Monday, October 13, 2014

كوفيدين تعزز الوعي العالمي حول مخاطر الخثار


تتشارك مع الجمعية الدولية للخثار والإرقاء لدعم حملة اليوم العالمي للخثار

دبلن، إيرلندا - يوم الإثنين 13 أكتوبر 2014
 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): في إطار الجهود العالمية لتسليط الضوء على التهديدات التي يفرضها الانصمام الخثاري الوريدي "في تي إي"، أعلنت شركة "كوفيدين" اليوم عن دعمها لحملة اليوم العالمي للخثار الأولى بصفة شريكٍ عالميّ. وتستغل الحملة، التي تنظمها الجمعية الدولية للخثار والإرقاء "آي إس تي إتش"، يوم 13 أكتوبر 2014 كفرصةٍ لتسليط الضوء على أعباء ومخاطر الاعتلال والوفاة1 المرتبطة بالانصمام الخثاري الوريدي.

وقال نايجل كي، أخصائي أمراض الدم في قسم الرعاية الصحية وكلية الطب التابعين لجامعة كارولينا الشمالية ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدولية للخثار والإرقاء: "يعتبر الخثار المسبب الأساسي للإصابة بأكثر ثلاثة اعتلالات قلبية وعائية قاتلة، مما يسلط الضوء على الحاجة لتوعية مزودي خدمات الرعاية الصحية والمرضى حول علاج هذه الحالة والوقاية منها. ويتوجب علينا العمل سويةً والالتزام على المدى الطويل لتحقيق هدفنا المشترك المتمثل في خفض الوفيات وحالات الإعاقة الناجمة عن الخثار".

هذا ويعتبر الانصمام الخثاري الوريدي مرضاً يشتمل على الخثار الوريدي العميق "دي في تي" والانصمام الرئوي "بي إي". ويحدث الانصمام الخثاري الوريدي عند تشكل جلطة دموية في الأوردة العميقة (عادة ما تكون في الساقين). ويمكن أن تتفتت هذه الجلطات الدموية وتسري مع الدم إلى الرئتين لتشكل انصماماً رئوياً. وتعتبر هذه الحالة اضطراباً شائعاً قد يؤدي إلى الموت ما لم يتم تشخيصه بالشكل الكافي. وفي الواقع، يعتبر الانصمام الخثاري الوريدي المسبب الثالث للوفاة عالمياً بين الأمراض القلبية الوعائية2، كما ويعتبر مساهماً رئيسياً في أعباء المرض عالمياً.

وتشتمل عوامل خطر الانصمام الخثاري الوريدي على التقدم في العمر وعدم الحركة لفترات طويلة والأورام الخبيثة والعمليات الجراحية الكبيرة والرضوح المتعددة والإصابات السابقة بالانصمام الخثاري الوريدي والفشل القلبي المزمن3. ومع ذلك، يمكن الوقاية من التعرض للانصمام الخثاري الوريدي. وفي دراسة أجريت مؤخراً على مرضى مقعدين بسبب السكتة، استخدم الأطباء الضغط الهوائي المتقطع "آي بي سي"، وهو علاج يستفيد من أكمام ضغط لتدليك الساقين بلطف بهدف زيادة تدفق الدم. وأظهرت الدراسة انخفاضاً بنسبة 29.9 في المائة في التطور إلى انصمام خثاري وريدي دانٍ لدى المرضى الذين تلقوا العلاج بالضغط الهوائي المتقطع. إضافةً إلى ذلك، وبالمقارنة مع المجموعة التي تلقت الرعاية الروتينية، أظهرت المجموعة التي تلقت العلاج بالضغط الهوائي المتقطع انخفاضاً بنسبة 14 في المائة في مخاطر الوفاة خلال الأشهر الستة الأولى بعد دخولهم إلى المستشفى بسبب السكتة4.

ومن جانبه، قال براين فيرير، رئيس شؤون الشرايين المحيطية في "كوفيدين": "تلتزم ’كوفيدين‘ بنشر الوعي حول هذا المرض الذي قد يؤدي إلى الوفاة ومع ذلك يمكن الوقاية منه إلى حد كبير. وتأتي رعاية اليوم العالمي للخثار لتستكمل استثمارنا في الحملات التثقيفية مثل برنامج ’واحد بالألف‘ لتثقيف المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية حول تكرار وخطورة الإصابة بالانصمام الخثاري الوريدي".

لمحة عن الجمعية الدولية للخثار والإرقاء "آي إس تي إتش"

تأسست الجمعية الدولية للخثار والإرقاء عام 1969، وهي المنظمة غير الربحية الرائدة عالمياً والمكرسة لتحسين فهم الاضطرابات الخثارية والنزفية والوقاية منها وتشخيصها وعلاجها. وتعتبر الجمعية الدولية للخثار والإرقاء منظمة ذات عضوية دولية تضم حوالي 4,000 طبيب سريري وباحث ومدرس يعملون سوية لتحسين حياة المرضى في أكثر من 90 بلداً حول العالم. كما تضم نشاطاتها ومبادراتها المرموقة برامج تثقيفية وبرامج تقييس وأنشطة أبحاث واجتماعات ومؤتمرات ومطبوعات تخصصية ولجان خبراء. يمكنكم زيارة موقع الجمعية الدولية للخثار والإرقاء على شبكة الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني التالي: www.isth.org.

لمحة عن "كوفيدين"

"كوفيدين" هي شركة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية تتفهم التحديات التي تواجه مزودي الخدمات ومرضاهم وتعمل على معالجتها عبر حلول تكنولوجية طبية ومنتجات مبتكرة لرعاية المرضى. ويعتبر فريق "كوفيدين" من المهنيين المحترفين، من خلال الحلول المستوحاة من المرضى ومزودي الرعاية، متميزاً في مساعدة وإنقاذ وتحسين حياة المرضى حول العالم. ومع أكثر من 38 ألف موظف، تعمل "كوفيدين" في أكثر من 150 بلداً. هذا وبلغت إيراداتها 10.2 مليار دولار أمريكي خلال العام 2013. لمعرفة المزيد عن أعمالنا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.covidien.com  أو التواصل معنا عبر تويتر.

1 بلان، إيه ليب، جي: الانصمام الخثاري الوريدي، مجلة  "بي إم جيه"، 28 يناير 2006،  332(7535): 215–219. معرف الوثيقة الرقمية: "10.1136/بي إم جيه. 332.7535.215 بي إم سي آي دي"

2 الجمعية الدولية للخثار والإرقاء. ما هو الخثار؟ http://www.worldthrombosisday.org/thrombosis/

3 آندرسون، إف. وسبينسر، إف: عوامل الخطر في الخثار الوريدي. مجلة "سيركيوليشن" 2003. معرف الوثيقة الرقمية: "10.1161/01. سي آي آر0000078469.07362..إي6"

4 دينيس إم إس وساندركوك بي وريد جيه وغيرهم. فعالية الضغط الهوائي المتقطع في خفض مخاطر الإصابة بالانصمام الخثاري الوريدي العميق لدى المرضى المصابين بسكتات (3 جلطات): تجربة مضبوطة متعددة المراكز تم اختيار مجموعة بحثها بشكل عشوائي. مجلة "ذا لانسيت". تم نشرها على شبكة الإنترنت في تاريخ 31 مايو 2013.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

العلاجات الوعائية

ديفيد يونج

مدير الاتصالات الخارجية

508-425-1644

البريد الإلكتروني: David.young@covidien.com



أو

كولمان لانوم، محلل مالي معتمد

نائب الرئيس

علاقات المستثمرين

 508-452-4343

البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com



أو

بيتر لوخت

نائب الرئيس لشؤون الاتصالات الخارجية

الاتصالات المؤسسية

508-452-4168

البريد الإلكتروني: peter.lucht@covidien.com



أو

تود كاربنتر

المدير

علاقات المستثمرين

 508-452-4363

البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12410/ar

No comments:

Post a Comment