Tuesday, October 14, 2014

شرطة أبوظبي تتعاون مع جامعة سالفورد البريطانية لإعادة تأهيل الأحداث

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 14 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
بحثت شرطة أبوظبي تعزيز التعاون مع جامعة سالفورد البريطانية بشأن برنامجها في إعادة تأهيل الأحداث.
وكان العميد أحمد نخيره المحرمي، مدير إدارة حقوق الإنسان؛ رئيس اللجنة الخاصة لتسيير عمل مركز أحداث المفرق، التقى فريق عمل جامعة سالفورد التي وقع عليها الاختيار من بين العديد من المؤسسات العالمية لتقديم خبراتها المهنية والمعرفية إلى العاملين في المركز؛ للاستفادة من أحدث الأساليب المتبعة في تأهيل وإعادة تأهيل الأحداث.
وقال المحرمي في كلمته التي وجهها للحضور، خلال حفل أقيم بهذه  المناسبة  في مركز رعاية الأحداث في أبوظبي: إنه لمن دواعي سروري أن يتم التعاون والتنسيق بين شرطة أبوظبي، وجامعة سالفورد لتحقيق المزيد من النجاحات في مجال رعاية وتأهيل الأحداث، لا سيما أن العاملين بالمركز من إداريين واختصاصيين نفسيين واجتماعيين وتربويين نجحوا في تحقيق إنجازات كبيرة في مجال عملهم، وبالرغم من ذلك ما زلنا بحاجة إلى خطوة عالمية  إضافية، احترافية، ولهذا وقع الاختيار على  جامعة سالفورد العريقة لمساعدتنا في الوصول إلى هذه الخطوة .
وأكد المحرمي أن إدارة المركز تسعى بكل السبل إلى الوصول إلى القاعدة الذهبية في مجال رعاية وتأهيل الأحداث، ولن تقبل بغير ذلك بديلاً، لهذا ستكون متعاونة لأبعد الحدود مع فريق الجامعة الذي سيقدم خبراته ومهاراته وفقاً لرؤية وخطة المركز الرامية إلى الوصول إلى العالمية في المجال الاجتماعي والنفسي والأسري، كما اختتم كلمته بتوجيه الشكر إلى وفد الجامعة باعتبارها شريكاً إستراتيجياً.
ورحب العقيد د. عبدالله محمد بوهندي، مدير المركز، باسم القيادة العامة لشرطة أبوظبي، متمثلة في مركز رعاية الأحداث بفريق عمل الجامعة، مؤكداً أن اختيارهم كشريك جاء بناء على الجهود الطيبة التي تقوم بها الجامعة في هذا المجال، ولمكانتها العالمية التي وصلت إليها بما تمتلكه من معارف وخبرات.
وقال بوهندي إن إدارة المركز تحرص وبقوة على تقديم الدعم اللوجستي الكامل لفريق عمل جامعة سالفورد من أجل تعزيز دوره في نقل المعارف والخبرات بالصورة المطلوبة، ولإنجاز مهمته بكفاءة تامة، وفي أحسن الظروف.
ورحبت رباب العميري، مدير دار التربية الاجتماعية، بفريق عمل جامعة سالفورد البريطانية، متمنية لهم السداد والتوفيق في مهمتهم، كما أعربت عن سعادة وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون البناء في المشروع الجديد الخاص بتأهيل الأحداث وفقاً للمعايير الدولية.
وأضافت: نأمل أن تكون هذه الخطوة إضافة جديدة تعود بالنفع على الفئة المستهدفة من الأحداث الجانحين؛ بما يتماشى مع سياسة الدولة المتمثلة في اهتمامها بشرائح المجتمع كافة.
وأكد سليمان علي العايدي، مدرس اللغة العربية في مركز رعاية الأحداث، في الكلمة التي ألقاها بالإنابة عن وليد حمود العبري مدير مركز الرعاية التربوية؛ التابع لمجلس أبوظبي للتعليم أن المركز يقدم للأحداث رعاية تعليمية وسلوكية شاملة، كما يعمل على إعادة دمجهم في المجتمع ليعودوا مواطنين صالحين لوطنهم وأسرهم، كما أشار إلى أن المركز يطمح في التعاون مع جامعة سالفورد لتقديم أحدث المستجدات العالمية التي تواكب رؤية مجلس أبوظبي للتعليم، وتتفق مع رغبته في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في التعليم والسلوكيات.
وأعربت البروفيسور ماجي بينرسون، نائبة مدير جامعة ستالفورد عميدة كلية الصحة والرعاية الاجتماعية في الجامعة، عن سعادة فريق العمل بهذه الخطوة المتميزة، من خلال هذه السانحة التي منحتهم الفرصة للعمل جنباً إلى جنب مع الخبرات الإماراتية.
وأفادت بيبرسون بأن مهمتهم الأساسية نقل خبراتهم وإمكانياتهم، لا سيما وأن لديهم فريق عمل متخصصاً في البحث عن الجرائم، وعلم النفس الاجتماعي، كما أن الجامعة ستدعم الخبراء الذين سيعملون مع فريق العمل الإماراتي الذي سينفذ مشروع التأهيل وإعادة التأهيل؛ للوصول إلى النتيجة المطلوبة وفقاً للمعايير الدولية.
واختتمت كلمتها بتوجيه الشكر إلى إدارة مركز رعاية الأحداث؛ مؤكدة أنه لشرف كبير أن تعمل جامعة سالفورد في المركز، كما أنهم سيكونون أمناء على هذه المهمة التي تتطابق مع رؤية الجامعة الداعية إلى تهيئة الأحداث وإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية، ومع رغبتها الأكيدة في أن يدرك الآخرون أهمية هذا العمل الإنساني الكبير.
من جانب آخر ألقى أحد الأحداث كلمة نيابة عن زملائه الأحداث؛ معرباً عن سعادته البالغة بالجهود التي تبذلها الدولة من أجل رعاية وتأهيل الأحداث، كما تقدم بالشكر إلى أعضاء جامعة سالفورد لمشاركتهم في مسيرة رعاية وتأهيل الأحداث من خلال تقديم أفضل الممارسات العالمية.
حضر الحفل العقيد محمد سيف مطر الزعابي، مدير إدارة المؤسسة الإصلاحية والعقابية   بشرطة أبوظبي، وري هيل مدير مشروع جامعة سالفورد، ود. موران الاختصاصية النفسية العالمية؛ مدير دار التربية الاجتماعية للفتيان والفتيات، مدير مركز الرعاية التربوية، ومديرو الفروع وعدد من الضباط، والأكاديميين بجامعة سالفورد.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12434/ar

No comments:

Post a Comment