Sunday, October 19, 2014

قطاع الجوال يعتمد مواصفات بطاقة سيم المدمجة من جي إس إم إيه لتسريع نمو إنترنت الأشياء

الشركات الرائدة المشغلة للشبكات الجوالة وبائعو بطاقات سيم والشركات المصنعة للوحدات تنشر جميعها الحلول المتوافقة مع بطاقة سيم المدمجة من "جي إس إم إيه"، ويشير بحث جديد إلى أن نشر هذه الحلول من شأنه تحقيق النمو في سوق آلة إلى آلة بنسبة 34 في المئة بحلول عام 2020

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 17 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

مؤتمر موبايل 360 - الشرق الأوسط
(بزنس واير): خلال مؤتمر "موبايل 360 سيريز"- الشرق الأوسط المنعقد في دبي، أعلن الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم إيه" أن جميع الشركات المشغلة للشبكات الهاتفية الجوالة التالية: "إيه تي آند تي" و"إتصالات"، و"إن تي تي دوكومو"، و"تليفونيكا" و"فودافون جروب" إلى جانب الشركات المصنعة لوحدات وبطاقات سيم وهي "جيمالتو"، و"جيسيك آند ديفرينت"، و"مورفو" ("سافران")، و"أوبيرثر تكنولوجيز"، و"سييرا وايرلس" و"تيليت" قد أطلقوا جميعاً حلولاً متوافقة مع مواصفات شريحة سيم المدمجة من "جي إس إم إيه" لتوفير أجهزة آلة إلى آلة تعمل عن بعد بتقنية "عبر الأثير". كما التزم آخرون من مشغلين وشركاء منظومة الاتصالات بمن فيهم شركات "إريكسون"، و"جاسبر" وتيلينور كونيكسيون" بإطلاق حلول متوافقة أيضاً.
وقال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في "جي إس إم إيه"، في هذا السياق: "تتمثل رؤيتنا دائماً في توحيد جميع أصحاب المصلحة وراء مواصفات واحدة، ومشتركة وعالمية تساعد في تسريع السوق المتنامي لحلول آلة إلى آلة. كما أننا نعتزم أن تصبح مواصفات شريحة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘ معياراً واقعياً وفعلياً في القطاع". وأضاف: "يمهد هذا الاعتماد على مستوى القطاع الطريق لنا نحو النمو طويل الأجل وتطوير القطاع، كما أننا نرحب بالأخبار التي تقول بأن مجتمع حلول آلة إلى آلة جاهز للقيام بأعمال تجارية باستخدام تلك المواصفات".

هذا ويؤكد الإعلان أن القطاع يتجه نحو مواصفات واحدة، ومشتركة وقابلة للتشغيل البيني من شأنها تسريع نمو سوق حلول آلة إلى آلة، والحد من التشظي الناجم عن حلول الملكية. وتساهم الدراسة المستقلة التي أجراها مركز "بيتشام ريسيرتش" للأبحاث في دعم هذا الأمر، مقدراً بأن الاعتماد الفوري على مستوى القطاع ونشر مواصفات شريحة سيم المدمجة من "جي إس إم إيه" سيحققان نمواً سوقياً أعلى بنسبة 34 في المئة بحلول عام 2020".

وتسمح مواصفات شريحة سيم المدمجة من "جي إس إم إيه" للشركات المشغلة للشبكات الجوالة بتوفير الاتصالات القابلة للتأقلم والموثوقة والآمنة لصالح الأجهزة المتصلة آلة إلى آلة التي غالباً ما تكون مغلقة بإحكام، كتلك التي في السيارة المتصلة أو في العدادات الذكية. كما أنها تسهل من توفير وإدارة المشغل بتقنية "عبر الأثير"، الذي يوفر بدوره خدمة مرنة لصالح العملاء النهائيين. كما تعزز هذه المواصفات تصميماً عالمياً مشتركاً من شأنه خفض التكاليف، ودفع الكفاءات وتسريع سوق حلول آلة إلى آلة، والذي من المقرر أن يتحقق فيه 244 مليون اتصال عالمي خلال هذا العام، وفقاً لمعلومات "جي إس إم إيه إنتليجنس".

