Tuesday, October 14, 2014

تقنية تتبع الظروف المناخية القاسية القائمة على إنذارات البرق تحصل على براءة اختراع في الولايات المتحدة الأمريكية


التقنية الحاصلة على براءة اختراع تمكن إنذارات "إيرث نتووركس" التلقائية للعواصف الرعدية الخطرة 

جيرمانتاون، ماريلاند - يوم الثُّلَاثاء 14 أكتوبر 2014 
[ME NewsWire]

 (بزنيس واير): تعد التقنية المتقدمة التي تستخدم معدلات أضواء البرق لتتبع خلايا العواصف  وإصدار إنذارات أسرع يمكن أن تؤدي إلى إنقاذ حيوات من الظروف المناخية القاسية، محور براءة الاختراع التي منحها مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي. وحصلت شركة "إيرث نتووركس"، وهي الشركة الأم لشركة "ويذر باغ"، على براءة اختراع هذه التقنية، التي تتعلق بتقنيات استخدام موقع وسرعة واتجاه وكثافة أنشطة البرق بهدف تحديد المناطق الجغرافية المعرضة لخطر الظروف المناخية القاسية تلقائياً وتحذيرها.

وتُمكِّن التقنية الحاصلة على براءة الاختراع وإنذارات قائمة على البرق، وتعرف بإنذارات العواصف الرعدية الخطرة. ويتم إصدار إنذارات العواصف الرعدية الخطرة على تطبيق "ويذر باغ" للهواتف الذكية، والحلول المؤسساتية الاختصاصية للقطاعات - مثل الطيران والنفط والغاز والتعدين والمرافق الكهربائية - التي يجب عليها إدارة المخاطر المناخية، على شكل بيانات متلقاة من "إيرث نتووركس"-"ويذر ​​باغ". ويتم إصدار إنذارات العواصف الرعدية الخطرة حالياً والتي من شأنها تحسين سرعة أوقات التحذير بنسبة 50 في المائة من التحذيرات التقليدية في الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي أيضاً ضمن البيانات المتلقاة من الشركة في بعض المناطق مثل أمريكا الوسطى والجنوبية وأوروبا واليابان وأستراليا. ويجري أيضاً التوسع في مناطق جغرافية أخرى.

وقال بوب مارشال، الرئيس التنفيذي لدى "إيرث نتووركس": "تصبح الدقائق المعدودة في غاية الأهمية عندما يتعلق الأمر بالظروف المناخية القاسية. ومع استمرار حصد الظروف المناخية القاسية لنتائج مأساوية، نلتزم بإصدار إنذارات هامة للمساعدة في إنقاذ الأرواح وسبل العيش في جميع أنحاء العالم. وتساهم تقنية الإنذارات القائمة على البرق والحاصلة على براءة اختراع، إلى جانب اتباعها مقاربة الشراكة بين القطاعين العام والخاص مع الوكالات الحكومية حول العالم، بإرسال إنذارات تحذر من اقتراب الظروف المناخية القاسية لأي شخص يحمل الهاتف الجوال".

وتستخدم هذه التقنية بيانات وميضية في الوقت الحقيقي جمعتها أكبر شبكة متكاملة لأجهزة استشعار البرق في العالم - المعروفة بـ"إيرث نتووركس توتال لايتننج نتوورك" (إي إن تي إل إن). وتلتقط هذه الشبكة كلاً من الصواعق المنطلقة من السحب إلى الأرض، والأهم من ذلك البرق في السحب. ويتم استخدام القفزات في إجمالي معدلات أضواء البرق للتنبؤ باندلاع الظروف المناخية القاسية، بما فيها الأمطار الغزيرة وحبات البَرَد الضخمة، والصواعق الخطرة والأعاصير والرياح القوية المضرة. وعندما تتجاوز إجمالي معدلات البرق العتبة "القاسية"، يتزايد التهديد بظروف مناخية قاسية، ويتم إصدار إنذارات العواصف الرعدية الخطرة تلقائياً.

وتقوم شبكة "إيرث نتووركس توتال لايتننج نتوورك" برصد إجمالي البرق دقيقة تلو الأخرى في كافة أنحاء الولايات المتحدة القارية والعديد من المناطق الأخرى، بما فيها البرازيل وأستراليا والهند واليابان وتركيا والصين وغرب أفريقيا. وتستخدم البيانات من "إي إن تي إل إن" من قبل خدمة الأرصاد الجوية الوطنية (إن دبليو إس) التابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي المعروفة بـ"نوا"، والإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (ناسا) وإدارة الطيران الفيدرالية (إف إيه إيه) وسلاح الجو الأمريكي.

لمحة عن "إيرث نتووركس"- ويذر باغ"

نحن نقوم منذ 20 عاماً بقياس نبض الكوكب باستخدام شبكات رصد الأحوال الجوية والمناخية الأكبر في العالم. وتساهم أجهزتنا في كافة أنحاء الكوكب بإبقاء المستهلكين والشركات والحكومات على اطلاع بآخر المستجدات والتحديثات والإنذارات. هذا وتوفر التطبيقات الشائعة والموقع الإلكتروني لـ"ويذر باغ" توقعات متفوقة لحالات الطقس المحلية وإنذارات متقدمة من ظروف مناخية قاسية لأكثر من 30 مليون شخص في الشهر. وتعتمد المؤسسات مثل المدارس والمطارات والفرق الرياضية المحترفة والمرافق والهيئات الحكومية على حلول الإنذارات المبكرة الخاصة بنا في حماية الأرواح والاستعداد لمواجهة الظواهر المناخية وتحسين العمليات التجارية. اعرف مسبقاً. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.earthnetworks.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

"إيرث نتووركس"

رايتشل هانت

 301-250-4046

البريد الإلكتروني: rhunt@earthnetworks.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12350/ar

No comments:

Post a Comment