Saturday, October 11, 2014

شرطة أبوظبي تبحث تعزيز أمن الملاعب مع لجنة دوري المحترفين

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 11 أكتوبر
2014 [ME NewsWire]
بحثت شرطة أبوظبي، مع ممثل لجنة دوري المحترفين، آليات تعزيز أمن الملاعب خلال المباريات، والاتفاق على المبادئ العامة، وذلك قبل تفعيل قانون الفعاليات والمنشآت الرياضية.
 وكان العميد  فارس  خليفة  الفارسي،  مدير عام الحراسات والمهام  الخاصة؛ رئيس لجنة أمن الملاعب، عقد اجتماعاً مع ممثل لجنة دوري المحترفين بمقر "حراسات شرطة أبوظبي"، للتنسيق والتعاون الأمني بين الجانبين، وتحقيق أعلى  مستوى للمعايير الأمنية الخاصة بكرة القدم وفقاً لمتطلبات الفيفا.
وقال العميد فارس إن الاجتماع ركز على التنسيق والتواصل والتعاون الأمني بين الشرطة ولجنة دوري المحترفين، والاطمئنان على سير العمل، كما ناقش عدداً من الموضوعات والإجراءات  ذات  الصلة بأمن الملاعب، منها فتح البوابات قبل ساعتين من بدء المباراة على أن تكون شركات الأمن الخاصة متواجدة في هذا الوقت، وأن تقوم بمهام التفتيش تحت إشراف الشرطة.
وأكد أن كل ما يحدث في المدرجات من اختصاص مراقب المباراة، وضابط أمن الملعب، لافتاً إلى أن إجراءات منع دخول الممنوعات إلى المدرجات قبل وصول الشرطة تقع تحت مسؤولية مراقب المباراة وإدارة النادي، وشركات الأمن الخاصة .
 ودعا الفارسي إدارات أندية كرة القدم إلى ضرورة التأكد من كفاءة هذه الشركات، وعدد العناصر اللازمة لتأمين المباريات، وطلب من  لجنة دوري المحترفين متابعة هذه الإجراءات، مثمناً تجربة أندية العين والوحدة والأهلي والوصل في اعتمادهم على التأمين الذاتي بدرجة بلغت 80%، مشيراً إلى أن نسبة الجاهزية بلغت في بعض الأندية حوالي 50 % .
وفي ما يتعلق بتأمين اللاعبين في أرض الملعب وما يتبعه من غرف؛ يقع ضمن مسؤوليات النادي، وتحت إشراف لجنة دوري المحترفين، وفي حال  استدعت الضرورة إبعاد  أي شخص من المدرجات لسبب ما فعلى إدارة النادي متابعة عملية الإبعاد؛  بالتعاون مع شركات الأمن الخاصة، وعند حدوث التجاوز من الشخص المعني يمكن لإدارة النادي اللجوء إلى الشرطة.
حضر الاجتماع،  بجانب مدير عام الحراسات والمهام الخاصة بشرطة  أبوظبي، كل من الرائد محمد سلطان الكتبي من شرطة أم القيوين، والرائد سليمان الزعابي من شرطة الشارقة، والنقيب  عبدالله طارش العميمي من شرطة دبي، والنقيب محمد حسين الشامسي من شرطة عجمان،  والملازم محمد علي الشميلي من شرطة رأس الخيمة، والملازم صالح عبيد الزعابي من شرطة الفجيرة، وتنفيذي أول محمد باسل من لجنة دوري المحترفين.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12391/ar

No comments:

Post a Comment