الاعتماد سيسرع سوق حلول آلة إلى آلة ويدعم نمو إنترنت الأشياء "آي أو تي"

أشار تقرير جديد ومستقل أجراه مركز "بيتشام ريسيرتش" للأبحاث بعنوان "فوائد تحليل مواصفات شريحة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘ في قطاع حلول آلة إلى آلة الجوالة الممكَّنة"، أن الاعتماد الفوري على مستوى القطاع ونشر مواصفات شريحة سيم المدمجة من "جي إس إم إيه" سيسهمان في تسريع النمو في سوق حلول آلة إلى آلة المدمجة بنسبة تصل حتى 34 في المئة بحلول عام 2020". ومن شأن هذا الأمر إنتاج نحو 8.9 مليار دولار أمريكي من إيرادات الاتصالات لصالح الشركات المشغلة للشبكات الجوالة فقط خلال عام 2020. كما يقدر مركز "بيتشام ريسيرتش" للأبحاث أن سوق الاتصالات بشريحة سيم آلة إلى آلة قد يصل الى 639 مليون اتصال عالمي - محققاً ارتفاعاً من نحو 478 مليون اتصال بحلول عام 2020 - وذلك إن تم الاعتماد على المواصفات الفنية من "جي إس إم إيه" كمعيار فعلي بين عامي 2014 و2015. ويتوقع مركز "بيتشام ريسيرتش" أن قطاع السيارات سيكون في طليعة هذا النمو مع اعتماد كبير للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية.

توافر مواصفات الاختبار سيوفر ضمان السوق

قام اتحاد "جي إس إم إيه" بنشر مواصفات اختبار شريحة سيم المدمجة لمزودي حلول التجهيز التي تعمل عن بعد ومن شأنها أن تعطي ضمانات بأن مختلف أنظمة توفير حلول شريحة سيم المدمجة تضمنة تتوافق على الصعيد التشغيلي مع المواصفات التقنية لبطاقة السيم المدمجة من "جي إس إم إيه". وأطلق "جي إس إم إيه" أيضاً نظام الاعتماد الأمني لصالح مزودي خدمة إدارة الاشتراك وتوفير الحلول التي تعمل عن بعد من أجل التأكد من الحفاظ على المتطلبات القوية لأمن وسلامة المنتج.

