Monday, October 13, 2014

بورتوريكو تعلن عن خطة ميناء الأمريكيتين

هيئة الموانئ في بونس تبحث بنشاط عن مشغل موانئ دولي

سان خوان، بورتوريكو - يوم الإثنين 13 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت بورتوريكو اليوم أنها تبحث عن مشغل دولي رائد للموانئ من أجل شراكة لتطوير ميناء الأمريكيتين "بورت أوف ذا أمريكاس"، الواقع في بونس على الساحل الجنوبي للجزيرة. ويمتد موقع ميناء الأمريكيتين على مساحة 300 فدان على بعد خمسة أميال فقط من مطار "ميرسديتا" ممثلاً فرصة هائلة لتوسعة سعة الميناء والنمو الصناعي مستقبلاً.

وقال ألبيرتو باكو-بوغي الأمين العام لدائرة التنمية الاقتصادية والتجارة في بورتوريكو: "نحن في غاية الحماس للعمل مع شريك من القطاع الخاص في ميناء الأمريكيتين للمساعدة على تقديم فرص عمل وفرص اقتصادية للساحل الجنوبي من بورتوريكو. وتعد تنمية هذا الميناء مجرد خطوة أخرى في خطتنا الاقتصادية الأوسع التي تركز على النمو الاستراتيجي طويل الأمد. وتخلق استثمارات البنى التحتية فرص أعمال قيمة على المدى المباشر وهي محورية لنجاحنا المستدام على مدى الأعوام المقبلة".

وقامت حكومة بورتوريكو، في الأعوام الأخيرة، باستثمارات طموحة بقيمة 285 مليون دولار أمريكي في تحديثات على الميناء، كانت من بينها تجريف قناة المدخل والمراسي إلى عمق 50 قدماً. وهذا الميناء هو واحد من عدة مشاريع بنى تحتية أطلقتها بورتوريكو على مدى الأعوام الأخيرة. وتركز الحكومة بنشاط على جعل الجزيرة مركزاً عالمياً للأعمال في المنطقة، من خلال خطة قوية لتحسين وزيادة وتنويع قدرات الجزيرة على إنتاج الطاقة، بالإضافة إلى توسعة اتصالات الإنترنت عبر النطاق العريض على امتداد الجزيرة. هذا وتملك بورتوريكو بالفعل أكثر المطارات ازدحاماً في الكاريبي في سان خوان، بمعدل 5000 رحلة شحن و8800 رحلة ركاب تقريباً ذهاباً وإياباً كل شهر.

وتجدر الإشار إلى أن ميناء الأمريكيتين يلعب دوراً هاماً في تطوير بورتوريكو إلى مركز عالمي للأعمال. ومع توسعة قناة باناما المتوقع إنجازها في عام 2015، فمن المتوقع أن يزيد عدد المراكب الضخمة القادمة إلى المنطقة. ويتمتع الميناء بموقع استراتيجي على معبر "مونا"، وهو طريق شحن رئيسي بين المحيط الأطلسي وقناة باناما، وهو مجهز لخدمة المراكب من فئات "باناماكس" و"بوست-باناماكس". وهو الآن الأعمق في بورتوريكو وواحد من أعمق الموانئ في منطقة الكاريبي. وإضافة إلى ذلك، تم تركيب رافعتين فائقتين لنقل البضائع من السفن من فئة "بوست-باناماكس" إلى الشاطئ وأرصفة ميناء بطول 4400 قدم طولي. وتعطي هذه التحديثات، بالإضافة إلى تحديثات أخرى، ميناء الأمريكيتين القدرة الفريدة على البروز كمركز للشحن الدولي.

وتقع بورتوريكو، جغرافياً، في موقع متميز في الكاريبي على مقربة من خطوط الشحن الكبرى. ويعد ميناء الأمريكيتين، بقدرته على مناولة أكبر المراكب في العالم، تحويلةً مثاليةً للشحنات المتجهة إلى كل من أمريكا الشمالية والجنوبية من آسيا وأوروبا وإفريقيا. وتمتلك بونس، كونها ثاني أكبر مدينة في بورتوريكو، الموارد البشرية والمساعدة اللازمة لدعم عمليات قوية على مدار الساعة.

وقال كارلوس ميهيا، مدير هيئة الموانئ في بونس: "نحن نتوقع أن يصبح ميناء الأمريكيتين مركزاً عالمياً للشحن في الأعوام المقبلة. هناك أماكن قليلة جداً في المنطقة مزودة بقناة يبلغ عمقها 50 قدماً. وستحتاج المنطقة، مع تزايد استخدام شركات الشحن لسفن أكبر وهو توجه من المتوقع أن يستمر مع إعادة افتتاح قناة باناما، إلى مركز شحن مركزي. من المؤكد أن بونس تمتلك البنية التحتية والموقع والقدرة على تلبية الطلب في اقتصاد يتحول إلى العالمية بشكل متزايد".

ولمزيد من المعلومات حول ميناء الأمريكيتين، يرجى النقر هنا.

لمحة حول دائرة التنمية الاقتصادية والتجارة

تعتبر دائرة التنمية الاقتصادية والتجارة في بورتوريكو مسؤولة عن تطبيق والإشراف على تنفيذ سياسة بورتوريكو العامة، الخاصة بالتنمية الاقتصادية في قطاع التصنيع والتجارة والسياحة والمعرفة والخدمات المالية. وبالإضافة إلى ذلك تعد الوكالة مسؤولة عن تعزيز قطاع خاص مستقر ومستدام يأخذ بعين الاعتبار عولمة الاقتصاد في الوقت الحاضر. وتلتزم الدائرة بتطبيق الاستراتيجيات ورعاية الاستثمارات وإيجاد فرص العمل وتحسين نوعية الحياة على الجزيرة. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: BusinessInPuertoRico.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح موقع ميناء الأمريكيتين

جوردان باند

هاتف: 0450-885-212

البريد الإلكتروني: jordan.band@hkstrategies.com




No comments:

Post a Comment