Tuesday, October 14, 2014

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة تؤسسان مركز تميّز خاصّ بسياسة الاتصالات

ستقدّم المبادرة للحكومات فهماً شاملاً عن أفضل الممارسات ونماذج القوانين الناشئة في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 14 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن كلّ من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة اليوم عن إطلاق شراكة جديدة لتأسيس مركز للتميّز خاصّ بسياسة وقوانين الاتصالات المتنقلة في الشرق الوسط وشمال إفريقيا. وسيقدّم مركز التميّز للمنظمين وصناع السياسات من كل المنطقة أدوات عمليّة وممارسات ممتازة بهدف خلق
بيئة تشجّع على المنافسة والاستثمار في قطاع الاتصالات في الإمارات والشرق الأوسط.

وقالت آن بوفيرو، مدير عام "جي إس إم إيه" في سياق حديثها: "يُشكّل الجوال واحداً من القطاعات الأكثر ديناميكيّة في مجال التكنولوجيا، وتواجه السلطات التنظيمية مهارات متنامية وفجوات في المعرفة خلال مجهودها لمواكبة التطوّرات الجديدة في القطاع. وسنقوم معاً بالارتقاء بالرؤى والمعرفة بالسوق لتطوير برنامج بناء قدرات مهيكل وقابل للتطوير سيساعد على تحسين عملية اتّخاذ القرارات التنظيمية. إنّنا متحمسون لتعاوننا مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في إطلاق مركز التميّز هذا هنا في دبي".
وعلّق سعادة محمد ناصر الغانم، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، من جهته: "يشرفنا أيضاً أن نكون أوّل مركز للتميز في المنطقة يلبّي المتطلبات الناشئة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن أجل ضبط التنظيم الفاعل لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذه البيئة دائمة التغيّر، قمنا بالتعاون مع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة لتشكيل مركز للتميّز من أجل تنمية القدرات يساهم بتسهيل تطوير المهارات وتحسين قاعدة المعرفة في القطاع والمحترفين التنظيميّين".

وسيوفّر مركز التميّز للمنظمين وصناع السياسات فهماً شاملاً عن نظريّة التنظيم المعاصرة ونماذج الممارسة التنظيمية الناشئة، بالإضافة إلى آخر التوجهات التجارية والتقنية الخاصّة بقطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة. وسيتألّف منهج المركز مبدئيّاً من 10 دورات حول مواضيع السياسة الأساسيّة بما في ذلك إدارة الطيف، والضرائب في قطاع الجوال، والمنافسة، وسريّة الجوال، والتطوّر الاجتماعي والاقتصادي، وغيرها.

وفي مراحل متأخرة من التطوير، سيقدّم البرنامج وحدات إضافية للتوجّه إلى المشاكل الناشئة أو متطلبات المحتوى الخاصّة، وذلك مثل دورات إنترنت الأشياء، وهوية الجوال، والتجارة الإلكترونية المتنقلة، والحكومة الإلكترونية المتنقلة. أمّا في المستقبل، قد يتمّ توسيع الشراكة وصولاً إلى ابتكار دورة ماجستير تمتدّ على مدى عام واحد مع مؤسسة أكاديمية في الإمارات العربية المتحدة ستتمّ المصادقة عليها من قبل سلطات أكاديمية في الإمارات.

وسيقع مركز التميّز في المنشآت المتطوّرة التابعة للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دبي، وسيتمّ توفير الدورات عبر الموقع الإلكتروني أو عبر المنشآت الإلكترونيّة. ويُتوقّع من"جي إس إم إيه" والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات البدء بتقديم دورات في الربع الأوّل من عام 2015.

لمحة عن "جي إس إم إيه"

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغلة للشبكات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد الذي يغطي أكثر من 220 بلداً، بجمع ما يقارب من 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع 250 شركة في بيئة الجوال الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف المتنقلة والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في مجالات ضمن القطاع كالخدمات المالية والرعاية الصحية والإعلام والمواصلات والمرافق العامة. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال: @GSMA.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جي إس إم إيه"
سارة  بوسكو
 +971557761895
البريد الإلكتروني: sbosco@webershandwick.com


أو
تشارلي ميريديث هاردي
+44 7917 298428




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12431/ar

 

No comments:

Post a Comment