بطاقة سيم المدمجة خلال مؤتمر "موبايل 360 سيريز"- الشرق الأوسط

سيقوم "جي إس إم إيه" بتقديم عدد من العروض التجريبية لمواصفات بطاقة سيم المدمجة من "جي إس إم إيه" خلال مؤتمر "موبايل 360 سيريز"- الشرق الأوسط الذي يعقد هذا الأسبوع في دبي. وسيختبر الحضور كيفية تأثير شريحة سيم المدمجة على السيارة المتصلة في المستقبل، بما في ذلك عرض الواقع التفاعلي المعزز الذي يظهر الترفيه الجوال، وخدمات الاتصال عن بعد في السيارة والخدمات المرتبطة بها، مثل التأمين المتصل. لمزيد من المعلومات حول مؤتمر "موبايل 360 سيريز"- الشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.mobile360series.com/middle-east/
لمزيد من المعلومات حول بطاقة سيم المدمجة من "جي إس إم إيه"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.gsma.com/connectedliving/connected-living-mobilising-the-internet-of-things/  
لتحميل التقرير الذي أجراه مركز "بيتشام ريسيرتش" للأبحاث، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.gsma.com/newsroom/wp-content/uploads/BRL-Benefits-Analysis-GSMA-Embedded-SIM-Specification-2014.pdf
-انتهى-
أقوال مقتبسة لشركاء من ذوي الحلول المتوافقة:
"إيه تي آند تي"
أشار كريس بنروز، نائب الرئيس الأول لشؤون الأجهزة الناشئة في "إيه تي آند تي": "كنا أول مشغل يطلق بطاقة سيم العالمية المصممة لمساعدة المؤسسات متعددة الجنسيات للاتصال لاسلكياً وإدارة أجهزة آلة إلى آلة، والآلات، أو السيارات مع منصة واحدة في جميع أنحاء العالم. وتستند على مواصفات بطاقة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘، ونعتقد بأن الحل الموحد هو في مصلحة هذا القطاع وسيسرع اعتماد بطاقات سيم المدمجة".
"إتصالات"
أوضح خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشؤون الخدمات الرقمية في "إتصالات جروب": "إننا سعداء للغاية بكوننا إحدى الشركات الرائدة التي تساهم في نشر مواصفات شريحة سيم المدمجة لخدمات آلة إلى آلة. وبدأت شركة ’إتصالات‘ بالعمل مع الشركات المصنعة للسيارات في أوائل عام 2012 حيث لمسنا بوضوح إمكانات هذا الحل الذي من شأنه تمهيد الطريق للطلبات العالمية على تقنية إنترنت الأشياء وتقنية آلة إلى آلة. وتقوم ’إتصالات‘ حالياً بقيادة مجال إنترنت الأشياء، حيث تقدم أول شريحة سيم إلكترونية في الشرق الأوسط متوافقة مع مواصفات شريحة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘ لخدمات آلة إلى آلة".
"جيمالتو"
قال بينوا جوفري، نائب رئيس حلول الاتصال حسب الطلب في شركة "جيمالتو": "ترى ’جيمالتو‘ فائدة كبيرة في نمو سوق حلول آلة إلى آلة من جراء تطبيق مواصفات شريحة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘". وأضاف: "تعتبر حلول آلة إلى آلة خاصتنا متوافقة مع مواصفات شريحة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘. ونحن متحمسون لخارطة الطريق الأسهل التي سيتم جلبها إلى المشاريع التجارية للاستفادة من هذه المعايير القابلة للتشغيل البيني بهدف تلبية الطلب المتزايد على قطاع حلول آلة إلى آلة".
"جيسيك آند ديفرينت"
قال كارستن أهرينس، نائب الرئيس الأول للمجموعة، ورئيس قسم قطاعات الاتصالات في شركة "جيسيك آند ديفرينت": "ترحب ’جيسيك آند ديفرينت‘ بمبادرة شريحة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘ التي نعتقد بأنها ستساعد على نمو سوق أجهزة آلة إلى آلة. ونحن فخورون بأن نكون في طليعة إدارة الاشتراك الآمنة في تقنية ’عبر الأثير‘ من خلال العمل بشكل وثيق مع شركاء الشركات المشغلة للشبكات الجوالة في المشاريع التجارية وتطوير المواصفات من ’جي إس إم إيه‘. وأضاف: "يمكننا الآن الإعلان عن توافر الحل الأول لدينا الذي من شأنه دعم المواصفات من ’جي إس إم إيه‘، وأننا قمنا بنشره تجارياً".
"مورفو" ("سافران")
أشار فيليب دي أندريا، نائب الرئيس التنفيذي لقسم حلول الأعمال في شركة "مورفو": "يعكس انخراط ’مورفو‘ في حل شريحة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘ لمنظومة آلة إلى آلة التزامنا المستمر بهذا المشروع من أجل تلبية متطلبات السوق". وتابع قائلاً: "نحن فخورون بالمشاركة بنشاط في هذا المشروع التعاوني والحصول على الحلول المتاحة تجارياً التي تشمل المواصفات الجديدة من ’جي إس إم إيه‘. كما نلتزم بتقديم الحلول التي من شأنها تسهيل وتأمين حياة الناس في جميع أنحاء العالم".
"إن تي تي دوكومو"
