment