Saturday, October 18, 2014

الإصدار الرسمي لمجموعة آنت فاينانشال سيرفيسيز يضيف منظومة مالية جديدة في الصين

بكين - يوم السَّبْت 18 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "سمول آند مايكرو فاينانشال سيرفيسيز" اليوم عن تغيير اسمها الرسميّ إلى مجموعة "آنت فاينانشال سيرفيسيز" ("آنت فاينانشال"). وقامت "آنت فاينانشال"، المعروفة سابقاً باسم "سمول آند مايكرو فاينانشال سيرفيسيز"، بإطلاق عمليّة تشكيلها في بداية عام 2013، وهي تضمّ كلّ من "علي باي" و"علي باي والت"، و"يوي باو"، و"زاو كاي باو"، و"آنت كريدت"، و"ماي بنك" التي يتمّ تأسيسها في الوقت الحالي.

وقالت لوسي بينج، الرئيس التنفيذي لـ "آنت فاينانشال" في هذا السياق: "لا يُمكن نسب تشكيل ’آنت فاينانشال‘ إلى جزءٍ واحد من الشركة أو الفريق وحده. يتواجد خلف كافة علاماتنا التجارية كلّ شخص ساهم بتغييرات إيجابيّة على مشهد الأعمال في الصين. وتُعتبر هذه القوة أكبر من كافة علاماتنا التجاريّة. وتجسّد كلمة ’آنت‘ قوة ’الصغار‘ عندما يعملون معاً بشكلٍ جماعي باتّجاه هدفٍ موحّد، ويحدونا الأمل بأن تسهم ’آنت فاينانشال‘ في خلق مستقبل جديد عبر تغييرات صغيرة وجميلة للجميع".

وفسّرت السيدة بينج أنّ "آنت فاينانشال" شركة لتزويد الخدمات الماليّة، بدلاً من كونها مؤسّسة ماليّة مع حيازات ماليّة كبيرة. وأكملت: "ستركّز ’آنت فاينانشال‘ على خدمة المؤسسات الصغيرة والمتناهية في الصغر، بالإضافة إلى المستهلكين الفرديّين. وإنّنا نخطط انطلاقاً من الحلول والتقنيات القائمة على الإنترنت للعمل مع مشاركين من المنظومة مثل المؤسسات المالية لخلق منظومة مفتوحة كما لتأمين دعم للقطاع الماليّ من أجل تحقيق رؤيتنا المتمثّلة بتحويل الثقة إلى ثروة".

ستّ شركات كبرى:

1. "علي باي" هي منصّة الدفع عبر طرف ثالث الرائدة في العالم. منذ نهاية 2013، بلغ عدد المستخدمين المسجلين عبر "علي باي" نحو 300 مليون، وتخطى عدد المؤسسات المالية الشريكة 200 مؤسسة. بالإضافة إلى ذلك، تُجري "علي باي" أكثر من 80 مليون معاملة يوميّاً، وتأتي 45 مليون معاملة من حسابات الدفع عبر الجوال.

2. "علي باي والت" بدأت العمل كماركة مستقلّة منذ نوفمبر 2013، ويوجد حتى اليوم نحو 190 مليون مستخدم فاعل سنويّاً. وبالإضافة إلى تأمين خدمات أساسية مثل الدفع للتسوّق وإعادة الدفع بالبطاقة الائتمانية وتحويل الأموال ودفع فواتير المرافق عبر الهواتف الجوالة، تقوم "علي باي والت" بتوسيع تطبيقاتها غير المتصلة بالإنترنت لمراكز التسوق، ومتاجر البقالة، وسيارات الأجرة، والمستشفيات.

3. "يوي باو" أطلقت في يونيو من عام 2013، وذلك بشكلٍ مشترك مع "علي باي" و"تيانهونج آسيت مانيجمنت". وفقاً لـ"تيانهونج" وابتداءاً من نهاية يونيو 2014، جذبت "يوي باو" نحو 570 مليار رنميبي من الأصول تحت الإدارة ونحو 125 مليون مستخدم "يوي باو". وبيّن التقرير المالي للربع الثالث من عام 2013 والخاصّ بـ"تيانهونج آسيت مانيجمنت"، أنّ "زينج ليباو"، وهو صندوق أموال السوق الخاصّ بـ"يوي باو"، تحوّل إلى أكبر سوق فرديّة للأموال بالصين. وعند نهاية مايو 2014، حصلت "آنت فاينانشال" على الموافقة من اللجنة الصينيّة لتنظيم الأوراق الماليّة من أجل الاستحواذ على حصة 51 في المائة من "تيانهونج آسيت مانيجمنت".