في معرض تعليقه على هذا الأمر، أوضح ناوكي تاني، المدير الإداري لقسم الأعمال آلة إلى آلة في "إن تي تي دوكومو": "طرحنا ​​مؤخراً شريحة سيم الإلكترونية الأولى في اليابان التي تعمل على الشبكات الجوالة لمختلف المشغلين الدوليين لأجهزة آلة إلى آلة. وتعتمد هذه البطاقة على مواصفات بطاقة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘ حيث أننا نعتقد بأن الحل الموحد من شأنه تسريع الاعتماد على بطاقات سيم المدمجة حول العالم. كما نعتقد بأن شريحة سيم الإلكترونية ستسهل مهام التصنيع وإدارة الجرد، وخلق فوائد مهمة للشركات العالمية الرائدة في مجال حلول آلة إلى آلة".
"أوبيرثر تكنولوجيز"
قال سيدريك كولومب، المدير الإداري لوحدة أعمال الاتصالات في شركة "أوبيرثر تكنولوجيز": "سيستفيد سوق حلول آلة إلى آلة بشكل كبير من مواصفات شريحة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘. وتساهم المواصفات الشائعة التي تعتمدها جميع أطراف منظومة آلة إلى آلة في تشجيع نشر المليارات من أجهزة آلة إلى آلة، ومنع التجزئة غير اللازمة للسوق. وتعتمد ’أوبيرثر تكنولوجيز‘ على مواصفات بطاقة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘، وكانت قد أطلقت بالفعل مجموعة من المنتجات والمنصات المتوافقة مع ’جي إس إم إيه‘. وبالتالي يمكن للعملاء الذين اختاروا حلول ’جي إس إم إيه‘ من ’أوبيرثر تكنولوجيز‘ التأكد من الاعتماد على الحل الموثوق في المستقبل".
"سييرا وايرلس"  
قال أوليفييه بوجار، نائب رئيس شؤون تطوير السوق في شركة "سييرا وايرلس": "هنالك عدد من منتجات آلة إلى آلة ومنتجات السيارات للتطور طويل الأمد خاصتنا من الجيل الثالث والرابع متوافقة وجاهزة للإطلاق في السوق وفقاً لمواصفات شريحة سيم المدمجة من ’جي إس إم إيه‘. وقد عملنا بشكل وثيق مع ’جي إس إم إيه‘ والشركاء في هذا القطاع بهدف ابتكار منتجات تلتزم بحل معترف به عالمياً من شأنه تجنب التشظي غير اللازم، وضمان النمو السريع لسوق حلول آلة إلى آلة وسوق السيارات".
"تليفونيكا"
أوضحت سوريا مندونسا، المدير الإداري العالمي لشؤون حلول آلة إلى آلة في "تليفونيكا": "لقد عملنا مع ’جي إس إم إيه‘ لأكثر من ثلاث سنوات من أجل الحصول على حل فريد وقابل للتشغيل البيني من بطاقة سيم المدمجة. ومع مرور أكثر من عام الآن، يتوفر لدينا منتج في السوق مع عشرات الآلاف من بطاقات سيم التي تم نشرها، وهو منتج قابل للتشغيل البيني مع شركائنا في التحالف العالمي لحلول آلة إلى آلة. ونفخر حالياً بالإعلان عن أن هذا المنتج متوافق تماماً مع المواصفات الجديدة لبطاقة السيم الإلكترونية من ’جي إس إم إيه‘، وإعطائه إمكانيات أكثر في ظل النمو السريع لسوق حلول آلة إلى آلة".
"تيليت وايرلس سوليوشنز"
وقال فيليكس مارشال، الرئيس التنفيذي لشؤون المنتج، في "تيليت وايرلس سوليوشنز": "إن المتطلبات البيئية الفريدة لتطبيقات آلة إلى آلة وتطبيقات السيارات تشير مسبقاً إلى الحاجة إلى حل بطاقة سيم ذي جودة في القطاع. وامتداداً لالتزامنا بتوفير منتج ذي جودة وموثوقية لا مثيل لهما، نحن ممتنون لاتحاد ’جي إس إم إيه‘ بفضل عمله في خلق مواصفات موحدة لبطاقة سيم المدمجة، ويسرنا أن نشكل جزءاً من تعريفها، وأن نكون من بين الأوائل الذين يقدمون حلاً تجارياً يرتكز على معيارها".
لمحة عن "جي إس إم إيه"
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغلة للشبكات الجوالة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد الذي يغطي أكثر من 220 بلداً، بجمع ما يقارب من 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع 250 شركة في بيئة الجوال الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف الجوالة والأجهزة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في مجالات ضمن القطاع كالخدمات المالية والرعاية الصحية والإعلام والمواصلات والمرافق العامة. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو".
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع "جي إس إم إيه": www.gsma.com، أو متابعة "جي إس إم إيه" عبر تويتر على: @GSMA
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الاتصالات الإعلامية:
عن "جي إس إم إيه"
تشارلي ميريديث هاردي
هاتف: 298428 7917 44+
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com


المكتب الصحفي لـ"جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12489/ar

 

No comments:

Post a Comment