Saturday, October 18, 2014

نيوز تبدأ مسحاً جوياً جيوفيزيائاً في لبنان

معلومات جيولوجية تسمح بتقييم مخزون النفط والغازفي البراللبناني


بيروت - يوم الجُمْعَة 17 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير):- أعلنـت شركـة "نيوزجيوسوليوشانز NEOS Geo Solutions LLC  أنها استحصلت٬ وبدعم كامل من شريكها المحلي "بتروسيرف "على كافة التصاريح اللازمة، وبدأت بعملية المسح البري ضمن مشروع سيدارز أويل CedarsOil  الموقع بين نيوز والدولة اللبنانية الممثلة بوزارةالطاقة والمياه.  
وإن هذا المسح العلمي المعروف باسم نيوبايزن  ٬والذي يغطي مساحة٦٠٠٠كلم٬٢ يتضمن الجزء الانتقالي بين البر والبحر والمنطقة الشمالية من البر اللبناني٬ قد تم تصميمه للحصول على مجموعة بيانات جيوفيزيائية لباطن الأرض التي سيتم تحليلها من قبل الشركات العالمية لتحديد أماكن تواجد النفط والغاز وتطويره واستخراجه.  كما أن هذا المشروع قد تم اطلاقه بالتعاون مع الجهات الرسمية اللبنانية٬ بما فيها هيئة إدارة قطاع البترول٬ الجيش اللبناني والقوات الجوية اللبنانية التابعة للجيش اللبناني.
وستستخدم "نيوز" طائرتين مجهزتين بمعدات الإستشعار ذات الأجنحة الثابتة٬ للحصول على خمس خصائص جيولوجية أساسية بما في ذلك بيانات مقياس الجاذبية والمقياس المغناطيسي والكهرومغناطيسي والمقياس الشعاعي وما فوق الضوئي. تسجل كل هذه المعلومات من خلال قياس حركة التغيرات الطبيعية للخصائص الجيوفيزيائية التي تحصل إما على سطح الأرض أو في باطنها.  وإن أهمية هذه الطائرة٬ التي تطير على إرتفاع يتراوح ما بين٢٠٠و-٦٠٠٠م ٬أنها لا ترسل أي ترددات مؤذية خلال وقت عملها٬ ما يجعلها آمنة للانسان والحيوان والنبات.
وإن أجهزة الاستشعار الكهرومغناطيسية ستكون أيضا مدعومة بمعدات تثبت على الأرض في المساحة المنوي الطيران فوقها من أجل قياس التيارات التلورومغناطيسية٬ التي تنتج عن تفاعل أشعة الشمس مع باطن الأرض.
وقد أشار وزير الطاقة والمياه أرتيور نظريان إلى " أن كبريات شركات النفط العالمية قد أبدت إهتمامها الشديد في منطقة شرقي المتوسط بما في ذلك لبنان، لافتاً إلى أن تقنيات المسح الجوي التي ستستخدمها نيوز في هذا المشروع هي نموذج دقيق ومتعدد النتائج وقد استعانت به شركات النفط الرائدة لتدعيم قراراتها الاستثمارية والاستكشافية في أنحاءالعالم".
وقال:" نتوقع أن تكون هذه المعلومات مفيدة للشركات التي استثمرت أو قد تستثمر في المستقبل في التنقيب عن النفط والغاز في لبنان".
أضاف:" إن تحليل بيانات الآبار المحفورة قديماً وبعض البيانات الزلزالية الثنائية الأبعاد اضافة الى المعلومات الجيولوجية التي سنحصل عليها من هذا المشروع سيساعدنا على فهم الصلة بين البر والبحر في منطقة المتوسط ٬مما يمكننا من استشراف مخزون المنطقة ككل."
وكشف على أنه "من المتوقع أن تستغرق عمليات المسح حوالي٦٠ يوماً في ما تحتاج عملية معالجة البيانات وتفسيرها حوالي ستة أشهر، والنتائج والتحليلات النهائية ستكون جاهزة لدورة التراخيص وللتسليم الى الشركات المهتمة في الربع الأول من سنة٢٠١٥".  
للإطلاع على معلومات إضافية حول " نيوز" وتطبيقات وسائط تفسير القياس المتعدد للتنقيب عن النفط والغاز يرجى زيارة صفحة نيوبايزن لبنان أو موقع المشروع على: http://www.neosgeo.com/global-programs/lebanon-neobasin.html
معلومات عن شركة" نيوزجيوسوليوشانز "
تساعد شركة نيوز فرق التنقيب في الحقول البرية للنفط والغاز والصناعات التعدينية على اتخاذ قرارات مدروسة تمتاز بسرعتها حول المواقع التي يمكنهم القيام فيها بعملية التنقيب والحفر. وبالتشارك مع عملائها، فإن الشركة تستقطب مجموعات بيانات جيولوجية وجيوفيزيائية وجيوكيمائية وتتم ترجمتها بشكل فوري لتحديد أماكن تواجد المركبات الهيدروكربونية والمواد المعدنية في باطن الأرض. وتدعم الشركة مجموعة مستثمرين مشهورين عالميًا تضم بيلجايتس، ومجموعة أنرجي كابيتال، وغولدمان ساكس، وكلينر بيركنز كوفيلد أندبايرز، وشركة باسبورت كابيتال.
لمعلومات إضافية يرجى زيارة موقع:
صور / وسائط متعددة متوفرة على :

Contacts


المصالح الإعلامية
كورتني فورد (قسم التسويق في الشركة)
+1.925.738.2168


المصالح التجارية
جو شديد (شركة بتروسيرف - لبنان)
+961.71.424.710


المصالح التجارية العالمية
أماندا جاين (مشرفة مشروع لبنان  -  نيوز)
+1.202.569.9905



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12462/ar

No comments:

Post a Comment