4. "زاو كاي باو" انطلقت في أبريل 2014 كمنصة مفتوحة للمنتجات والخدمات المالية والاستثمارية. وتنفتح "زاو كاي باو" أيضاً على المؤسسات المالية من الطرف الثالث، وتقدّم خدمات تمويل ملائمة وآمنة عبر الإنترنت لكلّ من الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتتضمّن المنتجات المقدّمة عبر المنصة قروض الشركات الصغيرة والمتوسطة، والأفراد، والتأمين العالمي، والصناديق المهيكلة.

5. "آنت كريديت" تقدم قروض صغيرة عبر الإنترنت للمؤسسات الصغيرة والمتناهية في الصغر ولرواد الأعمال الفرديّين عبر الإنترنت، وذلك بعد تقييم قائم على البيانات. وتتضمّن هذه المنتجات قروض ائتمانية، وقروض تجارية عبر الإنترنت، وقروض لبائعي التبغ.

6. حصلت "آنت فاينانشال" على الموافقة من اللجنة الصينيّة لتنظيم الأوراق الماليّة في 29 سبتمبر 2014 من أجل إطلاق مصرف خاصّ يحما اسم "ماي بنك" بالاشتراك مع "شنغهاي فوسن إندستريـال تكنولوجي" التي تمتلكها "فوسن إنترناشونال" التابعة لمجموعة "وانكسيانج"، و"نينجبو جينرون آسيت مانيجمنت". سيستخدم "ماي بنك" بالكامل تحليلات الإنترنت والبيانات الضخمة لتلبية الحاجات المالية للمؤسسات الصغيرة والمتناهية في الصغر، بالإضافة إلى المستهلكين الفرديّين.

ومع استمرار تقدّم التجارة الجوالة في الصين، أصبحت المنتجات والخدمات التي قدمتها "آنت فاينانشال" تشكّل جزءاً من حياة رواد الأعمال والمستهلكين اليومية. ومن بين مستخدمي "علي باي" الجدد خلال الأشهر الستّة الأخيرة، يأتي 48 في المائة منهم من المدن بالمستوى الأول والثاني في حين يعود العدد الباقي 52 في المائة إلى مدن المستوى الثالث. ويأتي 49 في المائة من مستخدمي حافظة "علي باي" الجديدة من المدن بالمستوى الأوّل والثاني، مع 51 في المائة منهم من المدن بمستوى ثالث ورابع.

ويتمّ دعم عمليّات الشركات المختلفة لـ"آنت فاينانشال" من قبل الحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والأنظمة الائتمانية. وستفتح "آنت فاينانشال" منصات الدعم هذه على الشركاء لخلق منظومة ماليّة جديدة.

وأضاف إريك جينغ، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى "آنت فاينانشال" قائلاً: "ستتميّز المنظومة المالية في المستقبل بالتعاون بدل المنافسة. وتماماً مثل منظومة ’علي بابا‘ في قطاع التجارة الإلكترونية، ستنشأ منظومة مشابهة في القطاع المالي. وسيتمّ دعم هذه المنظومة من قِبل الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وأنظمة الائتمان التي تسمح بتمكين منصات وخدمات الدفع والتمويل وإدارة الثروات والتأمين والعمليات المصرفيّة. نحن نؤمن بأنّ ’آنت فاينانشال‘ ستلعب دوراً أساسيّاً في قيادة تطوير هذه المنظومة لمنفعة المؤسّسات الصغيرة والمتناهية في الصغر والمستهلكين الفرديّين".

لمحة عن مجموعة "آنت فاينانشال سيرفيسيز"

تركّز مجموعة "آنت فاينانشال سيرفيسيز"، التي تمّ تأسيسها رسميّاً في أكتوبر 2014، على تقديم خدماتها للمؤسّسات الصغيرة والمتناهية في الصغر كما للمستهلكين. وهي تتخصّص ببناء منظومة مفتوحة من عقليّة الإنترنت وتقنياتها، وذلك انطلاقاً من رؤيا تحويل الثقة إلى ثروة، نتيجة العمل مع مؤسسات مالية أخرى لدعم الحاجات المالية المستقبلية للمجتمع. تتألّف الشركات التي تديرها "آنت فاينانشال سيرفيسيز" من "علي باي" و"علي باي والت"، و"يوي باو"، و"زاو كاي باو"، و"آنت كريدت"، و"ماي بنك" (قيد الإنشاء).

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاستفسارات الإعلام:

روبرت إتش. كريستي

البريد الإلكتروني: bob.christie@alibaba-inc.com

 +1 917 860 9410



تيريزا لي

البريد الإلكتروني: teresali@hk.alibaba-inc.com

+852 2215 5207



فلورانس شيه

البريد الإلكتروني: florenceshih@hk.alibaba-inc.com

 +852 2215 5114




No comments:

Post a Comment